وزير الصحة المكلف: احذروا لحم وحليب الإبل لتجنب كورونا

أحوال الناس
29 - جمادى الآخرة - 1435 هـ| 30 - ابريل - 2014


1

حذر وزير الصحة السعودي المكلف عادل فقيه، من لحوم وحليب الإبل، كأحد السبل المتاحة حالياً لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، حيث تعد الإبل إحدى الحاضنات لهذا الفيروس.

وقال فقيه في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الثلاثاء حول "كورونا": "ننصح بالابتعاد عن لحوم الجمال وحليبها". مشيرا إلى أن وزارة الصحة ستقوم بتوفير نشرات تفصيلية عن فيروس كورونا بشكل متواصل.

 

وكشف فقيه أن وزارة الصحة بدأت تنفيذ خطة عاجلة لفهم وتحليل طبيعة فيروس كورونا، وبحث أفضل سبل لاحتوائه والوقوف على الوضع الصحي في المملكة، وذلك من خلال مناقشة المستجدات والتدابير الواجب اتخاذها لمواجهة التهديدات التي يشكلها الفيروس، وسبل الحد من انتشاره.

وقال: إن الوزارة في إطار جهودها المستمرة لتقصي الحقائق وجمع المعلومات، تتطلع للأفكار والتوصيات المقدمة من المجلس الطبي الاستشاري بشأن الحد من انتشار الفيروس.

 

وأضاف أنه جرى مؤخراً اتخاذ سلسلة من الإجراءات الفعالة، والخطوات الجادة للحد من انتشار الفيروس في المملكة، شملت إجراء سلسلة من الزيارات الميدانية لعدد من المستشفيات في مختلف أنحاء المملكة؛ بهدف الوقوف على مدى جاهزيتها واستعداداها لاستقبال أي حالات مصابة بالفيروس لا قدر الله. بالإضافة إلى تعيين المجلس الطبي الاستشاري الذي أنشأته الوزارة مؤخرا؛ للمساعدة في مواجهة هذا التحدي حول الصحة العامة في المملكة. واصفا معاليه هذا المجلس بأنه ركيزة أساسية في دعم جهود وزارة الصحة.

وبين أن الإجراءات شملت تخصيص 3 مركز طبية؛ لمواجهة الفيروس وهي مدينة الملك عبدالله الطبية بجدة، والذي يعتبر المركز الرئيسي لمكافحة الفيروس، ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض، ومجمع الدمام الطبي بالمنطقة الشرقية.

وأشار فقيه أن وزارة الصحة تدرس جميع الخيارات التي يمكنها مواجهة هذا التحدي، الذي يتعلق بالصحة العامة بالمملكة، في ظل الجهود المستمرة والإجراءات، الصارمة التي تتبعها الوزارة، ضمن خطتها العاجلة للحفاظ على سلامة مجتمعها في ظل الوضع الراهن، ويتوقع الإعلان عن المزيد من القرارات في الأيام القريبة القادمة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- مسلمات غيورات - السعودية

01 - رجب - 1435 هـ| 01 - مايو - 2014




لاتوجد دراسة تثبت علاقة الإبل بالكورونا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...