10 تطبيقات تساعدك على التخلص من التوتر 2/2

بوابة التقنية » تطبيقات » تطبيق محمول
08 - محرم - 1437 هـ| 21 - اكتوبر - 2015


10 تطبيقات تساعدك على التخلص من التوتر 2/2

تعرفنا في المادة السابقة على أفضل 5 تطبيقات تساعد في التخلص من القلق والتوتر، الذي يؤثر بشكل سلبي على حياتنا. والذي قد يجعلنا مستيقظين طوال الليل، أو نخشى الخروج من المنزل وغيرها.

واليوم نستكمل الاطلاع على التطبيقات الخمسة الأخرى التي يمكن أن تساعدنا في الاسترخاء والهدوء، وهي:

 

 

6-   تطبيق Worry Watch

هو تطبيق مخصص لمستخدمي آيفون، ويمكن الحصول عليه مقابل 1.99 دولاراً. عادة ما يكون الشعور بالتوتر مصاحباً لأشياء وأمور صغيرة. هذا التطبيق أشبه بدفتر أو مجلة مصممة، تساعدك على متابعة وتدوين الأشياء اليومية التي تسبب لك الشعور بالقلق. يهدف هذا التطبيق إلى مساعدتك على فهم أعمق لأنماط شعورك بالقلق، ويذكرك بكيفية تعاملك مع هذا الشعور والتغلب عليه. حاول أن تسيطر على شعورك بالقلق من خلال هذا التطبيق، ولا تجعل التوتر اليومي يؤثر علي أن تكون شخصاً أفضل.

 

7-   تطبيق Nature Sounds Relax and Sleep

إذا كنت تشعر بحاجة إلى الاستماع لأصوات الأمواج لتساعدك على الاسترخاء، هذا التطبيق الأنسب بالنسبة لك. افتح هذا التطبيق كلما شعرت بالقلق والتوتر، حيث يمكنك الاختيار بين العديد من الأماكن والأصوات كالأدغال، المحيط، الرعد وغيرها لتنتقل بعيداً إلى عالم من الاسترخاء والراحة. يمكنك الاستعانة بهذا التطبيق لتنام بعمق واسترخاء. التطبيق مجاني لمستخدمي أندرويد.

 

8-   تطبيق Anti-Anxiety APP

هو أحد التطبيقات المجانية التي يمكن لمستخدمي أندرويد الاستعانة بها؛ للتخلص من الشعور بالقلق. هذا التطبيق قد لا يكون بديلاً عن الطبيب المعالج في حالة الحاجة لعناية طبية، لكنه قد يقدم لك المساعدة. إذ في مقدورك إخبار التطبيق عن المشكلات التي تعاني منها، عن طريق الخضوع لاختبار تشخيصي حول مستوى القلق والتوتر الذي تشعر به. من خلال هذه الإجابات سيقوم التطبيق بتصميم خطة علاجية مصممة خصيصاً لك. قم بمتابعة مقاطع الفيديو التعليمية، وتابع مدى التقدم الذي تحرزه خلال تعلمك لاستعادة الشعور بالسلام والهدوء.

 

9-   تطبيق Inner Balance

هذا التطبيق بمثابة نهج مبتكر لمراقبة حالتك الصحية. حيث يعمل التطبيق من خلال جهاز استشعار لقياس ضربات القلب ومستويات التوتر. يهدف التطبيق إلى الحد من الشعور بالإرهاق، ويعمل على تحسين التركيز الذهني، والقدرة على التحول من مستويات القلق العالية إلى مستويات منخفضة. علاوة على ذلك، فإن جلسات الاسترخاء لا تستغرق سوى من 3 إلى 5 دقائق، لذا فهي مناسبة لحياتك اليومية المزدحمة. التطبيق مجاني لمستخدمي الآيفون.

 

 

10-   تطبيق Acupressure: Heal Yourself

العلاج بالضغط هو إستراتيجية طبيعية للعلاج. حيث يتم استهداف مناطق معينة في جسم الإنسان؛ لتخفيف الألم أو الأعراض غير المرغوب فيها. كما يمكن للعلاج بالضغط أن يزيد من تدفق الدم، الأمر الذي يعزز الحالة المزاجية والصحية.

هذا التطبيق يساعدك على العثور على هذه النقاط، لتقوم بالضغط عليها، عندما تشعر بالإرهاق، لتنعم بالهدوء والاسترخاء. يمكن الحصول على التطبيق مقابل 1.99 دولاراً لمستخدمي الآيفون وأندرويد على حد سواء.

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...