10 تطبيقات تساعدك على الطهي (الجزء الأول)

بوابة التقنية » تطبيقات » تطبيق محمول
18 - رمضان - 1436 هـ| 05 - يوليو - 2015


1

لم تترك ثورة التطبيقات أي مجال في حياتنا دون أن تتطرق إليه، حتى المطبخ. ومع انتشار الأجهزة كبيرة الحجم، ذات الشاشة عالية الجودة، ازدهرت وتنوعت تطبيقات الطهي بشكل كبير.

وخلال هذا الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك، والذي تكثر فيها الوجبات والطبخات والحلويات، أحببنا أن نستعرض لك أفضل التطبيقات الخاصة بإعداد وجبات الطعام، التي يمكن تحميلها على الأجهزة الكفية، ولعل من أفضل هذه التطبيقات:

 

1-   تطبيق Food Network In The Kitchen

تطبيق مجاني لمستخدمي iOS وأندرويد يقدم لك آلاف الوصفات، والصور ومقاطع الفيديو لأشهر الطهاة في العالم. ويمكن أن يقوم المستخدم بالبحث عبر التطبيق عن الوصفات على أساس الطاهي، أو المكونات. هذا بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على الوصفات الموسمية، والاستعانة ببعض الإضافات المفيدة، مثل: تحويل الوحدات، وخاصية ضبط الوقت. يذكر أنه يتم تحديث التطبيق وإضافة وصفات جديدة شهرياً.

 

2-   تطبيق Allthcooks

هو بمثابة تطبيق تعليمي وشبكة اجتماعية في الوقت ذاته، يوفر لمستخدميه العديد من الوصفات التي تتراوح ما بين إعداد الطعام والوصفات اليومية اليسيرة، وإقامة عشاء مميز. ويمكن للمستخدمين البحث بين أطنان من الوصفات للأطباق الرئيسة، المقبلات، الحلويات، مع إمكانية البحث وفقاً للمكونات، وسهولة الإعداد، والقيود الغذائية. كما يمكن للمستخدمين إعداد قوائم التسوق، المشاركة في المنتديات، التعليق على الوصفات، أو رفع وصفاتهم المفضلة ليستمتع بها مستخدمون آخرون. التطبيق مجاني ومتاح لمستخدمي iOS وأندرويد.

 

3-   تطبيق Appetites

يمكن لمستخدمي iOS الحصول على هذا التطبيق مقابل 4.99 دولاراً. يتميز Appetites بتقديمه لمقاطع فيديو تعليمية يسيرة وموجزة تساعد المستخدم على طهي العديد من الأطباق المتنوعة. وقد تم تصميم هذه المقاطع لتقدم للمستخدم طريقة الإعداد خطوة بخطوة، بشكل تفصيلي لسهولة التعلم، ابتداء من التعرف على المكونات وحتى الانتهاء من عملية الطهي.

 

4-   تطبيق Epicurious

إذا كنت من محبي وهواة تعلم الوصفات الجديدة، يمكنك الحصول عليها من خلال تطبيق Epicurious المجاني لأنظمة أندرويد، iOS، وويندوز فون. ويتضمن التطبيق أكثر من 30,000 وصفة تم تصنيفها بشكل جيد. إذ يعد التطبيق بمثابة أداة ممتازة لاكتشاف الوصفات. علاوة على ذلك، فإنه يتيح لك حفظ الوصفات المفضلة. كما يمكن لمستخدمي الآيباد وويندوزفون الاستعانة بالأوامر الصوتية لتصفح التطبيق بسلاسة أكبر أثناء الطهي.

 

5-   تطبيق Dinner Spinner

هذا التطبيق المجاني تم تزويده بنظام رائع لمساعدة مستخدمي أندرويد، iOS وويندوزفون في العثور على الوصفة التي يحتاجون إليها، من خلال الاطلاع على كل وصفات موقع Allrecipes الشهير. إذ يتيح لك البحث من خلال نوع الطبق، المكون الأساسي، ووقت الإعداد لتظهر لك مجموعة من الوصفات التي تتناسب مع متطلباتك، مزودة بتعليمات مفصلة ومقاطع فيديو، فضلاً عن ذلك، فهو يتيح لك إعداد قوائم المشتريات، لضمان عدم نسيان أي منها.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...