خلطات طبيعية لعلاج حب الشباب جربيها في منزلك لها أون لاين - موقع المرأة العربية

خلطات طبيعية لعلاج حب الشباب جربيها في منزلك

بوابة الصحة » علاج » علاج حب الشباب
14 - شعبان - 1439 هـ| 30 - ابريل - 2018


1

يعتبر حب الشباب مشكلة مؤرقة للكثيرين، للرجال والنساء على حدٍ سواء، خاصة وأن الإهمال في علاجه يتسبب في تفاقم المشكلة، وظهور الندبات والبقع والرؤوس البيضاء المؤلمة وغيرها.

البعض يفضلون الوصفات الطبيعية، على استخدام المنتجات التجارية للعناية بالبشرة.

 وفي التقرير التالي: سنقدم لكم أفضل خلطة لعلاج حب الشباب، يمكن أن يستفيد منها المراهقون وأصحاب البشرة الدهنية، كونهم الأكثر عرضة لهذه المشكلة.

 

خلطة بياض البيض

وهي خلطة يسيرة جدًا، كل ما عليكِ هو توزيع بياض بيضة واحدة على الوجه بعد غسله بالغسول المناسب، وترك الخلطة لنحو 20 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.

 

خلطة الليمون والقرفة

ولتحضير هذه الخلطة: أضيفي كمية مناسبة من عصير الليمون لملعقة صغيرة من مسحوق القرفة؛ حتى يصبح لديكِ خليط متجانس، وطبقي الخليط على وجهكِ، واتركيه لربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.

 

خلطة الزبادي والخيار

يمتلك كل من الزبادي والخيار خصائص فعالة جدًا في محاربة حب الشباب، وعند جمعهم في خلطة واحدة: يصبح العلاج أكثر فعالية، فقط أحضري نصف علبة من الزبادي، ونصف ثمرة خيار، ثم قشري الخيار وقطعيه إلى مكعبات صغيرة، وأضيفي له الزبادي، وقلبي مع الهرس؛ حتى تحصلي على خليط متجانس. افرديه على بشرتك واتركيه لربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

خلطة الإسبرين والخل

وهي خلطة توصف بالسحرية، في علاج مشكلة حب الشباب، وبإمكانكِ تحضيرها من خلال مزج ثلاث ملاعق من المياه، مع ثلاث ملاعق من الخل، وقرص إسبرين مطحون، ووضع الخليط على الحبوب والبثور وتركه لنصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم البارد لغلق المسام.

 

خلطة صودا الخبز

ولتجربة هذه الخلطة: عليكِ غسل بشرتك وتنظيفها جيدًا، ثم اخلطي كمية من صودا الخبز مع القليل من الماء، ووزعي الخليط على وجهكِ واتركيه لـ10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد، فلصودا الخبز فاعلية كبيرة في التخلص من الدهون الزائدة على البشرة.

 

خلطة الطماطم

وهي أفضل خلطة لعلاج حب الشباب، حيث تدخل الطماطم في صناعة بعض منتجات العناية بالبشرة؛ نظرًا لتأثيرها الكبير على الحد من مشكلة حب الشباب، فقومي بهرس ثمرة طماطم بعد تقشيرها، واستخدمي اللب مباشرة على بشرتك، واتركيه لنحو ساعة قبل غسله، وبتكرار هذه الخلطة يوميًا، ستتراجع مشكلة حب الشباب بصورة ملحوظة.

 

خلطة زيت اللافندر

يساعد زيت اللافندر على معالجة التهابات البشرة وتخفيف الألم، فقومي بوضع قطرات من زيت اللافندر على منطقة الحبوب مرتين يوميًا، أو خلط بضع قطرات منه بالغسول الخاص بعلاج حب الشباب، لمنحه مزيدا من الفعالية.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...