وزارة العمل تنفي خبر استقدام سودانيات للعمل كخادمات

أحوال الناس
07 - ذو القعدة - 1436 هـ| 22 - أغسطس - 2015


1

أوضحت وزارة العمل أنها لم تُبرم أيَّة اتفاقيات ثنائية، بشأن العمالة المنزلية النسائية من جمهورية السودان، في أول رد فعل رسمي على أنباء تحدثت عن قيام السفارة السودانية في السعودية بمخاطبة شركات استقدام؛ لأنها قامت باستقدام سودانيات للعمل كخادمات منزليات في السعودية.

 

ونفى المتحدث الرسمي لوزارة العمل تيسير المفرج، ما تناولته بعض الصحف الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي سواءٌ في داخل المملكة أو خارجها، من أن الوزارة أعلنت عن استقدام العمالة المنزلية النسائية من السودان.

وقال في البيان الصحفي : "إنَّ وجود اسم أيِّ دولة ضمن الخيارات التي تضعها الوزارة في مواقعها المختلفة تحت قوائم الدول التي يسمح باستقدام العمالة المنزلية منها، لا يعني بالضرورة اقتصاره على العمالة المنزلية النسائية، في الوقت الذي يُتاح منها استقدام العمالة المنزلية الرجالية في عدد من المهن التي تنطوي تحت مصطلح العمالة المنزلية، مثل: الممرض المنزلي، والحارس المنزلي، والسائق الخاص، والطاهي، والمضيف، والبستاني".

 

وأشار إلى أن المصطلح المتداول والشائع للعمالة المنزلية، يقصد به جميع المهن التي تصدر بها تأشيرات داخل المنزل أو خارجه لصالح الأفراد، كما أنَّ كثيراً من هذه الدول التي يُسمح باستقدام العمالة المنزلية منها، لديها أنظمة وقوانين لا تسمح باستقدام العمالة المنزلية النسائية منها.

ودعا المفرج الجميع إلى تحرِّي الدقة في نقل الأخبار، والتحقُّق منها عن طريق الموقع الرسمي للوزارة، أو الحسابات الرسيمة لها في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...