وداعاً لغسيل الملابس بعد اختراع كرة معدنية تغسل بلا تعب لها أون لاين - موقع المرأة العربية

وداعاً لغسيل الملابس بعد اختراع كرة معدنية تغسل بلا تعب

أحوال الناس
15 - رجب - 1435 هـ| 15 - مايو - 2014


1

ابتكر شاب جامعي في كولومبيا، كرة معدنية، يمكنها أن تغسل الملابس في سلة الغسيل، دون الحاجة لاستخدام الغسالات الكهربائية، الأمر الذي سيفرح قلوب جميع النساء حول العالم.

ورغم أن هذا الاختراع المبتكر لا يزال قيد التطوير، إلا أنه وفي حال إتمامه، فسيضع حداً للغسالات، ويوفر على النساء الوقت والجهد والمال اللازم لشراء الغسالات، ومساحيق الغسيل، فضلاً عن تقليل استهلاك الكهرباء والماء.

 

الكرة المعدنية المبهرة في أداءها، كشف عنها طالب جامعي من كولومبيا، مؤكداً أن هذه الكرة يمكن وضعها في سلة الغسيل باستمرار، ووضع الملابس المتسخة في السلة، والحصول على ملابس نظيفة خلال فترات وجيزة.

الاختراع الجديد يعتمد على وجود كمية قليلة من الماء في سلة الغسيل، وتقوم الكرة بخلق سحابة من الجسيمات الدقيقة التي تنتشر مع البخار في الأنسجة، والتي تطلقها مسام سطح الكرة المعدنية، حيث تقوم هذه الجسيمات من خلال اهتزاز الكرة وحركتها الدائمة في الملابس، باستخراج الأوساخ، التي تتجه إلى الكرة المعدنية، وفقاً للديلي ميل البريطانية.

ويعمل سطح الكرة كعامل مغناطيسي، حيث يمتص الأوساخ إلى داخل الكرة، ما يبقي الملابس نظيفة.

 

ويرى صاحب الاختراع الجديد، وهو طالب جامعي يدعى خوان كاميلو ريستريبو، أن هذه الطريقة يمكن أن توفر الكثير من المزايا البيئية والاقتصادية، وتتيح تجربة يسيرة وأنيقة ومستدامة في تنظيف الملابس.

يذكر أن هذه الفكرة هي واحدة من 100 فكرة علمية مميزة، تأهلت من بين 1700 فكرة تقنية، ضمن مسابقة التصميم العالمية للابتكارات الحديثة، التي يرعاها مركز (Electrolux global) للتصميم.

ويمكن لهذه الفكرة المبتكرة، أن تكون واحدة من المنتجات الحديثة التي قد يتم اعتمادها عالمياً، لتوفير الوقت والطاقة والماء، ولتقديم تنظيف جاف ومريح بأسهل الطرق الممكنة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...