هل تعرفين من أين تستخرج العطور؟!

بوابة زينة وجمال » تجميل » عطر
17 - ربيع الآخر - 1441 هـ| 15 - ديسمبر - 2019


1

يعود تاريخ صناعة العطور إلى أكثر من4000 آلاف عام وكانت أول كيميائية اشتهرت بصناعة العطور كان اسمها tapputi  من ميزوبوتاميا.

من أين تستخرج العطور:

 تستخرج العطور من عدة مصادر :

1-  نباتية كالياسمين البري وأكاسيا الزيزفون ودوار الشمس والزيوت العطرية التي توجد في أوراق النبات كالعتر النعناع البنفسج وفي الأزهار مثل الورود والبابونج وفي الأشجار مثل القرفة وفي كل أجزاء النبات مثل الريحان وفي الثمار مثل الكراوية واليانسون وفي قشور الثمار مثل زيت قشور الموالح وفي الجذور مثل زيت الفيتيقير

2- حيوانية حيث تعد الإفرازات الحيوانية من أهم المواد العطرية وأغلاها ثمنا منها:

- العنبر الذي يفرزه كبد الحوت وهو عبارة عن كتل من الدهن المتأكسد  يوجد طافيا على سطح الماء والحيتان التي يؤخذ منها العنبر تسمى البنان.

- كما تؤخذ العطور من حيوان القندس أو السمور الموجود في أمريكا الجنوبية.

- الزبد من حيوان قط الزباد وهو حيوان قريب للنمس.

- المسك يؤخذ من الظبي الآسيوي.

3-طبيعية كأشجار السنديان والأشنيات والطحالب البحرية.

هل للعطور تأثيرات سلبية على الصحة؟

بالرغم من أهمية العطور وجمال رائحتها إلا أن لها تأثيراتها السلبية على صحة الإنسان فقد تسبب لبعض الأشخاص  نوبات  الربو وآلام الرأس وحساسية الجلد ويمكن  تفادي هذه التأثيرات بالتخفيف من تركيز العطر  كما أن العطور الصناعية والتي يدخل في تركيبها نترات البوتاسيوم أو الصوديوم يمكن أن تسبب أورام سرطانية عافانا الله منها.

همسة

حضنا ديننا الحنيف على الاهتمام بالنظافة والتطيب، فالمرأة تتطيب في منزلها والرجل يتطيب متى شاء ومن المستحب أن يكون متطيبا عند دخول المسجد فالمسلم دائما نظيف القلب طيب الرائحة.. ولاننسى أن نعطر قلوبنا دوماً بالتقوى والإيمان.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...