10 تطبيقات للتسويق الإلكتروني عبر الأندرويد


26 - ذو الحجة - 1437 هـ| 28 - سبتمبر - 2016


10 تطبيقات للتسويق الإلكتروني عبر الأندرويد

 

أصبح التسويق الرقمي أحد أهم المجالات التي لا غنى عنها لأي شركة، وهو أحد المجالات الأكثر تنافسية، لوجود العديد من التقنيات والمسوقين، وبوجود الهواتف الذكية في جيب كل مسوق هنالك العديد من التطبيقات التي ستسهل الكثير من المهام، وتجعل حياتك كمسوق أكثر إنتاجية.

هنا في هذا المقال أستعرض 10 تطبيقات للأندرويد أستخدمها يوميًا، وأرشحها لكل مسوق محترف.

 

تطبيق Hootsuite

هو أحد التطبيقات التي توفر الوقت والجهد لأي مسوق، حيث يمكنك من خلاله جدولة المنشورات التي تنشر على حسابات شبكات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إمكانية تجهيز تقرير عن أداء كل حساب.

 

تطبيق Buffer

هو أيضا خيار آخر لجدولة المنشورات يتميز بخاصيتين مميزتين:

1-إمكانية تفعيل اختصار الروابط؛ ليتمكن من خلالها من إعطاء بعض الإحصائيات عن المنشورات مثل عدد النقرات والمشاركات.

2-إمكانية استخدام أداة Optimal Scheduling لتحليل نشاط الجمهور المستهدف والوصول لأفضل أوقات نشر للمنشورات.

 

تطبيق Feedly

هو تطبيق رائع يمكنك من متابعة الأخبار، وآخر التحديثات للمواقع والمدونات من خلال تقنية RSS، فكل ما عليك هو التسجيل، ومن ثم اختيار المواقع من خلال البحث باسم الموقع، ويتيح لك تقسيم وحفظ المواقع في قوائم، فمثلا قائمة لمدونات التقنية وقائمة لأخبار الرياضة. هو حقا تطبيق رائع يجب عليك استخدامه.

 

تطبيق Dropbox

هو تطبيق مزامنة الملفات الغني عن التعريف، فمن خلاله يمكنك الاحتفاظ بملفاتك ومزامنتها مع جميع أجهزتك، بالإضافة الي إمكانية مشاركة الملفات من خلال تجهيز رابط عام للمشاركة.

 

تطبيق Evernote

إنه بمثابة المساعد الشخصي الذي لا أستغني عنه مطلقا. فهو يساعدني على حفظ المهام بشكل منظم. يجعل من كتابة الأفكار للمحتوى أمر سهل بداية من منشور يسير على السوشيال ميديا إلى مقال طويل للتدوين. كما يمكنني من تجميع قصاصات الأفكار من صفحات ويب ومقالات مرجعية وحتى صور من خلال ضغطة زر واحدة. يمكنني أيضا من اختصار الوقت وتجهيز عرض تقديمي أنيق بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية مشاركته مع فريق العمل للحصول على ملاحظاتهم.

 

تطبيق Trello

هو تطبيق لإدارة المشاريع سهل الاستخدام، ذو تصميم أنيق، ويمكنك من تقسيم مشروعاتك إلى لوحات، ومن ثم تقسيم أقسام العمل أو مراحل إتمام المشروع إلى أعمدة، ويحتوي كل عمود على مهمة أو ملحوظة، مما يمكنك إسنادها إلي شخص بعينه، ووضع وقت للتسليم. وكذلك إرفاق الملفات وتحميلها من خلال الكروت. مع تريللو يمكنك من تخصيص اللوحات بحسب رغبتك.

 

تطبيق Facebook Pages Manager

تطبيق من تطوير فيسبوك يمكنك من إدارة كل ما يتعلق بصفحات فيسبوك الخاصة بك من خلال هاتفك. يمكنك جدولة ونشر المنشورات، والرد على الرسائل، ومشاهدة الإحصائيات والعديد من المميزات.

 

تطبيق Facebook Advert

تطبيق آخر من تطوير فيسبوك لإدارة الحملات الإعلانية، فيمكنك من خلاله متابعة نشاط الحملات الإعلانية وإيقاف وتشغيل الحملات، وكذلك إجراء التعديلات والعديد من الخصائص المميزة من خلال هاتفك.

 

تطبيق Google Analytics

لقد اندهشت أيضا عند معرفتي بوجود تطبيق للهاتف لجوجل أنالتك رسمي ومن تطوير جوجل، فالآن كل ما عليك هو تسجيل الدخول لحسابك، ومن ثم يمكنك متابعة نشاط موقعك من خلال هاتفك.

 

تطبيق Adobe Photoshop Lightroom

تطبيق مجاني يمكنك من إضافات التأثيرات على الصور بنقرة واحدة، بالإضافة إلى تطبيق Adobe Photoshop المجاني أيضا لإجراء التعديلات اللازمة بسهولة على الصور قبل نشرها، وبعكس نسخة الـ Desktop من التطبيق التي تحتاج إلى بعض الخبرة لإجراء التعديلات فهذه النسخة للهاتف تتميز بسهولة الاستخدام.

 

-----------------------

المصدر: arageek



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...