نصائح وخلطات طبيعية لحواجب كثيفة


11 - جماد أول - 1438 هـ| 07 - فبراير - 2017


نصائح وخلطات طبيعية لحواجب كثيفة

تُولي النساء حواجبهن عناية خاصة؛ نظرًا لأن الحواجب الكثيفة إحدى علامات الجمال، وشعر الحواجب كشعر الرأس تمامًا، يصبح عرضة للسقوط نتيجة بعض العادات أو الممارسات الخاطئة، لذا سنعرض عليكم بعض الخلطات الطبيعية التي تعيد للحواجب جمالها وأناقتها، ويمكن تحضيرها في المنزل بسهولة، ونقدم مجموعة من النصائح المفيدة في الحصول على حواجب جميلة ومنسقة.

 

زيت الخروع

 

يعتبر زيت الخروع أفضل زيت يمكن تطبيقه على الحواجب لزيادة كثافتها؛ لاحتوائه على كثير من العناصر التي تغذي البصيلات وتعزز نمو الشعر، فقط بللي قطنة بكمية مناسبة من زيت الخروع، وضعيها على حاجبك لمدة ثلاث دقائق، ثم اتركي بقايا الزيت عليه لليلة كاملة، واغسليه في الصباح بالماء الفاتر.

 

زيت الزيتون والعسل

 

اصنعي خليطًا من زيت الزيتون وعسل النحل الطبيعي، وطبقيه على حاجبيك، واتركيه لنحو 30 دقيقة ثم اغسليهما بالماء الدافئ، فكلاهما يحتوي على عناصر مغذية، تساعد على إعادة إنبات الشعر، وبالتالي ملء الفراغات الموجودة في الحاجبين.

 

الثوم أو البصل

 

وكلاهما يحتوي على معدن الكبريت، الذي يساعد على تقوية البصلات وتنشيط الدورة الدموية في البشرة، وزيادة كثافة الشعر، فيمكنك استعمال قطنة مبللة بعصير البصل في تدليك حاجبيك وتركه حتى يجف، ثم غسله بالماء البارد، أو استخدام الثوم المهروس بالطريقة ذاتها وتركه لعدة دقائق ثم غسل الحواجب.

 

زيت جوز الهند

 

وهو من الزيوت الغنية بفيتامين E المفيد للشعر والبشرة، فإذا داومتِ على استخدامه يوميًا لمدة شهرين، واستخدمتيه دافئًا في مع تدليك للحاجبين، فستحصلين على حواجب كثيفة ولامعة وصحية.

 

نصائح للحفاظ على حواجبك

 

- توقفي عن صبغ الحواجب؛ لأن المواد الكيميائية الموجودة بالصبغة تضغف الجذور، وتجعل شعر الحواجب عرضة للتساقط بمرور الوقت.

 

 

- طبقي السيروم المغذي للرموش على حاجبيك، فهو سيمنحهما الكثافة أيضًا، أو داومي على تجربة الخلطات الطبيعية المفيدة للحواجب.

 

- احرصي على تطبيق كريم العين يوميًا قبل النوم، فهو مرطب ممتاز للحواجب أيضًا، ويمنحهما المرونة واللمعان اللازمين لظهورهما بمظهر جذاب.

 

- استبدلي الأقلام المحددة والملونة للحواجب بالآي شادو المخصص لها، فهو أخف على شعر الحاجب بكثير من القلم ويمنحه فرصة للتنفس.

 

- تناولي الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة والشعر والأظافر، واشربي كميات وفيرة من المياه، فكل ذلك ينعكس على صحة حاجبيك.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...