هل أنت مستعد لويندوز 10 كلاود: هذه التقنية الجديدة من مايكروسوفت


12 - جماد أول - 1438 هـ| 08 - فبراير - 2017


هل أنت مستعد لويندوز 10 كلاود: هذه التقنية الجديدة من مايكروسوفت

تداولت عدة مواقع عالمية مهتمة بالشأن التقني خبراً مفاده: أن شركة مايكروسوفت بصدد إصدار نظام تشغيل جديد تحت مسمى ويندوز كلاود أو Windows 10 Cloud، وبحسب تقرير صادر من موقع petri التقني، فإن نظام التشغيل الجديد سيكون نسخة مبسطة من ويندوز 10 حيث سيكون قادراً على تشغيل تطبيقات ويندوز الموحدة التي يتم تثبيتها من متجر Windows Store، وذكر التقرير أن مايكروسوفت تهدف من خلال النظام الجديد منافسة نظام التشغيل السحابي Chrome OS الذي بدأ يستحوذ على اهتمام الكثير من مصنعي الحواسيب الشخصية.

 

ويندوز كلاود هو نظام تشغيل سحابي من مايكروسوفت، ظهر لأول مرة في الإصدارات التجريبية لتحديث ويندوز 10 Creators Update، ويعتبر محاولة جديدة من مايكروسوفت للدخول في عالم أنظمة التشغيل السحابية، التي أصبحت تحظى بشعبية كبيرة في قطاع المدارس والجامعات؛ نظراً لسعرها المنخفض ومستوى الأمان العالي الذي توفره هذه الأنظمة.

ويقصد بأنظمة التشغيل السحابية هي الأنظمة التي تقوم على نقل واجهات المستخدم من بيئة سطح المكتب العادية، إلى شبكة الويب العالمية، كما لا يكون للمستخدم لهذه الأنظمة أي حاجة لتخزين أي من بياناته على أجهزته الخاصة، وكذلك عدم حاجته إلى برامج متنوعة أو معقدة، حيث إن كل ما يستخدم وما يحدث من العمليات يتم عبر شبكات بعيدة عن المستخدم.

 

ظهرت النسخة الجديدة من نظام ويندوز كلاود جنباً إلى جنب مع النسخة الحالية من نظام ويندوز10 داخل حزمة تطوير البرمجيات SDK في الإصدار رقم 15003 من برنامج مايكروسوفت التجريبي Windows Insider، كما ظهرت نسخة أخرى وهي Windows Cloud N والذي يأتي بدون مشغل الوسائط ميديا بلاير.

المعلومات المتاحة حول نظام ويندوز كلاود شحيحة للغاية، ولكن بحسب تقرير موقع Zdnet فإن النظام الجديد لا يختلف عن نظام ويندوز 10 وخصوصاً فيما يتعلق بشريط الأدوات والأيقونات، ويمكن القول إنه نسخة ميسرة من النظام تم تطويرها في الأساس لأجهزة الحاسب الموجهة للقطاعات التعليمية.

 

نظام ويندوز كلاود، هو ثالث محاولة لمايكروسوفت لإصدار نظام تشغيل سحابي لمنافسة نظام Chrome OS من جوجل، حيث أصدرت من قبل نظامي Windows RT و Windows 8.1 with Bing ولكن لم يكتب للنظامين النجاح؛ مما دفع ميكرروسوفت لمحاولة تطوير نظام جديد قد ينجح فيما فشل فيه سابقيه.

 

من المتوقع أن يصدر نظام ويندوز كلاود رسمياً في شهر أبريل المقبل، مع صدور تحديث ويندوز10للمبدعين أو Creators Update الذي كانت قد أعلنت عنه ميكروسوفت العام الماضي.

 

---------------

المصدر: arageek



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...