عبدالأحد داود: قس كاثوليكي يسلم ويؤلف كتابا عن الرسول! لها أون لاين - موقع المرأة العربية

عبدالأحد داود: قس كاثوليكي يسلم ويؤلف كتابا عن الرسول!

وجوه وأعلام
23 - شعبان - 1439 هـ| 09 - مايو - 2018


1

اسمه ديفيد بنيامين كيلداني، وهو من مواليد عام 1867م في إيران، وتوفي عام 1940م. قام بتغيير اسمه إلى عبد الأحد داود، بعد أن أشهر إسلامه في مدينة إسطنبول في تركيا. وقد اشتهر بكتابه "محمد في الكتاب المقدس" الذي تمت ترجمته لعدة لغات، أولها الألمانية.

 

 وفي هذا المقال الذي نشر عام 2010م: مقتطفات من عبارات وأقوال للبروفيسور عبدالأحد داود، حول تجربته الواسعة في الإسلام والدعوة.

 

- لا يمكن أن يعزى انتقالي إلى الدين الإسلامي إلى أي سبب آخر، غير التوجه إلى الله سبحانه وتعالى. فبدون هذا التوجه الإلهي، قد يقودني كل ماقمت به من علوم وبحوث، وأي جهود أخرى إلى الضلال. في اللحظة التي آمنت فيها بالتوحيد المطلق لله، أصبح الرسول محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ نمطًا أحتذي به في سلوكياتي وتعاملاتي.

 

- ليس لدي أدنى نية ولا رغبة في إيذاء المشاعر الدينية للأصدقاء النصارى(المسيحيين). فأنا أحب المسيح، وموسى، وإبراهيم ـ عليهم السلام ـ، كما هو الأمر تجاه محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ وجميع الأنبياء الذي اصطفاهم الله لهداية أقوامهم.

 

- ليس الغرض من كتاباتي: إثارة نزاع مرير وغير مجدي مع الكنائس، ولكن فقط دعوتهم إلى مناقشات لطيفة وودية في مسألة بالغة الأهمية، بروح من الحب والنزاهة. فإذا تراجع النصارى(المسيحيون) عن محاولاتهم العقيمة لتحديد إله واحد، والاعتراف بوحدته المطلقة، فإن تكوّن اتحاد بينهم وبين المسلمين: أمر محتمل بقوة. فبمجرد قبول وحدة الله والاعتراف بها، يمكن تسوية نقاط الخلاف الأخرى بين الديانتين بسهولة أكبر.

 

- إن الأمر مجرد إهدار للوقت، عندما نسعى لدحض أولئك الذين يجهلون أو يشككون بخبث: أن إله الإسلام مختلف عن الإله الحقيقي، وأنه إله خيالي في ذهن نبيه محمد! في الحقيقة يدرك الكهنة وعلماء الدين النصارى بوضوح: أن الإله المذكور في كتبهم المقدسة باللغة العبرية الأصلية، وكذلك الله ـ تعالى ـ في كتاب المسلمين القرآن الكريم باللغة العربية: أن الله ـ تعالى ـ هو الاسم السامي القديم نفسه، للإله الذي تكلم مع آدم وجميع الأنبياء.

 

- الله هو الواحد العليم، والقوي القائم بذاته. وهو مصدر كل الحياة والمعرفة والقوة. الله هو الخالق الأحد، والمنظم وحاكم الكون. هو واحد لا ثاني له، ولا ثالث على الإطلاق. إن جوهر الله وطبيعته تتجاوز الإدراك البشري، وبالتالي: فإن أي محاولة لتعريف جوهره، لا يعد مجرد أمرا عقيما، بل إنه خطر كبير على رفاهيتنا الروحية وإيماننا؛ لأنه بالتأكيد سيقودنا إلى الخطأ.

 

- كان الفرع الثالوثي للكنيسة المسيحية - منذ نحو سبعة عشر قرناً- قد سيطر على أدمغة القديسين والفلاسفة؛ لتحديد الجوهر وشخصية الإله. كل ما فرضه أثناسيوس وأوغسطينوأكوازينس على المسيحيين "تحت ألم اللعنة الأبدية" بأن يؤمنوا بالله الذي هو "ثالث ثلاثة"!

والله يدين هذا الاعتقاد في كثير من الآيات في القرآن الكريم ويصححه.  قال تعالى في سورة المائدة آية 73: "لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ وَإِن لَّمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر:

understandingislamtoday.wordpress.com

 

الرابط:

 

https://understandingislamtoday.wordpress.com/2010/12/13/prof-abdul-ahad-dawud-former-bishop-of-uramiah-formerly-the-reverend-david-benjamin-keldani-b-d/

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


ترجمة: إيمان سعيد القحطاني

بكالوريوس لغات وترجمة- لغة انجليزية

الدورات العلمية:
دورات متعدده في تحفيظ القرآن وعلومه
دورة مهارات التفكير
دورة التعلم التعاوني
اجتياز اختبار التويك
دورة الجودة

الخبرات العملية:
برنامج المعلمة الصغيرة التابع لإدارة تعليم الرياض لعامي 1422 – 1423هـ .
العمل كمعلمة في مدارس الرواد الأهليه 1329-1430 (2009).
العمل كمدربة لغة انجليزية في شركة الخليج للتدريب مركز دايركت انجلش منذ نوفمبر 2009 وحتى أغسطس 2012.
العمل ضمن هيئة تدريس السنه التحضيرية بجامعة الأميرة نورة لمدة شهر- نوفمبر 2010
العمل كمترجمة في موقع لها أون لاين الالكتروني من سبتمبر 2012- حتى الآن
الإشراف على طالبات كلية اللغات والترجمة- جامعة الأمير سلطان خلال تطبيقهن العملي في موقع لها أون لاين
المشاركة بمحاضرات لغة انجليزية خلال برنامج تميزي للفتيات التابع لمركز لها للتدريب في صيف 1433هـ
المشاركة في برامج أخرى في مركز لها للتدريب

مقالات منشورة:
مقال بعنوان ( معلمتي) في مجلة الملتقى الصادرة من مركز الأمير سلمان الاجتماعي- 1420هـ
مقال بعنوان (إلى مدير الجامعة ) في جريدة الرسالة الصادرة عن جامعة الملك سعود بالرياض.
مقالات عديدة مترجمة في موقع لها الاكتروني
ترجمة عبارات إسلامية وفكرية كتغريدات في حساب موقع لها الرسمي على تويتر


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...