نيوأورليانز.. مدينة الخوف!!

عالم الأسرة » رحالة
08 - شعبان - 1428 هـ| 22 - أغسطس - 2007


1

تتداول الأوساط الشعبية لدى الشعب الأمريكي,  لفظ مدينة نيوأورليانز مدينة الخوف والرعب , والبعض صار يطلق عليها مدينة المتعة , والمعروف أن المدينة قد أصابها الإعصار الشهير " إعصار كاترينا " الذي دمر المدينة بأكملها ولم يترك منزلا سليما , وقتل نحو 1600 شخص وشرد الآلاف من سكانها , ولم ينجح الكثيرون حتى الآن بالرجوع إليها.

يعيش سكان نيوأورليانز حاليا في حالة يرثى لها من الفقر والبؤس , ولقد استغلت العصابات العاملة في مجال تجارة الجنس والمخدرات الكثير من سكان تلك المدينة وجندتهم لخدمة تجارتها , وبل إنها استثمرت حاجتهم للمال لتدعو جميع طالبي المتعة من أنحاء أمريكا حتى يأتوا ليستمتعوا بالمتعة التي تتيحها لهم تلك المدينة المنكوبة.

وفي وسط المدينة حيث يقبع الحي الفرنسي القديم تجد أنواعاً مختلفة من الأجناس منهم الذين ينحدرون من أصل هندي ومنهم الزنوج بجانب سكان الدول اللاتينية وبعض الأجناس الأوربية , كل تلك الأجناس تجدهم في ساحة وسط المدينة ويجتمعون عصرا في ساحة السوق، ليبتهجوا وهم فرحون حقاً.

ساندرا باجي فتاة عاشت حياتها في هذا الحي القديم , هاجرت مع أسرتها لمدينة ميتشجان طوال هذين العامين ودرست هنالك , وجاءت وكلها شغف لتشاهد مدينتها التي تكن لها كل الحب والشوق , و ها لها ما شاهدته من هول الخراب والضياع , لم تك تتخيل قط ما شاهدته من بؤس وشقاء يعيش فيه أهلها, ساندرا رغما عن فرحها بلقاء بعض صديقات الدراسة إلا أنها أجهشت بالبكاء حينما راعها ما شاهدته.

وبسبب أن معظم سكان المدينة بلا سكن فإنهم لجؤوا للسكن بالفنادق وبعض المباني الحكومية وبل حتى المبنى الخاص بالبلدية نجده مأهولا بهم , ولهذا فإن السواح الذين يأتون ليصطادوا في الماء العكر , يأتون من جميع أنحاء أمريكا بعد أن عرفوا بأن المدينة مباحة وأنها أصبحت ماخورا للدعارة والعنف والمخدرات , وأنهم حينما يأتون يفاجئون بندرة المساكن , ولهذا فإنهم عادة ما يلجؤون لإغراء بعض أصحاب المساكن لإيوائهم. ولقد استغل أصحاب تلك المساكن  الفرصة ورفعوا من أسعار غرفهم لأولئك الشبان , وفي حديث لعمدة مدينة نيوأورلياز قال " يبلغ تعداد الشبان السواح للمدينة في هذا الشهر نحو( 900 مليون ) شاب, ومعظمهم جاء يبحث عن المتعة بدلا من أن يقف معنا لبناء المدينة المهدمة منازلها والمحطمة نفوس أهلها".

وسألت ساندرا صديقات الصبا " أين ذهبت تلك الملايين التي تبرع بها أهل الخير لبناء منازل نيوأورليانز ؟ إنني أشاهد رجال العصابات يمارسون عملهم  في وضح النهار والمطاردات بالسيارات تداهمك في كل طريق تسير فيه , وإنني أشعر بالخطر يحيط بي من كل النواحي, إنني أخاف على حياتي ".

ودليل على كلامها فقد قتل نحو 31 شخصا خلال شهر واحد , وإن أي شخص يعيش بهذه المدينة يشعر بالخطر الذي يهدده.

تعتبر مدينة نيوأورليانز من المدن الساحلية الهامة بأمريكا، وهي من المدن التي تتلاقح فيها الثقافات حيث تجد فيها كل أنواع الأجناس بالعالم وخصوصا سكان الدول الكاريبية والمكسيك.

ويعمل الأمريكان حاليا لإصلاح دولا بحالها تبعد عنهم ملايين الأميال ويحاولون إرساء الديموقراطية بها ويصرفون ملايين الدولارات على تلك الحملات , وتتساءل ساندرا: أليس من الأجدى أن تصرف هذه الأموال التي تصرف على دول بعيدة جدا بأن تصرف على تعمير نيوأورليانز وإعادة بناء مساكن أهلها بدلا من أن تصبح وكرا للجريمة والدعارة وعبث العصابات!!

المصدر: لوموند

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- داعية - السعودية

08 - شعبان - 1428 هـ| 22 - أغسطس - 2007




{ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ }الروم41

-- هندالناصر - السعودية

16 - شعبان - 1428 هـ| 30 - أغسطس - 2007




بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله، يقول جل وعلا :(الذين آمنوا ولم يلبسو إيمانهم بظلم أؤلئك لهم الأمن وهم مهتدون)
فليس بغريب على اهل مدينه بدلو نعمة الله كفرآان يجازيهم الله بالخوف هذه سنة الله في ارضه ولنا في قوم لوط عبره لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيدولن تستطيع دولتهم من إرجاع الامن لها لان الامن نعمه ومنه من الله لايرزقه الامن رجع واناب اليه ’اللهم احفظ امننا وايماننا

-- fofo bin gangsta -

20 - صفر - 1430 هـ| 16 - فبراير - 2009




انا ادرس بمدينه لافييت بامريكا تبعد 3 ساعات بالسياره عن نيو اوليانز وزرت هذه المدينه الاجراميه اشوفهم يبيعون المخدرات قدام الشرطه ويسرقون وبالليل مستحيل تقدر تطلع لان العصابات بكل الشوارع موجودين حتى المراهقين فيها عندهم اسلحه ناريه خطره ونسبة الدعاره فيها كبير جدا بنات الشوارع بكل مكان يغرونك بجسدهم واسعار الفنادق غاليه جدا والمدينه حسب التصنيف الجديد 80 بالمئه من سكانها من الزنوج والعصابات اعوذ بالله

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...