طرق علاج الصداع منزلياً بدون أدوية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

طرق علاج الصداع منزلياً بدون أدوية

بوابة الصحة » علاج » علاج الصداع
11 - شوال - 1439 هـ| 25 - يونيو - 2018


1

أصبح الصداع هو مرض العصر، ومسبباته لا حصر لها، ما بين عدم الحصول على قدر كافٍ من النوم، أو الإفراط في تناول المنبهات، أو الضغوط النفسية والعصبية وغيرها.

ونظرًا للآلام الشديدة التي تنتج عن الصداع، والتي قد تمنع الشخص من تأدية عمله على أكمل وجه، أو حتى الاستمتاع بلحظة استرخاء، أو نزهة مع الأهل والأصدقاء، وما يغفله البعض أن هناك العديد من العلاجات المنزلية التي قد تساعد في العلاج من الصداع، فليس دائمًا المسكنات وحدها هي الحل، فإليكم أفضل طريقة لعلاج الصداع.

- في بعض الأحيان يكون نقص المياه في الجسم سببًا من أسباب الصداع، فهذه طريقة أجسامنا في التعبير عن حاجتها للماء؛ لذا اشرب كميات كافية من الماء يوميًا لا تقل عن لترين، وقلل المشروبات التي تحتوي على الكافيين؛ لأنها تؤدي لفقدان السوائل.

- يساعد الحصول على حمام دافئ على الاسترخاء، فالماء الدافئ عندما ينهال على مؤخرة الرأس وأعلى الرقبة: يبعث على الشعور بالارتياح، ويقلل من حدة الصداع.

- بإمكان كمادات الثلج: أن تساعد على تخدير ألم الصداع الناتج عن الجيوب الأنفية أو الإجهاد، فقط قم بوضع أكياس الثلج على مقدمة الرأس، لتقوم بتقليص حجم الأوعية الدموية، وبالتالي تحسين الدورة الدموية، وعلاج الصداع.

- تمتاز بعض الزيوت العطرية كاللافندر والنعناع والبابنوج بمفعول مهدئ للأعصاب؛ لذلك يمكن استخدامها في عمل تدليك للمنطقة التي تشعر بصداع فيها، أو شرب المشروبات الدافئة، التي تحتوي على أي من هذه الأعشاب كشاي البابونج أو النعناع أو الينسون.

 

- يعتبر الليمون علاجًا فعالًا للصداع، فيمكن إضافة قطرات من عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ، أو مشروب الشاي بالنعناع، للحصول على علاج فوري للصداع.

- تأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم ليلًا؛ لأن السهر وقلة النوم أو تذبذبه: من أكثر أسباب الصداع شيوعًا، فهذه أفضل طريقة لعلاج الصداع.

- التعرض المفرط لأشعة الحاسوب أو أجهزة التليفزيون من مسببات الصداع؛ لذا ينصح باستخدام النظارات الواقية من الأشعة أو فلاتر الشاشات، للوقاية من الصداع. وفي حال شعرت به: قوم بإغلاق عينينك لدقيقتين فقط، واضغط عليهما برفق بأطراف أصابعك، وستلاحظ كيف زال الصداع.

- الضوء الخافت يساعد على الاسترخاء على عكس الأضواء المبهرة، التي تصيب النفس بالقلق والتوتر، فإذا شعرت بالصداع، جرب تخفيف الإضاءة أو الجلوس في الظلام التام بمكان هادئ، وأطلق العنان لخيالك، وأنت مغلق العينين؛ فسيساعدك ذلك بالتأكيد على تخفيف الألم.

- يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات للشعور بالصداع، فامتنع عنها واستبدلها بالفاكهة التي تحتوى على سكر طبيعي إذا ما شعرت برغبة في تناول الحلوى.

كان هذا عرضًا لأفضل طريقة لعلاج الصداع، يمكن اللجوء إليها كحل بديل عن العقاقير المسكنة، خاصة وأن الإفراط فيها يتسبب في مشكلات صحية عديدة، إلا أننا بالطبع ننصح بالحصول على استشارة طبية إذا ما تزامن الصداع مع أعراض أخرى، للحصول على العلاج المناسب.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...