نصائح للحصول على صور أجمل لطفلك 1/2 لها أون لاين - موقع المرأة العربية

نصائح للحصول على صور أجمل لطفلك 1/2

بوابة التقنية » نظام تشغيل » تصميم الصور
10 - شوال - 1435 هـ| 07 - أغسطس - 2014


1

 

يعتبر التقاط صور الأطفال الرضع من الأمور التي يحرص عليها الكثير من الآباء والأمهات، كذكرى جميلة يتم الاحتفاظ بها لتخليد بعض اللحظات الهامة في حياة الطفل. ونظراً لما تمثله هذه الصور من أهمية لك ولطفلك، نقدم لك 10 نصائح تساعدك على التقاط الصور بشكل أفضل:

 

1-      انحني إلى مستوى طفلك

امسك الكاميرا في نفس مستوى عين الرضيع؛ لإبراز قوة النظرات المغناطيسية والابتسامات الجميلة. هذا قد يعني الانحناء أو الانبطاح على الأرض للوصول إلى مستوى عين الطفل.

ليس من الضروري أن يحدق الطفل أو ينظر إلى الكاميرا بشكل مباشر، فزاوية مستوى العين نفسها، قادرة على خلق إحساس شخصي ومثير يجذبك نحو الصورة.

 

2-      احرص على أن تكون الخلفية واضحة وسهلة

الخلفية اليسيرة الخالية من العوائق، تبرز الهدف الذي ترغب في تصويره، وتسلط الضوء عليه، وبالتالي تحصل على صورة أكثر قوة. وعندما تكون مستعداً لالتقاط الصورة، تأكد من أن الخلفية المحيطة بطفلك سهلة وخالية من أي عوائق قد تشوه الصورة، كوجود أعمدة خلف الطفل.

قد يكون كل ما عليك هو أن تتحرك بضع خطوات لإقصاء أي عوائق من الصورة.

 

3-      التقط صوراً تعبر عن مشاعرهم المختلفة

الابتسامات المتكلفة، العبوس، وحتى لحظات الخجل والحزن، كلها مشاعر تمكنك من تسجيل أهم اللحظات في حياة طفلك، ولا يقتصر الأمر على الابتسامات اللطيفة فقط.

يتميز الأطفال بالعفوية والتلقائية، أظهر ذلك في صورك. وعلى الرغم من متعة التقاط الصور المبتكرة التي تتميز بالحس الإبداعي، تأكد دائماً أن طفلك وأنت في وضع آمن ومريح لكل منكما.

 

4-      اقترب

للحصول على صور مؤثرة، اقترب من الهدف واملأ عدسة الكاميرا أو شاشة LCD بالهدف المراد تصويره.

اقترب أو استعن بالزووم الخاص بالكاميرا؛ للتركيز على الهدف وإقصاء التفاصيل غير المهمة.  وتحقق من الدليل الخاص بالكاميرا من أقرب مسافة ممكنة بينك وبين الهدف. فإذا كنت تقف في مكان أكثر قرباً من المسافة المذكورة، استخدم وضع الماكرو أو Flower للحصول على صور أكثر وضوحاً وحدة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...