10 تطبيقات تساعدك على التخلص من التوتر 1/2

بوابة التقنية » تطبيقات » تطبيق محمول
04 - محرم - 1437 هـ| 17 - اكتوبر - 2015


10 تطبيقات تساعدك على التخلص من التوتر

القلق والتوتر من المشاعر التي قد تؤثر بشكل سلبي على حياتنا. فقد يجعلك القلق مستيقظاً طوال الليل، أو يجعلك تخشى الخروج من المنزل. وبغض النظر عن الأسباب التي تسبب لك هذا الشعور، فإنه من المهم إيجاد بعض الطرائق لتساعدك على الاسترخاء؛ لتعيش حياة أكثر سلاماً، وسعادة وطمأنينة.

 

التطبيقات التالية، قد لا تكون الشكل الوحيد من أشكال العلاج الذي تحتاج إليه، لكن في مقدورها الحد من الشعور بالقلق، وإعادة السلام والهدوء إلى حياتك.

 

  • تطبيق Self-Help for Anxiety Management
  • يساعد هذا التطبيق المجاني المطور من قبل جامعة West of England مستخدمي أندرويد وآيفون على استعادة السيطرة على مشاعر القلق والتوتر. كل ما عليك هو إخبار التطبيق كيف تشعر، وما مدى شعورك بالقلق أو التوتر. ليقوم التطبيق بعد ذلك باصطحابك في جولة تقوم خلالها بممارسة بعض التدريبات الخاصة بالاسترخاء. يمكنك كذلك التواصل مع مستخدمين آخرين؛ للتطبيق عبر شبكة اجتماعية خاصة.

    وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشبكة الاجتماعية غير متصلة بشبكات أكبر كالفيس بوك وتويتر، مما يعني أن هذه المشاعر لن تكون معلنة أمام أفراد الأسرة والأصدقاء وغيرهم، ممن يتابعون حساباتك على الشبكات الاجتماعية الأخرى.

     

    2- تطبيق Amwell: Live Doctor Visit Now

    هو تطبيق مجاني لمستخدمي أندرويد وآيفون على حد سواء. يتيح لك هذا التطبيق إجراء محادثة مرئية مع أحد الأطباء، ليقدم لك المساعدة عندما تكون في حاجة إلى ذلك. وسواء كنت مهووساً بالتكنولوجيا أو مبتدئاً ستجد التطبيق سهل الاستخدام. كما يمكنك مشاركة المعلومات الصحية من خلال التطبيق بمنتهى السهولة. يمكنك استخدام هذا الرمز SEE4FREE لتجربة الخدمة مجاناً.

     

    3- تطبيق I Can Be Free by Human Progress

    يعتمد هذا التطبيق على فكرة التنويم الإيحائي (المغناطيسي) الصوتي؛ للتغلب على مشاعر القلق والتوتر الشائعة، مثل: الخوف من التغيير أو الشعور بالوحدة. حيث يعمل التطبيق على تهدئة اللاوعي للتخلص من الأفكار والمشاعر التي تمنعك من القيام بما ترغب في فعله.

    يتيح لك التطبيق تحميل هذه الجلسات الصوتية؛ حتى تتمكن من الوصول إليها في أي وقت وأي مكان عندما تشعر بالتوتر. يأتي التطبيق مزوداً بخمس جلسات مجانية. يمكنك الحصول على المزيد من الجلسات مقابل مبلغ مادي.

     

    4- تطبيق Relax & Rest Guided Meditations

    يساعدك هذا التطبيق على الاسترخاء بمفردك، سواء كنت في المنزل أو المكتب أو أي مكان من خلال ثلاثة أنواع من التأمل: التأمل عن طريق تمارين التنفس (5 دقائق)، الاسترخاء العميق (13 دقيقة) واسترخاء الجسم ككل (24 دقيقة). وقد تم تصميم هذه التمارين خصيصاً لتساعدك على الاسترخاء والاستغراق في لحظات من التأمل. يمكن الحصول على التطبيق مقابل  1.99 دولاراً لمستخدمي الآيفون، و1.49 دولاراً لمستخدمي أندرويد.

     

    5- تطبيق Sleep Time — Alarm Clock

    النوم المجدد للنشاط هو ضرورة حتمية لتقليل أعراض القلق والتوتر. فمن خلال الاستعانة بحساس الحركة (التسارع) الموجود على هاتفك الذكي، سيساعدك هذا التطبيق على معرفة مدى سرعة استغراقك في النوم، متى تمر بكل مرحلة من مراحل النوم، ومدى كفاية دورة النوم الخاصة بك. وعندما يحين وقت الاستيقاظ، سيقوم التطبيق بإيقاظك في الوقت المناسب. التطبيق مجاني لمستخدمي أندرويد وآيفون.



    روابط ذات صلة


    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



    تعليقات
    فضلا شاركنا بتعليقك:
    • كود التحقيق *:
      لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

    هناك بيانات مطلوبة ...