10 تطبيقات ممتعة على الآيفون ستجعلك أكثر ذكاءً لها أون لاين - موقع المرأة العربية

10 تطبيقات ممتعة على الآيفون ستجعلك أكثر ذكاءً

بوابة التقنية
18 - جمادى الآخرة - 1436 هـ| 08 - ابريل - 2015


1

بات يتوافر الآن العديد من التطبيقات التي لا تُعنى فقط بالتسلية، وإنما من شأنها أن تزيدك ذكاءك أيضًا. أليس هذا ممتعًا؟ إن كنت تخشى فقدان ذاكرتك، و ترغب في تحسين قدراتك العقلية، وحتى اكتساب المعلومات، وتعلم أمورًا أخرى، فجرب هذه التطبيقات المذهلة.

 

NYTimes Crosswords

تعتبر الكلمات المتقاطعة واحدة من أفضل الطرق لتحفيز الدماغ وتحسين قدراته، هذا تطبيق يأتي بنسخة مجانية تجريبية من صحيفة نيويورك تايمز الشهيرة، يمكنك من حل الألغاز اليومية التي ترد في هذه الصحيفة، وبإمكانك أيضا الاشتراك في الصحيفة لمواصلة حل الكلمات المتقاطعة.

 

Lumosity

تطبيق مجاني يمكنه أن يصبح مدربك الخاص الذي يساعدك على التركيز والانتباه. تم إنشاء التطبيق من قبل علماء الأعصاب لتدريب الدماغ وتنمية قدراته. بعد قيامك باختيار الجزئية التي تريد التركيز عليها، سيقدم لك إرشادات فيما بتوجب عليك اتباعه لتحسين ذاكرتك.

 

Little Words

ممتع جدًا، مسلي و ينمي روح التحدي لديك. يتكون من 7 كلمات باللغة الإنجليزية، 20 مجموعة من الحروف و 7 إشارات لحلها، قد تجد صعوبة في حل الكلمات، لكنك لن تستطيع الانسحاب؛ لأن التطبيق لن يسمح لك بذلك إلا بعد إتمام حل اللغز.

 

Owl

يقدم لك يوميا بعض الحقائق المثيرة للاهتمام والمفيدة. التطبيق غير مزعج البتة، لك الحرية في الحصول على المعلومات التي يقدمها لك التطبيق في الوقت الذي تريد، فقط قم بعمل إشعار وجدولة للوقت الذي تريده لقراءة تلك المعلومات.

 

Duolingo

تريد أن تتعلم الإسبانية، الألمانية، الفرنسية، الإيطالية، والبرتغالية، هذا التطبيق يمكنك من ذلك عبر دورات مجانية يقدمها لك معدو هذا التطبيق، كما يمكنك ترجمة أي عبارة تريدها إلى اللغة التي تنوي تعلمها. رائع لمحبي تعلم اللغات بطريقة ذاتية و يغنيك عن دورات تعلم اللغة المكلفة.

كل ما تــريد معــرفته عن الأيفون 6 و الأيفون 6 بلس.

 

Quora

يساعدك هذا التطبيق في الحصول على إجابات لأسئلتك المختلفة، يقدم الإجابات عن هذه الأسئلة أناس يملكون الخبرة فيما تسأل، كما يمكنك إضافة المعلومات التي تعرفها، هذا التطبيق مصدر رائع للمعلومات ولتلقي إجابات عن أسئلة لم تكن لتعرفها من قبل.

 

Georeader

هل ترغب في الذهاب إلى بريطانيا، الولايات المتحدة، كندا أو حتى المكسيك، وتحتاج إلى دليل سياحي. إذًن إليك هذا التطبيق الذي يوفر لك آلاف المعلومات التاريخية عن أهم المناطق في هذه البلدان، حيث يمكنك السير والاستماع للمعلومات في آن واحد.

 

How Stuff Works

يمكنك من الوصول إلى أكثر من 30,000 من المواد التعليمية وأشرطة الفيديو في التكنولوجيا، التاريخ و غيرها من المواضيع التي تهم الجميع، كما يمكنك تقديم مسابقات متنوعة لاختبار معلوماتك.

 

SimplePhysics

إذا كنت من هواة هندسة البناء، فهذا التطبيق يساعدك في تعلم قوانينها، بناء الأشياء كالجسور، المنازل و العربات، و يقيس مدى قدرتك في جعلها متينة و قوية، إضافة إلى إمكانية إضافة قوى تحدي لتصميمك كالرياح و الأوزان.

 

Charge Your Brain

ستعمل هذه الألعاب الصغيرة الموجودة على تدريب عقلك و تحسين قدراتك المعرفية، يشتمل على 13 لعبة يمكن حلها عبر 3 طرق: السهلة، المتوسطة و الصعبة، مما يساعدك على تشغيل أجزاء مختلفة من الدماغ. ا

---------------------

المصدر: arageek

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...