وصفات طبيعية لإذابة الدهون لها أون لاين - موقع المرأة العربية

وصفات طبيعية لإذابة الدهون

بوابة زينة وجمال » فقدان وزن » رشاقة
01 - جمادى الآخرة - 1439 هـ| 17 - فبراير - 2018


1

السبب الأساس وراء زيادة الوزن هو: زيادة السعرات الحرارية الداخلة إلي الجسم، بواسطة الطعام عن الخارجة منها بواسطة الحركة، ولتعديل هذا الخلل قبل البحث عن أعشاب للتخسيس، يكون من خلال خفض كمية السعرات الحرارية، التي تدخل إلي جسمنا خاصة من العادات السيئة، كالمشروبات الغازية، والوجبات السريعة والحلويات، ومن ناحية أخري زيادة الحركة.

 

لا يشترط أن تكون الحركة فقط بممارسة الرياضات المتعبة، والاشتراك في صالات الألعاب الرياضة، فيمكن أن يفي المشي بالغرض، إذا كان عادة يومية لمدة لا تقل عن ربع ساعة في الشارع، علي السطح، داخل المنزل أو حتي بشراء جهاز المشي. وهناك بعض العادات الأخري التي يمكن أن تساعدنا علي زيادة حركتنا، مثل: عدم استعمال الريموت كنترول في التحكم في التليفزيون، أو ركن السيارة في أماكن أبعد قليلاً عن المكان المقصود لزيادة المشي ذهاباً وإياباً، ويمكن أن تستخدم السلالم بدلاً من المصعد (الأسانسير أو اللفت).

كما يمكن ألا تكون أعشاب التخسيس الوسيلة الوحيدة لإذابة الدهون، ويمكن أن تستخدم بجانبها بعض الكريمات أو الأدوية، لكن يفضل ألا يكون ذلك دون الرجوع إلي طبيب مختص، واستخدام الأدوية وفقاً للنشرة المرفقة. ويمكن أيضاً استخدام بعض الأدوات، مثل: شورت أو حزام التخسيس، والتي أصبحت متوافرة بالصيدليات.

 

وظيفة الأعشاب في التخسيس هي: أنها تنظم عملية الهضم، وتقلل من الإحساس بالجوع، نتيجة لامتلاء الأمعاء الذي ينتج عنه إحساس بالشبع، وفقدان الشهية. فبدلاً عن كونها مدرة للبول، ومزيلة للغازات، ومنظمة لعمل الغدة الدرقية، لكن سيكون من الأفضل استشارة طبيب، قبل الشروع في استخدام إحدي هذه الأعشاب، كوسيلة لإذابة الدهون وإنقاص الوزن.

 

* أشهر وصفات أعشاب التخسيس وأكثرها شيوعاً واستخداماً

 

أ- أعشاب تخسيس البطن:

 

1- زنجبيل أخضر مقطع+ شاي أخضر+ نعناع أخضر+ قشر الرمان الناشف.

2- الشاي الأخضر الصيني، ويساعد علي إنقاص الوزن أيضاً.

3- شرب ماء دافئ (فاتر) علي الريق، أو ليمون علي الريق وقبل النوم، أو عصير ليمون دافيء غير محلي.

4- الشاي الأخضر الصيني+ دارسين+ ميرامية+ بابونج + سنا: وتشرب هذه التركيبة ثلاث مرات يومياً قبل الوجبات.

 

ب- تخسيس الوزن بالأعشاب:

 

1- عشبة الشمر لشد الجسم، وطريقتها هي: إضافة 3 ملاعق متوسطة من الشمر، تنقع في كوب ماء مغلي لمدة لا تقل عن ساعة، وتصفي وتشرب مرة واحدة في اليوم.

2- نصف ملعقة كمون+ نصف ليمونة بعد عصرها+ بعض أوراق النعناع + زنجبيل بمقدار ملعقة صغيرة، ويتم وضع كل هذا علي كوبين ماء، ونغليها غلوتين، ومن ثم تصفي وتشرب.

3- عشبة المريمية حيث تنقع ملعقة كبيرة منها في الماء المغلي لمدة تتراوح ما بين 10 : 15 دقيقة، وتشرب مرة واحدة في المساء، بدلاً من تناول وجبة العشاء. أو مرتين يومياً قبل الغداء بساعة، وقبل العشاء بساعة.

4- إضافة بذرة الكتان إلي السلطة دون طحنها.

5- ليمون + كمون وطريقتها هي: أن تنقع ليمونة مقطعة حلقات، مع قليل من الكمون في الماء طوال الليل، وتشرب علي الريق في الصباح.

6- بابونج + ميرمية + عشبة إكليل الجبل، وتضاف ملعقتين من كل نوع علي كوب ماء، وتغلي وتشرب علي الريق بدون إضافة سكر، وتسمي هذه في بعض الدول العربية بخلطة أم سلطان.

7- إضافة ملعقة صغيرة من كلا من الشمر + المركوش + النعناع إلي لتر ماء، ويشرب فنجان يومياً في المساء لمدة شهرين.

8- شرب كوبين من الينسون الدافئ الغير محلي علي الريق وقبل الغداء. بإضافة مقدار ملعقة صغيرة من الينسون إلي كوب من الماء.

9- شرب كوبين من مستحلب القصعين الدافئ الغير محلي علي الريق، وقبل الغداء لمدة شهرين، ويكون ذلك بإضافة ملعقة صغيرة من المستحلب علي كوب ماء.

10- ثبت أيضاً أن تناول فنجانين يومياً علي الريق وقبل وجبة الغداء، ولمدة شهرين من مغلي زهور البابونج، دون إضافة سكر: يساعد بشكل كبير علي إنقاص الوزن.

11- يساعد خل التفاح أيضاً علي حرق وإذابة الدهون، وتنظيم عملية الهضم من الجسم، ويكون ذلك عن طريق إضافة الخل إلي الوجبات الغذائية، أو إضافة ملعقة أو اثنين من الخل، إلي كوب ماء يشرب أثناء تناول الطعام.

12- ثبت أيضاً أن أكل الخيار بين الوجبات: يملأ المعدة ويقلل الإحساس بالجوع بشكل كبير، ويؤكل في صورة شرائح كلما زاد الإحساس بالجوع.

 

ملاحظات هامة:

يرجي عدم غلي الميرمية في المياه؛ لأن فائدتها تكمن في الزيوت الطيارة، التي تتبخر مع بخار الماء، لذا يفضل غلي الماء، وسكبه علي الميرمية، وتغطيتها وتركها قليلاً ثم شربها.

 

الأمر الآخر الذي يجب الانتباه إليه بالنسبة للفتيات والسيدات هو: أن الميرمية بالإضافة لكونها منشطة للمبايض، فإنها تساعد علي نزول الدم بشكل كبير في الفترة الأولي من الدورة الشهرية، لذا يجف الدم خلال فترة أقل من المعتادة، خاصة بالنسبة للنساء اللاتي قد تستمر الدورة معهن إلي سبعة أيام أو أكثر، ولا تمنع هذه النصيحة من استشارة الطبيب المختص، في حالة ملاحظة أي أمر غريب أو غير معتاد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: fast body slimming

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...