وصفات لجمالك

بوابة زينة وجمال » بشرة » قناع للوجه
26 - جمادى الآخرة - 1423 هـ| 04 - سبتمبر - 2002


وصفات لجمالك

 لها أون لاين ( خاص )

لعلك عانيت مرة أو أكثر من مشكلات صغيرة تهدد جمالك .. لست وحدك ، فهناك كثيرات يعانين مما عانيت . لذا يقدم خبراء التجميل وصفات بسيطة تحمي جمالكن :

للهالات السوداء :

أعدي كيسين صغيرين من الشاش وضعي في كل واحد منهما مقدار ملعقة من الشيح، واتركيهما في الماء المغلي لمدة خمس دقائق وادهني منطقة تحت العينين بكريم يحتوي على الأنولين ، ثم ضعي فوق عينيك كمادات الشيح وهي ساخنة بالقدر الذي تتحملينه.

للحبوب السوداء :

اختاري ثمرتين كبيرتين من الطماطم الناضجة تماماً وانزعي القشرة الرقيقة منها واهرسيها بالشوكة أضيفي مقدار ملعقة من زيت الزيتون أو القشدة وامزجي الخليط جيداً ، ثم ضعي طبقة منه على بشرة وجهك فيما عدا المنطقة المحيطة بالعينين واتركيها مدة تتراوح بين 15/20 دقيقة ، فإذا كانت بشرتك دهنية أو بها حب الشباب يفضل أن تستغني عن المادة الدهنية "القشدة".

لصفاء العينين:

قومي بعمل حمام غسيل لعينيك باستخدام مقدار فنجان صغير من الماء مضافا إليه ملعقة صغيرة من ملح الطعام ، ضعي عينيك كل على حدة في الفنجان مع فتحها وتحويل نظرتها في جميع الاتجاهات الأخرى وسوف تدهشك النتيجة.

لبياض الأسنان :

تدعك الأسنان يوميا ولمدة أسبوع بالعسل الطبيعي مع المعجون إلى أن تصبح بيضاء ثلجية ، ثم تدعك كل ثلاث أيام مرة واحدة .

لتقوية الأظافر :

اخلطي ملعقة زيت لوز مع صفار بيضة وضعيها على الأظافر لمدة ربع ساعة .

للركب والأكواع :

اعصري ليمونة ثم امزجي عصيرها مع مسحوق الشوفان وافركي الركبة والكوع بهذا المزيج عدة مرات في اليوم إلى أن تتخلصي من اللون الأسود ، مع مراعاة دهنها بالكريم المرطب بعد ذلك .

لاسوداد الجسم :

اخلطي مقدار من زيت سمسم مع زيت زيتون وزيت أبو فاس وزنجبيل بودرة وادهني بها جسمك ثلاث مرات يوميا

لتنعيم الجسم :

اخلطي جليسوليد جل مع ثلاث ملاعق ماء ورد مع عصير ليمون بحمام دافئ وادهني بقطنة على مكان السواد والمكان الخشن ، وستدهشك النتيجة .

للمسام الواسعة :

 المسام الواسعة مشكلة تؤرق كثير من النساء وخاصة صاحبات البشرة الدهنية ، وقد يكون سببها الاستخدام الخاطئ للبخار عند عمل تنظيف لها ، أو عدم استخدام قابض البخار مما يستدعي توسع المسامات وامتلائها بالأوساخ...

والعلاج يتطلب :

- عدم الإكثار من استخدام البخار للبشرة ويكفي مرة في الشهر. وكذلك غسل البشرة بالماء البارد بعد عمل البخار وبعد سنفرتها واستخدام قابض للبشرة مثال على ذلك الليمون للبشرة وتفتيح لونها..

      - عمل أقنعة لتضييق المسام منها :

1- اخلطي 4 ملاعق ماء + ملعقة صغيرة نشاء + ماء وردً مع التقليب المستمر حتى يثخن قوامها ، ثم تفرد في طبق حتى تبرد ثم يوضع على الوجه والرقبة حتى يجف.. ثم تغسل البشرة بالماء العادي وأخيراً بالماء البارد .  فالنشاء ممتاز لشد البشرة وإغلاق المسامات كما أن ماء الورد يضفي على  البشرة تورد .

  2-ضعي طبقة عصير الليمون على بشرة وجهك سيساعد ذلك على قفل المسام لأن الليمون من المواد القابضة ومن الناحية الأخرى عصير الليمون يحقق اللون الفاتح لبشرة الوجه ويفيد بالنسبة للبشرةالدهنية في تقليل إفراز الدهون، وبذلك تقل فرصة ظهور حبيبات تشوه جمال بشرتك.  

    



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- نرمين - فلسطين

09 - جمادى الآخرة - 1426 هـ| 16 - يوليو - 2005




ممتاز

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...