مهارات الإقناع: كيف يمكن أن تكتسبها المراهقات؟

تحت العشرين » صوت الشباب
02 - رجب - 1439 هـ| 19 - مارس - 2018


1

في بعض الأحيان تحتاجين لإثبات رأيك، ويجب أن يكون لديك وسائل جيدة لإقناع الآخرين به، سواء إقناع الأهل أو الأصدقاء أو المعلمين أو حتى إقناع الجهة التي تعملين لديها مستقبلا، إليك بعض النصائح عن مهارات الإقناع التي سوف تفيدك عند إتقانها:

1/ التأني والصبر:

يعي الأشخاص المقنعون كل نقاط القوة لديهم، ويستخدمونها بالشكل الجيد، كما يدركون أن قبول فكرة ما: أمر غير مفروض على أحد. فالتواصل العنيف أو محاولة الإقناع بوسائل فيها قسوة، قد تجعل الطرف الآخر يمثل الوضع الدفاعي، ولن يكون هنالك أية إقناع. فالشخص الذي لا يسأل ولا يناقش كثيرا، عادةً ما يكون محطاً للانتباه، خاصة إذا كان لديه الأسلوب القوي عند طرح قضية ما.

2/ الاستماع أكثر وأكثر:

كما ذكرنا أن الأشخاص المقنعين: يكونون متمسكين برأيهم باقتناع، ويحاولون إيصاله بالأسلوب الجيد، ولكن هذا لا يكفي! فالاستماع الجيد يمكن أن يساعدك على إقناع الطرف الآخر. استمعي لآراء الآخرين، وردة فعلهم تجاه وجهة نظرك، فالشخص صاحب المهارات الجيدة في الإقناع يعلم جيدا ما يقوله، ولكن يجب عليه أن يستمع للآخرين حتى يتمكن من إثبات رأيه بالطريقة السليمة.

3/ التواصل الجيد مهم للإقناع:

إظهار العواطف خلال الإقناع أمر مهم، فعندما تكوني متعاطفة مع رأي الشخص الذي تريدين إقناعه، سيكون من السهل إثبات رأيك له.

4/ الالتزام  بالمصداقية:

كشخص مقنع، يجب أن تكون آراءك قوية، وذات قيمة جيدة، ويجب دعم المعلومات اللازمة عند طرحك لأي موضوع، فهذا يقنعهم برأيك أكثر، ويجعلهم يتنازلون عن وجهات نظرهم.

5/ إظهار القناعة والرضا:

الشخص المقنع الذكي: يعلم أنه لا يجب عليه دائما أن يفوز بالموقف، فيحتاج أن يضحي أحيانا برأيه، لإنقاذ الموقف بشكل عام. ففي موقف حدث لموظفين مع شركة تأمين، حين قامت بطلب بعض المستندات، والتي كان الموظفون يعلمون بأن الشركة تملكها، لكنها تطلبها مجددا لأسباب غير واضحة، فبدلا من التناقش معهم، قام الموظفون بإرسالها مرة أخرى، لذلك يجب عليك أن تكون ناجحا في اتخاذ مواقفك، وليس بالضرورة أن تكون على حق.

--------------

المصدر: inc

 

أرجو نشر هذه المادة كروابط ذات صلة:

3 خطوات لإقناع والديكِ بأي شيء

http://www.lahaonline.com/articles/view/45599.htm

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...