نصائح للحصول على صور أجمل لطفلك 2/2 لها أون لاين - موقع المرأة العربية

نصائح للحصول على صور أجمل لطفلك 2/2

بوابة التقنية » نظام تشغيل » تصميم الصور
12 - شوال - 1435 هـ| 09 - أغسطس - 2014


1

 

نتابع اليوم النصائح المتبقية حول أخذ صور أجمل للأطفال، من خلال بعض المهارات السهلة التي يمكن تعلمها، بعد القسم الأول من المادة الذي يمكن الوصول إليه من خلال هذا الرابط.

 

5- أظهر الفرق بين الأحجام

التقط صوراً لطفلك بجوار أغراض تظهر حجمه بشكل نسبي. يمكنك أن تستعين على سبيل المثال بلعبة، أو دمية، أو يد شخص كبير، أو حيوان أليف.

استمر في التقاط الصور، مستخدماً الغرض نفسه، لترى مدى سرعة نمو وتطور طفلك.

 

6- جرب زوايا مختلفة

ابدأ بالتصوير من مستوى العين، ثم جرب شيئاً مختلفاً، قف على كرسي وقم بتصوير طفلك من أعلى.

اجعل طفلك يستند إلى كتف أحد الأشخاص، وقم بتصويره من أسفل، والتقاط الصور بزوايا مختلفة ومتعددة، سيضفي عليها المزيد من التنوع والإثارة.

 

7- التقط صوراُ له مع أشخاص آخرين

التقط صوراً لطفلك مع أشخاص آخرين. فعلى سبيل المثال، يمكنك التقاط صورة للأخت الكبرى وهي تطعم الرضيع، أو الجد وهو يداعب حفيده.

قدم طفلين لبعضهما البعض، والتقط صورة لنظرات أعينهما، وتعبيرات وجههما خلال هذه اللحظة.

 

8- التقط صوراً رأسية

عادة ما يظهر الهدف بشكل أفضل عند التقاط الصور الرأسية. فالصور الرأسية تتيح لك تصوير الرضيع من رأسه وحتى قدميه. لذا، في المرة القادمة، ابذل المزيد من الجهد والتقط بعض الصور الرأسية.

 

9- اعتمد على الإضاءة الطبيعية

الإضاءة الجيدة تمكنك من الحصول على صور رائعة؛ لذلك، احرص على دراسة تأثيرات الإضاءة على صورك.

فعلى سبيل المثال، توفر لك الأيام الغائمة أفضل إضاءة لالتقاط صور الأشخاص، بينما الأيام المشرقة تلقي بظلال قوية على وجه الرضيع، كما لا تساعدك في التقاط تعبيرات العين، بسبب عدم قدرته على تحمل الضوء القوي.

للحصول على صور درامية، احرص على التقاط الصور خارج المنزل في الصباح الباكر، أو في نهاية النهار للاستفادة من الظلال والألوان.

إذا رغبت في التصوير داخل المنزل، احرص على إيقاف الفلاش، واعتمد على الضوء الطبيعي المنبعث من النافذة، والذي يمنح طفلك إطلالة رائعة. هذا الأمر من شأنه أيضاً أن يقلل من فرص ظهور الأعين الحمراء الناتجة عن استخدام فلاش الكاميرا.

 

10- التقط الكثير من الصور

الأطفال يتغيرون ويتطورون بشكل سريع. فابدأ التصوير من غرفة الولادة، ثم احرص على التقاط كل اللحظات الهامة في حياة طفلك قبل أن تتحول إلى ماضي، أول ابتسامة، أول حمام، أول سن يظهر في فمه، أول خطوة... إلخ.

احرص على إبقاء الكاميرا معك دائماً، فأنت لا تعلم متى سيتعلم صغيرك حركة أو تعبيراً جديداً.

تتبع طفلك، وقم بتصوير تفاصيل حياته على مدار يوم كامل. بدءا من الاستيقاظ وحتى لحظات التثاؤب الليلية.

حاول التقاط صورة لرضيعك بنفس الوضعية والخلفية كل عام. بهذه الطريقة سيكون لديك مخططاً زمنياً لحياة طفلك، وستشاهد مراحل تطوره ونموه على مر السنين.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- سوسو - السودان

13 - شوال - 1435 هـ| 10 - أغسطس - 2014




لم أقرأ الموضوع إلى الآن ولكني أعد ولكن ما لفت نظري حسن اختياركم لصورة هذا الطفل الجميل فقليل من يرى أن البشرة الغامقة فيها جمال ولكني أعشق ذوات البشرة الغامقة فشكرا لكم م القلب على صورة الطفل وأشكر من اختارها

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...