"كليتي مسؤوليتي" يحول أغطية علب الماء إلى كراسي لذوي الاحتياجات لها أون لاين - موقع المرأة العربية

"كليتي مسؤوليتي" يحول أغطية علب الماء إلى كراسي لذوي الاحتياجات

أحوال الناس
02 - ربيع الآخر - 1436 هـ| 22 - يناير - 2015


ينبع - لها أون لاين

افتتح نادي الرياضيات بكلية العلوم بفرع الطالبات في ينبع مؤخراً، مشروع: "كليتي مسؤوليتي"، والذي يهدف إلى رفع وزيادة الإحساس بالمسؤولية، وإعلام الطالبة بأنها مسؤولة، وبالتالي تلمسها للأثر الفعال للقيام بمسؤولياتها.

وقد شمل المشروع عدة فعاليات وهي: (فعالية إحسان)، والمتضمنة التشجير في الساحات الخارجية للكلية، و(فعالية اسقني) التي تحمل فكرة تعاون طالبات الجامعة ومنسوبيها في إسقاء الأشجار بالكلية، ومن خلال الاستفادة من علب الماء الزائدة في ذلك؛ لتحقيق الإرشاد في استهلاك المياه.

كما شمل المشروع الإعلان عن مسابقة أفضل لوحة جدارية، والتي شاركت بها عدد من الطالبات، حيث حققت روح المنافسة بين الطالبات، والذي انتهى بالتصويت لأفضل لوحة جدارية من قبل وكيلة الكلية، ومسؤولة شؤون الطالبات وطالبات الجامعة.

كما انطلقت (فعالية أصبحت أملاً) وهي عبارة عن جمع أغطية قوارير المياه، وإرسالها لجمعية أم القرى للسيدات بمكة المكرمة، حيث يستبدل كل ألف غطاء بكرسي متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ولتوضيح فكرة الفعالية، قام النادي بالتعاون مع الطالبات من الكليات المختلفة بفرع الجامعة بينبع، لإنتاج فيديو مصور يوضح الهدف من الفعالية، كما تم العمل على تجهيز معرض لعرض لوحات الطالبات من جميع الأقسام، والذي قامت بزيارته الدكتورة عهود بنت ربيع الرحيلي ـ وكيلة عمادة شؤون الطلاب بفرع الجامعة بينبع ـ حيث كرمت الطالبة الفائزة بأفضل لوحة جدارية.

كما أفادت مشرفة النادي الأستاذة سناء عبد الكريم الحربي أنه وعلى الرغم من النتائج الواضحة التي حققت الأهداف المأمولة، فما زال المشروع قائما لبث روح العطاء والمبادرة بين الطالبات بالجامعة، وذلك من خلال تعاونهم مع النادي للمحافظة على البيئة، وزيادة الوعي بالمسؤولية نحو الجامعة والمشاركة في تطويرها.


روابط ذات صلة



تعليقات
انا عندي غطاء الماء هل عندكم فرع في دبي

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...