هل تعانين من انتفاخ أسفل العينين تعرفي على طريقة علاجها لها أون لاين - موقع المرأة العربية

هل تعانين من انتفاخ أسفل العينين تعرفي على طريقة علاجها

بوابة زينة وجمال » بشرة » العناية بالبشرة
23 - شعبان - 1439 هـ| 09 - مايو - 2018


1

     تعتبر انتفاخات العينين: مشكلة مؤرقة للنساء والرجال على حدٍ سواء؛ نظرًا للمظهر الذي تخلفه على الوجه، فيبعث على الشعور بالتعب والإرهاق.

     فعلى الرغم من أن الانتفاخات حول العينين يكون في الغالب سببها: اختزان السوائل في الأنسجة المحيطة، لعدم شرب المياه بشكل كافٍ، أو ارتفاع ضغط الدم، أو عدم الحصول على فترات كافية من النوم، أو كثرة الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر، إلا أن هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي من الممكن أن تكون مفيدة في حل المشكلة.

الملاعق الباردة:

            من أكثر الخلطات الشهيرة والفعالة في علاج انتفاخات العينين هي: استخدام الملاعق المعدنية الصغيرة في عمل كمادات لها، فقط كل ما عليكِ هو وضع ست ملاعق معدنية صغيرة في الثلاجة حتى تبرد، وعند الاستيقاظ خذي واحدة وضعيها على عينكِ، بحيث يكون قعر الملعقة مواجه للجفن، وعندما تصبح دافئة: استبدليها بأخرى باردة حتى تختفي الانتفاخات.

شرائح الخيار

تساعد شرائح الخيار على انكماش الشرايين المنتفخة أسفل العينين، وبالتالي التقليل من التورم، فقط قطعي ثمرة خيار إلى شرائح دائرية رفيعة، وضعيها على عينيك واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم ستلاحظين الفارق، فهذه أفضل خلطة لعلاج انتفاخات العين

خلطة الشاي والبابونج

     لإعداد هذه الخلطة: ستحتاجين لملعقتين من البابونج المجفف، وملعقة من الشاي الأحمر، ومثلها من الشاي الأخضر: ضعيهم جميعًا في إناء به كوب من الماء على النار، وبعد غليان الخليط: اتركيه لتهدأ درجة حرارته، ثم ضعيه في الثلاجة، وبعدما يصبح باردًا: بللي قطنة به، ثم امسحي بها برفق على عينيك، واتركيها عليها حتى تسحب الحرارة الخارجة من العين.

 

خلطة الحليب وماء الورد

             ملعقة صغيرة من ماء الورد، إلى كوب صغير من الحليب البارد، ثم اغمسي قطنة به، وضعيها على المنطقة المنتفخة من العين، حتى تصبح دافئة، وكرري العملية حتى تنتهي كمية الحليب الموجودة لديكِ، فله خصائص تساعد على تحسين الدورة الدموية حول العينين.

نصائح لعلاج انتفاخات العين

- تأكدي من حصولك على قدر كافٍ من النوم، وتجنبي السهر ليلًا.

- استخدمي كريما مناسبا للعين لحمايتها من الهالات السوداء والانتفاخات.

- تناولي الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين C، فهو مفيد جدًا لنضارة البشرة ككل.

- أكثري من شرب الماء، وقللي من شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة والمشروبات الغازية.

- تجنبي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وإذا اضطررتِ فاحرصي على استخدام مستحضرات الوقاية منها.

كان هذا عرضًا لأفضل خلطة لعلاج الانتفاخات تحت العين، وكلها خلطات من داخل مطبخك لن تكلفك كثيرًا، ولكن نتائجها ممتازة، وبتكرارها مع اتباع النصائح التي ذكرناها سالفًا للتخفيف من مشاكل المنطقة المحيطة بالعينين، ستلاحظين الفارق.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...