الكويت: "المؤتمر الطلابي الأول" يوصي بعقد مؤتمرات لتنمية القيم الأخلاقية المستمدة من تعاليم الإسلام

أحوال الناس
20 - جماد أول - 1438 هـ| 16 - فبراير - 2017


 الكويت:

الرياض ـ لها أون لاين

 

 أوصى المشاركون في المؤتمر الطلابي الوطني الأول للمرحلة الثانوية بالكويت: بعقد المؤتمرات الطلابية الهادفة لتنمية منظومة القيم الأخلاقية والاجتماعية المستمدة من تعاليم الدين الإسلامي لدى الطلبة وتأهيل المعلمين في مجال تربية المواطنة، والعمل على تطوير قدراتهم عن طريق الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة.

 

كما أوصوا بضرورة التقييم المستمر لبرامج التعليم والتدريب في المؤسسات التعليمية وقياس مدى مواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل.

 

ودعا المشاركون  بالمؤتمر الطلابي (المواطنة وتحديات العصر) في توصياتهم الختامية لتعزيز المبادرات الطلابية الإبداعية التي تعكس روح الانتماء للوطن والتضامن وتحمل المسؤولية والقيادة، وإعداد برامج مدرسية مرافقة للمنهج لتعميق المفاهيم المرتبطة بتربية المواطنة ونشرها.

 

وأكدوا على ضرورة تكثيف العرض الإعلامي المرئي والمسموع والمقروء، من حيث المشاركة في توعية الآباء والأمهات بكيفية التعامل مع الأبناء فضلا عن إلقاء الضوء على الجهود المبذولة من قبل الدولة للاهتمام بالشباب للمساندة في التنفيذ.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية: دعا المشاركون إلى تفعيل التشريعات التي تجرم ازدراء الأديان والرسل والكتب السماوية، وتعقب مصدر الشائعات، وتطبيق القانون بقوة وحزم، وإيجاد مظلة لدعم الصفحات والحسابات والمواقع التي تهدف إلى كشفها.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...