ورشة عمل عن دور الخطيب والداعية في تحقيق الترابط الأسري لها أون لاين - موقع المرأة العربية

ورشة عمل عن دور الخطيب والداعية في تحقيق الترابط الأسري

أحوال الناس
10 - صفر - 1440 هـ| 21 - اكتوبر - 2018


1

الرياض - لها أون لاين

أقام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة الجوف: ورشة عمل بعنوان "دور الخطيب والداعية في تحقيق الترابط الأسري".

وتهدف الورشة إلى: ضمان استقرار المجتمع، وتحقيق سعادته، والإسهام في ترابط الأسر وحل النزاعات بالطرائق الودية، مع المحافظة على القيم المجتمعية، والحد من زيادة معدلات الطلاق ووضع حلول للمشاكل الأسرية، حيث استهدفت الخطباء والدعاة؛ لما لهم من دور حيوي، وأثر فعال، ولكي يكون لهم إسهام متواصل في تحقيق الترابط الأسري من خلال خطب الجمعة، والكلمات الدعوية.

وافتتح اللقاء: المدير العام لفرع الوزارة بالمنطقة، الشيخ عبيد بن عبدالله الجلال, مرحباً بالحضور والمشاركين في هذه الورشة, وأكد على  تعزيز وحدة المجتمع وترابطه من خلال منبر الجمعة.

وأوضح الشيخ الجلال: أن الورشة لها ثلاثة محاور, المحور الأول: تحدث عن الجانب الشرعي, وأهمية الأسرة وأهداف الإسلام من بنائها، والقيم الشرعية التي قامت عليها, فيما تطرق المحور الثاني إلى الجانب العدلي، وعن مركز المصالحة في وزارة العدل واختصاصاته، والإحصائيات الرسمية لعقود النكاح وصكوك الطلاق, والإجراءات المتبعة في مسائل الخلع والطلاق. بينما قدم المحور الثالث موضوعا عن العمل الاجتماعي, حيث تضمن محور سلبيات التفكك الأسري، وأثره في بناء المجتمع المتماسك، ومعالجة التفكك الأسري، وأهمية دور المنبر في تعزيز الترابط المجتمعي، والحد من كثرة الطلاق.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...