أختك المنسية: لا تنسيها أنت أيضاً لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أختك المنسية: لا تنسيها أنت أيضاً

تحت العشرين » اختراق
15 - شوال - 1439 هـ| 29 - يونيو - 2018


1

في كل أسرة عادة ما نجد أخت وحيدة ومنعزلة، ينساها الجميع، ويعدونها مجرد فرد من أفراد العائلة، فلا يتحدثون إليها كثيرًا، ولا يشعرون بوجودها في معظم الأحيان، وبذلك يتسببون في شعورها بالوحدة والقلق وعدم الراحة، فتنطوي هذه الأخت على ذاتها، باحثة في داخلها عما يبرر وحدتها، وقد تكون هذه الأخت: هي الأخت الوسطى أو الكبرى، وفي هذه الحالة: من واجبك نحوها آلا تنسيها، وأن تكوني سندًا وعونًا لها في الدنيا.

شاركيها اهتماماتها دائمًا:

ابحثي عما تفضل أختك القيام به، وتجد فيه متعة خاصة وشاركيها فيه، إذا كانت تحب الطبخ: اصنعي معها وجبة لذيذة، تأكلونها معًا وتقدمونها لعائلتكم. وإذا كانت تحب الرسم: فلا مانع من إبداء الإعجاب برسوماتها وتشجيعها على رسم المزيد، ومشاركتها الرسم أيضًا، كما يمكنك أن تطلبي منها أن ترسم لكِ صورة جذابة، أو تعلمك قواعد الرسم، وهكذا مع اختلاف اهتمامات كل أخت.

وسوف تشعر أختك بمدى حبك لها، ورغبتك في مشاركتها كل شيء، ولن تشعر بالوحدة على الإطلاق.

تحدثي معها من وقت لآخر:

تحدثي مع أختك المنسية فيما يفيدها ويفيدك، واطلبي منها أن تحكي لكِ عما يحزنها، ويعكر صفو حياتها، ثم ابحثي معها عن حلول جدية لمشاكلها الخاصة، واجعليها تتحدث معكِ في مختلف الأمور وفي هذه الحالة: عليكِ أن ننصحك أن تنصتي إلى ما تقوله أكثر من التحدث معها، فمن المؤكد أنها ستكون بحاجة إلى الحديث كثيرًا عن أمور حياتها المختلفة.

اطلبي منها النصيحة:

أشعريها بأهمية وجودها في حياتك، واطلبي منها النصيحة بحكم خبرتها في الحياة، مع الاستماع الجيد لما تقوله لكِ، وبذلك ستعطيها الثقة في نفسها وفي قدرتها على حل مشكلات الغير، وبذلك ستكون أكثر اجتماعية، وأكثر رغبة في أداء دورها الإيجابي بين أفراد الأسرة.

أحضري لها هدية يسيرة:

تأكدي من أن هدية واحدة يسيرة ومميزة، سوف تجعل أختك تشعر بحبك واهتمامك وتبادلك نفس شعورك، ولا يشترط أن تكون الهدية ذات قيمة مادية عالية، بل يكفي تأثيرها المعنوي على أختك التي ستكون في غاية السعادة.

خذي رأيها فيما يخصك من أمور:

إذا كنتِ تشعرين بالحيرة في أمر ما، أو ترغبين في أخذ رأي شخص له ذوق يقارب ذوقك الخاص، بالتأكيد لن تجدي أفضل من أختك، قومي باستشارتها عن الأفضل بالنسبة إليكِ، فمثلاً إذا كنتِ تواجهين الحيرة بشأن اختيار أفضل الملابس، أو الاختيار بين أمرين: اطلبي منها أن تحدد الأفضل مع ذكر الأسباب، اجلسي معها لتحددا معًا مميزات وعيوب كل شيء، وتختارا الأفضل في نهاية المطاف.

كل هذه الأمور وأكثر تجعلك تتقربين من أختك المنسية التي تهملها الأسرة، ولا تشعر بوجودها على الإطلاق، وسوف تنجحين بالفعل في جعلها صديقة محبة لكِ، وتخرجيها من حالة الوحدة والحزن والانعزال إلى الأبد.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...