وصف لعمل كيك الموز بالشوكولاته لها أون لاين - موقع المرأة العربية

وصف لعمل كيك الموز بالشوكولاته

بوابة الصحة » وصفات طبخ » وصفات حلويات
17 - جمادى الآخرة - 1439 هـ| 05 - مارس - 2018


1

     الكيك من الوصفات التي تحرص كل سيدة على تحضيرها لأسرتها من وقت لآخر؛ نظرًا لتوافر مكوناته وسهولة تحضيره، وأفضل طريقة لعمل كيك الموز بالشوكولاته، سنتعرف عليها في هذا الموضوع، فالكيك يمتاز بإمكانية تحضيره بنكهات وأنواع وطرائق كثيرة، فهناك الكيك الإسفنجي، وكيك الشاتوه، وكيك الشوكولاته، وكيك الفانيليا، وكيك الزبادي، وكيك الفواكه مثل: كيك الليمون، وكيك البرتقال، وكيك القرفة، وغيرها من أنواع الكيك، التي تجعل منه حلوى لذيذة طوال الوقت، لذا اخترنا لكم أفضل طريقة لعمل كيك الموز بالشوكولاته على طريقة خبيرة التغذية سالي فؤاد، فإليكم أفضل طريقة لعمل كيك الموز بالشوكولاته.

 

المقادير

كوب ونصف دقيق.

كوب إلا ربع سكر.

نصف كوب من الزبدة أو الزيت.

نصف كوب حليب.

نصف كوب شوكولاته مبشورة.

3 ملاعق كبيرة كاكاو خادم.

ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

ملعقة صغيرة قرفة.

نصف كيس بيكينج باودر.

بيضتان.

ثمرتا موز.

فانيليا.

رشة ملح.

 

الطريقة:

- ينخل الدقيق أولًا؛ للسماح بدخول الهواء فيه، ثم يخلط بباقي المكونات الجافة، وهي مسحوق الكاكاو والبيكينج باودر والقرفة ورشة الملح، ويترك جانبًا.

- يهرس الموز، ثم يوضع في محضرة الطعام أو الخلاط الكهربائي، ويضاف له عصير الليمون والبيض والفانيليا والسكر والحليب والزبدة، أو الزيت والشوكولاته المبشورة، وتضرب كل المكونات معًا حتى الحصول على خليط متجانس القوام.

- يضاف الدقيق إلى الخليط السائل تدريجيًا ويقلب برفق، كي لا يخرج الهواء منه، حتى ذوبان كافة المكونات معًا، والحصول على خليط كثيف القوام نسبيًا.

- يصب خليط كيك الموز بالشوكولاته، المعد بأفضل طريقة لعمل كيك الموز بالشوكولاته في قالب خبز مستطيل الشكل، ومدهون مسبقًا بالزيت والدقيق لمنع التصاقه.

- يوضح الكيك في فرن متوسط الحرارة، ومسخن مسبقًا على 180 درجة مئوية، وسيحتاج لنصف ساعة تقريبًا حتى ينضج، ويمكن اختباره بعود أسنان خشبي بعد مرور ثلث ساعة.

- يزين كيك الموز بالشوكولاته: بقليل من السكر البودرة، أو بكريمة الزبدة، أو الكريم شانتيه، أو صوص الشوكولاته، مع بعض شرائح الموز، ويقدم مع الشاي أو القهوة أو العصير.

 

فوائد الموز والشوكولاته

الموز فاكهة إستوائية غنية بالفوائد، تحتوي على نسبة جيدة من فيتامينات C وD وE، ومعادن البوتاسيوم والماغنسيوم والفسفور، بالإضافة للكربوهيدرات التي تمنح الجسم الطاقة، كما أنه مفيد في علاج بعض الأمراض، كالإسهال خاصة عند خلطه بالزبادي، والاكتئاب والإرهاق.

أما الشوكولاته التي تستخرج من حبوب الكاكاو: فغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة، والألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم، وتقي من الإصابة بالسرطان، وتخفض ضغط الدم المرتفع، هذا إلى جانب احتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم والحديد، وهذا مزيد من فوائد الكاكاو.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...