خلطات للبشرة وحل مشكلات الشعر مع مستشاري لها أون لاين

بوابة زينة وجمال » شعر » خلطات للشعر
18 - ربيع أول - 1439 هـ| 06 - ديسمبر - 2017


 خلطات للبشرة وحل مشكلات الشعر مع مستشاري لها أون لاين

قام استشاريو موقع لها أون لاين، بالرد على العديد من الرسائل الخاصة حول التجميل، ومشكلات الشعر والبشرة، وقد اخترنا لكم طائفة من الاستشارات الخاصة بالشعر والبشرة والردود عليها.

 

نبدأها باستشارة أرسلتها إحدى الأخوات تقول فيها: أنا أجريت 3 جلسات لليزر، وقد أخطأت خطأ فادحا: بأني أزلت مناطق الشعر فيها، وازداد بشدة وبشكل قبيح (منطقة الوجه والأكتاف)، أريد حلا هل سيرجع إلى ما كان؟ وكم جلسة يحتاج؟ وكم درجة الحرارة المناسبة للوجه؟ لأن الممرضة وضعت درجة 12 لجهاز (جنتل) مما سبب حروقا لوجهي، وازدادت بشرتي سوءاً وكنت قبل الليزر أتمتع ببشرة صافية جدا، ولونها موحد! أما الآن ظهرت بقع سوداء فوق خدي حول الإذنين. أرجوكم بماذا تنصحوني بإعادة بشرتي مثل ما كانت صافية مشرقة.

 

إزالة البقع وخلطات للبشرة

أجابت المستشارة آلاء محمد باعارمه على السؤال بالقول: "عدد الجلسات اللازمة لإزالة الشعر تتراوح في الغالب بين 4 إلى 6 جلسات. لكن البعض قد يحتاج إلى أكثر من ذلك، ويعتمد الأمر على لون البشرة ونوعها، ونوع الشعر وكثافته أيضا. وقد تزيد كثافة الشعر أثناء مدة العلاج، لكن النتيجة المرجوة من توقف ظهور الشعر لا تظهر إلا بعد انتهاء الجلسات التي تحدد عددها الطبيبة".

وتضيف المستشارة بالقول: "غالبا ما يصيب الوجه احمرار خفيف بعد كل جلسة، ويمكن تخفيفه بوضع الكمادات الباردة، ويفضل استخدام واقي من أشعة الشمس طول فترة العلاج؛ حتى لا تظهر بقع أو تغيير في لون الجلد. وإذا حصل تغير في لون الجلد كما في حالتك، فيمكن استخدام أنواع معينة من الكريمات تخفف من هذه البقع. ولو لا قدر الله لم تخف، فقد تحتاجين إلى نوع آخر من الليزر لإزالتها. وفي بعض الأحيان تكون هذه البقع مؤقتة، تزول مع الوقت دون الحاجة إلى أي علاج. حدوث البقع لا يعني دائما أن هناك خطأً من الطبيب أو من الجهاز؛ لأن أجسام الناس تختلف في استجابتها وتضررها. لكن إذا كنت متأكدة أن الخطأ من المستشفى، فيمكنك الذهاب إلى مستشفى آخر ثقة".

وتختتم ردها بالقول: توجد بعض العلاجات الطبيعية لزيادة نقاوة البشرة، ولكن فائدتها تختلف من شخص لآخر ويفضل تجربتها على جزء من البشرة أولا، للتأكد أن الجسم لا يتحسس من بعض مكوناتها. وهذه بعض الأمثلة على أقنعة تستخدم مرتين أو ثلاث أسبوعيا؛ لتساعد على توحيد لون البشرة بإذن الله، مثل: قناع من الموز والعسل وقليل من الحليب، ووضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثم شطفه بماء دافئ، أو خليط من قليل من لبن الزبادي والليمون والعسل ووضعه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم شطفه. وأيضا قطرات من عصير الليمون لمدة عشرين دقيقة، ولكن يجب عدم التعرض للشمس عند وضعها حتى لا تزيد البقع سوءاً. أو قليل من الحليب مع العسل ووضعه على الوجه ربع ساعة. وكما ذكرت سابقا: لابد من زيارة طبيبة جلدية ثقة؛ لتفحصك وتعرف العلاج المناسب لك".

 

مشكلات بسبب نزع الشعر بالحلاوة

سائلة أخرى كتبت تقول "عندما أقوم بنزع الشعر بالحلاوة: ألاحظ نمو الشعر تحت الجلد، رغم أني أنظف المنطقة جيداً وفي كل مرة أنزع فيها ينمو تحت الجلد، أريد حلاً لهذا. إضافة أني أريد تجربة نبات السعد، سمعت أنه يخفف نمو الشعر هل هذا صحيح؟ أم يضر بالجلد أو الصحة عموماً؟ وكيف أقوم بتحضيره؟"

المسشارة منيرة محمد سالم أجابت السائلة بالقول: "يعتبر نمو الشعر تحت الجلد من المشكلات الشائعة التي يصعب التعامل معها عند بعض النساء، وهو ما يتسبب بظهور حبوب علي الجلد ذات لون غامق، ويشوه من الشكل العام. وترجع أسباب نمو الشعر تحت الجلد إلى عدة عوامل، منها: إزالة الشعر بطريقة خاطئة، أو بسبب وجود خلل هرموني, فان حلق الشعر باتجاه معاكس؛ يؤدي إلى انغراز الشعرة تحت الجلد.

أما السبب الثاني فيكون بإزالة الشعر من جذوره، فمع تكرار هذه العملية باستخدام الشمع أو السويت، فتؤدي إلى ظهور مشكلة جلد البطة، وتصبح الشعرة خفيفة وضعيفة؛ مما يجعلها غير قادرة علي اختراق الجلد؛ لذلك تنمو للأسفل تحت الجلد.

أما السبب الثالث: فهو قريب من السبب الثاني، وهو أن الشعرة تكون غير قادرة على اختراق الجلد؛ بسبب أن الجلد يكون جافا دائما؛ مما يجعل البشرة قاسية وصلبة لا تستطيع الشعر اختراقها.

 وللعلاج يمكن استخدام كريمات علاج حب الشباب؛ لأنا دائما نلاحظ أن الشعر الذي ينمو تحت الجلد يشبه إلى حد كبير حب الشباب، خاصة إذا كان نموه مصاحبا لوجود التهاب، حيث يمكنك سيدتي أن تستخدمي كريمات البنزويل بيروكسايد، أو حمض السالسيليك لعلاج حب الشباب، وفي حالة عدم وجود علاج لحب الشباب، يمكن بدلا منه استخدام الأسبرين عن طريق طحنه وخلطه مع قليل من الماء، ثم تدلكي به الجلد، كذلك يمكنك استخدام طريقة التقشير، فهذه الطريقة تستخدم لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تعمل علي انسداد المسام، وتمنع خروج الشعر إلى الخارج، ويمكن تقشير الجلد إما باستخدام المستحضرات الجاهزة لتقشير الجلد، وهي توجد في الصيدليات بوفرة. أو يمكنك صنع واحده منها في المنزل عن طريق إحضار كمية من الملح، وتقومي بإضافته إلى منظف البشرة الذي تستعمليه، ثم قومي بتدليك جسمك جيداً بالخلطة، بعد ذلك اشطفي جسمك جيدا، وضعي كريم ترطيب علي بشرتك. ومع تكرار العملية سوف تلاحظين الفرق.

 أما عن نبات السعد: فيمكنك استخدامه لكن بشرط آلا يكون هناك التهابات بالجلد، وسوف يساعدك في التخفيف والتخلص من الشعر نهائيا. ويمكنك تحضيره باستخدام زيت الزيتون".

 

فيتامينات وخلطات لتنعيم الشعر:

المستشارة منيرة السالم، أجابت أيضاً على تساؤل من إحدى الأخوات حول: "أفضل الفيتامينات لتنعيم البشرة وزيادة كثافته" بالقول: بالنسبة لمشكلة تجعيد الشعر فداومي على استخدام زيت النارجيل، المخلوط بزيت الزيتون، وزيت الصبار بكميات متساوية. فهذا سوف يحسن كثيرا من شعرك، ويعطيه نعومة وقوة ويمنع تساقطه. ويبدو من رسالتك يا أختي أن خفة الشعر وراثي، غير أنه من المبكر أن يظهر عندك العامل الوراثي في هذا السن، عموما أنصحك بتناول كبسولات الحديد والزنك من الصيدلية مرة واحدة يوميا، وكذلك تناول مستحضر هيربادال من محلات بيع المستحضرات الغذائية بمعدل مرة واحدة يوميا. وإن شاء الله سوف تشعرين بتحسن ملحوظ في خلال شهر واحد من استخدام خلطة الزيت وهذه المستحضرات".

واختتمت ردها بالقول: "بالنسبة لاسوداد منطقة الإبط، فيرجع ذلك غالبا إلي الطريقة التي تزيلين بها الشعر، وغالبا ما تحدث كريمات الإزالة مثل هذا الاسوداد الظاهر، فأنصحك باستخدام الحلاوة، فهي أقل من ناحية التأثير، وفرك ليمونة علي المكان مرة واحدة يوميا، حتى يزول هذا الاسوداد".



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...