البنت الكبرى: كيف تكسبين ثقة أهلك ومحبتهم لها أون لاين - موقع المرأة العربية

البنت الكبرى: كيف تكسبين ثقة أهلك ومحبتهم

تحت العشرين » إبداع بلا حدود
28 - شعبان - 1439 هـ| 14 - مايو - 2018


1

البنت الكبرى عليها مسؤولية كبيرة، وغالباً ما تشعر بأنها مظلومة، وتتحمل أكثر مما تطيق، ولكن هناك اختلافاً بين النظرة التي ينظر بها الأهل للبنت الكبرى، ونظرة البنت الكبرى لنفسها.

هذه المادة لكِ أيتها البنت الكبرى؛ لتطلعي على الأشياء التي قد لا يكون أهلك أطلعوك عليها، حول الطريقة التي ينظرون بها إليكِ، كي تكسبي ثقتهم ومحبتهم بسهولة أكبر.

 

1. المسؤولية تعني أشياء أخر:

أن تكوني البنت الكبرى: فإن أهلك يعتمدون عليكِ في أشياء كثيرة، وكثيراً ما ستسمعين كلمة: أنتِ المسؤولة" قد يفهم البعض أن المسؤولية تعني سلطة، إلا أن المسؤولية في حقيقتها: أنكِ ستسألين أمام أهلك عن تنفذ هذا الأمر أو ذاك. لذلك فلا تعتبري أن المسؤولية سلطة بقدر ما هي ضغط إضافي، سيتعين عليكِ تنفيذه على أكمل وجه. فإن كنت تودين أن تكوني قريبة من قلب أهلك: عليكِ تحمل أعباء المسؤولية لتنفيذه، وليس لتمرير سلطتك على أخواتك.

 

2. استمعي لما يطلبه منك إخوتك الصغار:

الجزء الأهم في المسؤولية: هو تنفيذ أوامر الأهل، ولكن الجزء الأجمل هو الموائمة بين ما يحتاجه أهلك منكِ وما يحتاجه أخوتك الأصغر منكِ. حاولي أن تكوني صوتهم مع أهلك، وحاولي أن تدافعي عنهم، طالما كان ذلك في مصلحتهم. فإرضاء الأهل سهل، ويمكن أن يحدث طالما أن تتبعي القواعد بعناية، ولكن إرضاء الإخوة الذين هم أصغر منكِ هو الجزء الأصعب. ولكن طالما أنكِ تدافعين عنهم: فإنهم سيكونون قريبين منك.

 

3. القواعد الصارمة:

هناك قواعد أساسية: لا يمكن أن يفرط بها الأهل، فلكل أب وأم أوامر أساسية في المنزل، قد تتعلق بنمط النوم، والتعامل مع الأقارب، والتعامل مع الغرباء، قواعد وأساسيات الدين وغيرها، وهناك أمور أخرى أكثر مرونة، حاولي قدر المستطاع أن لا تخطئ في كل الأوامر التي تتلقينها من أهلك، ولكن لو أجبرتِ على أن تتجاوزي أمر ما: فعلى الأقل لا تتجاوزي تلك القواعد الأساسية مهما حصل.

 

4. الصورة الحسنة:

يتوقع الأهل منك أن تكوني الصورة الأجمل في المنزل، خاصة أمام الأقارب، فأنتِ انعكاس تربية أهلك لكِ، وكل ما تقومي به من أمور جيدة، سيرى أهلك أنه جزء من تربيتهم الخاصة بك، وأي أمر سيء: سيرون أنه دخيل عليكِ وعلى تربيتك، وسيكونون خجولين جداً إن ظهرتِ بهذا المظهر أمام الأقارب والأصدقاء.

حاولي دائماً أن تكوني الصورة الإيجابية الجميلة التي يريدون أن تظهري بها أمام الآخرين.

 

5. كوني صريحة:

الأهل يتعاملون معك من جانب واحد، وينتظرون أحياناً ردة فعلك. حاولي قدر المستطاع أن تكوني متجاوبة جداً معهم، تفهميهم وامنحيهم رأيك الخاص بأي شيء. عندما يطلبون منكِ أمرا ما: من الجيد أن تعطيهم رأيك الخاص، ناقشيهم مناقشة، فالكثير من الأهل يحبون كثيراً أن تناقشيهم ليفهموا أكثر، ويعرفوا من ابنتهم الكبرى رأيها في بعض الأمور.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...