ولايتان ألمانيتان تسمحان للمحجبات بالعمل في المدارس

أحوال الناس
18 - ذو القعدة - 1436 هـ| 01 - سبتمبر - 2015


ولايتان ألمانيتان تسمحان للمحجبات بالعمل في المدارس

أعلنت ولايتا سكسونيا السفلى، وشمال الراين في ألمانيا، عن السماح بتوظيف المعلمات المسلمات المحجبات بمدارسهما هذا العام، حيث رأى المسؤولون أن "الحجاب" الذي ترتديه المعلمات، لا يمكن أن يمثل تهديدا للسلام بالمدارس، مما يفتح الباب أمام المزيد من الانفتاح تجاه الإسلام.

 

ورحبت أكبر منظمة إسلامية في ألمانيا، بتوجه اثنتين من ولايات البلاد لرفع الحظر المفروض منذ العام 2003م على عمل المعلمات المسلمات بالحجاب في مدارسها الرسمية، مع بدء العام الدراسي الجديد، وهو ما عدته المنظمة مقدمة للانفتاح تجاه الإسلام.

وامتدح المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، تغيير ولايتي شمال الراين، وسكسونيا السفلى لقوانينهما المحلية، للسماح للمعلمات المسلمات بالحجاب في مدارسهما الحكومية.

واعتبرت الأمين العام للمجلس نورهان سويكان، أن هذا التوجه الجديد للولايتين، سيتيح توظيف الكثير من المعلمات المسلمات اللائي تحتاجهن المدارس، خاصة لتدريس حصص التربية الدينية الإسلامية المقررة كمادة دراسية بمدارس شمال الراين، وتعتزم سكسونيا السفلى، تقنينها مادة بمناهجها الدراسية، وفقاً للجزيرة نت.

 

وأعلنت وزارة التربية في سكسونيا السفلى، أنها ستصدر قبل بدء العام الدراسي في 3 سبتمبر القادم، قانونا يسمح بتوظيف المعلمات المسلمات المحجبات بمدارسها.

وجاء هذا الإعلان من الولاية -التي تعمل بمدارسها 17 معلمة مسلمة لا يسمح لهن بارتداء الحجاب إلا خلال حصة التربية الإسلامية- تجاوبا مع حكم المحكمة الدستورية العليا في مارس الماضي، ببطلان الحظر المفروض على عمل المعلمات المسلمات بالحجاب في المدارس العامة بالبلاد.

كما أتى القانون الجديد لولاية سكسونيا السفلى، بعد موافقة البرلمان المحلي في ولاية شمال الراين بأغلبية نواب أحزاب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم بالولاية، والمسيحي الديمقراطي، والقراصنة المعارضين، ومعارضة نواب الحزب الديمقراطي الحر المعارض، على تغيير قانون الوظائف المدرسية بالولاية للسماح بعمل المعلمات المسلمات بالحجاب بمدارسها الرسمية.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...