نصائح مفيدة لاختيار ملابس الحمل لها أون لاين - موقع المرأة العربية

نصائح مفيدة لاختيار ملابس الحمل

بوابة زينة وجمال » موضة » ملابس
07 - شوال - 1434 هـ| 14 - أغسطس - 2013


1

       خلال فترة الحمل، يكون هناك العديد من الأشياء التي ينبغي أن تكوني مستعدة لها، جنباً إلى جنب مع العديد من التغيرات التي تطرأ عليكِ، والتي من بينها بالطبع التغيرات التي تطرأ على الجسم، بالإضافة إلى نمو وكبر حجم البطن. وبسبب هذه التغيرات، هناك الكثير من الأشياء التي ينبغي على المرأة إجراء تعديلات عليها، ابتداء من النظام الغذائي، نمط الحياة، وصولاً إلى نمط وشكل ملابسك الذي لا يقل أهمية عن الأمور الأخرى. لذا، فيما يلي نقدم لكِ بعض النصائح المفيدة لاختيار ملابسك أثناء فترة الحمل، لتناسب جسمك خلال هذه الفترة، وتوفر لكِ الراحة في الوقت نفسه.

ملابسك أثناء فترة الحمل

عند اختيار ملابسك أثناء الحمل، يجب أن تتأكدي من أنها ستوفر لكِ الراحة. اتبعي ذوقك الشخصي. إذا كنتِ حقاً لا تفضلين ولا تشعرين بالراحة عند ارتداء الأفارول overall  أو أي نوع آخر من الملابس قبل الحمل، لستِ مضطرة إلى أن تجبري نفسكِ على شراء هذه الملابس، لمجرد أن جميع النساء الحوامل يرتدينها.

خلال فترة الحمل، يكون مستوى الاستقلاب أو التمثيل الغذائي لديكِ أعلى من المعتاد. الأمر الذي سيجعلك تشعرين بالسخونة وتتعرقين كثيراً، لذلك ينبغي اختيار ملابس حمل مصنوعة من مواد طبيعية وباردة.

اختاري ملابس مصنوعة من مواد مثل القطن، فهي توفر لكِ راحة أكثر من المواد الاصطناعية. ولقد أصبح الآن هناك العديد من هذه الموديلات الرائعة لفترة الحمل.

احرصي على شراء ملابس حمل مريحة ومصنوعة من مواد ذات جودة عالية. تذكري أنك سترتدين ملابس الحمل لفترة، وسترتدينها في كثير من الأحيان. لذا، عليكِ من البداية اختيار ملابس مريحة، والابتعاد بعض الشيء عن ملابسك المعتادة، حتى لا ينتهي بكِ الأمر وأنتِ مضطرة لشراء ملابس جديدة، لأن الملابس التي اشتريتها مسبقاً لم توفر لكِ الراحة التي تنشدينها.

إذا كنتِ خياطة ماهرة أو تعرفين خياطة ماهرة، يمكنك تصميم ملابسك بنفسك. ومع ذلك، هناك بعض التصميمات التي تباع على نطاق واسع، مثل التنانير الواسعة، وفساتين الكيمونو، والفساتين بدون وسط، والمعاطف. فعلى الرغم من أنها ليست من الملابس المصممة خصيصاً للسيدات أثناء فترة الحمل، لكنها مثالية للاستخدام خلال وبعد فترة الحمل. إذا كنتِ تعتزمين الاعتماد على الرضاعة الطبيعية لتغذية طفلك، ابحثي عن الملابس التي يسهُل فتحها وغسلها.

في الفترة الأخيرة من الحمل، عادة ما يكون الحزام المطاطي أو الحزام الخاص بالتنورة مزعجاً. لذا، ربما يكون من الأفضل لكِ ارتداء الأفارول (السالوبيت).

الأحذية المناسبة لفترة الحمل

خلال فترة الحمل تصبح أنسجة وأربطة القدمين ضعيفة للغاية وتتمدد، مثلها في ذلك مثل بقية أجزاء الجسم. لذا، ينبغي البحث عن الأحذية التي تناسب قياس قدميكِ بشكل جيد. كما أن الوقوف لفترات طويلة، قد يؤثر سلباً على الساقين ويصيبهما بالتشنجات، لذا ينبغي عليكِ أن تجلسي كلما سنحت لكِ الفرصة. ولأن الحمل يؤثر أيضاً على توازنك، ويميل جسمك إلى الانحناء إلى الأمام، فمن الأفضل اختيار الأحذية ذات الكعوب المنخفضة أو بدون كعوب على الإطلاق، كما يجب الابتعاد تماماً عن الكعب المدبب، لأنه قد يؤثر على توازنك ويجعلك عرضة للسقوط. في نهاية الحمل، ينبغي ارتداء أحذية أكبر نصف درجة من قياسك المعتاد، خاصة عند تورم قدميكِ.

الجوارب

لا تستخدمي الجوارب المطاطية المرنة أثناء الحمل، حيث يمكن أن تؤثر على تدفق الدم في الساقين، وتؤدي إلى إصابتك بالدوالي الوريدية. بينما استخدام الجوارب قبل مغادرة وترك السرير يمكن أن يساعد على منع توسع الأوردة والإصابة بالدوالي.

الملابس الداخلية

لا داعي لشراء ملابس داخلية خاصة بالنساء الحوامل، فليس هناك حاجة إلى ذلك. يمكنك ببساطة شراء ملابس داخلية مصنوعة من مواد مريحة، بقياس أكبر من قياسك بالطبع. تعتبر الملابس القطنية أفضل أنواع الملابس الداخلية للسيدات الحوامل، خاصة إذا كنتِ تتعرضين للتعرق بشكل كبير، كما يمكنها أيضاً أن تساعد في منع الإصابة بالالتهابات والعدوى المهبلية.

اختيار حمالات الصدر

في نهاية فترة الحمل، ستحتاجين لشراء حمالة ثدي قياسين أكبر من قياسك المعتاد. ولا ينبغي شراء أي حمالة ثدي بدون تجربتها أولاً. ويجب أن تساعد حمالة الصدر على رفع الثدي بشكل جيد دون الضغط على الحلمات، كما ينبغي أن تكون الحمالات واسعة بما يكفي، حتى لا تؤذي الكتفين.

ينصح بتجنب استخدام حمالات الصدر ذات الحمالات المرنة، لأنها أقل قدرة على دعم ورفع الثدي. حيث تجدر الإشارة إلى أن الثدي لا يتكون من أي أنسجة عضلية، لذا عندما لا يتم دعمه ورفعه بشكل جيد أثناء الحمل، يحدث ارتخاء في الثدي ولا يعود إلى طبيعته مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، تلعب حمالات الصدر الجيدة دوراً في منع الإصابة بعلامات الترهل والتجاعيد الصغيرة. وتجدر الإشارة إلى وجود حمالات صدر مخصصة للسيدات المرضعات، يمكن استخدامها أثناء الحمل وبعد الولادة. حيث إنها تُفتح من الأمام من أجل الرضاعة، بينما يتم تعديل المحيط الخاص بها من الخلف بما يناسبك. تجنبي استخدام حمالات الصدر المفتوحة فقط من عند الحلمة، لأنها قد تعيق تدفق اللبن. بدلاً من ذلك، استخدمي حمالات الصدر التي يمكن فتحها بالكامل من الأمام. 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- roro - الأردن

11 - شوال - 1434 هـ| 18 - أغسطس - 2013




رااااااااااااااااااائع جداااااااا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...