10 خطوات تساعدك في حماية كاميرا الويب من الاختراق 2/2 لها أون لاين - موقع المرأة العربية

10 خطوات تساعدك في حماية كاميرا الويب من الاختراق 2/2

تقنية وإلكترونيات » كيف تعمل هذه الأشياء?
09 - جمادى الآخرة - 1434 هـ| 20 - ابريل - 2013


1

تابعنا في القسم الأول من المادة النصائح الخمس الأولى لحماية كاميرا الويب الخاصة بك من الاختراق، ونستكمل في القسم الثاني من المادة، النصائح الخمس الأخيرة.

6- استخدم نوع جيد من الويب كام

استخدم ويب كام تتمتع بمميزات آمان جيدة، وقم بشراء واحدة من أحد العلامات التجارية الشهيرة التي يمكنك دفع نفقاتها. اشتر ويب كام مزودة بضوء LED، وغطاء للعدسة.

الخاصية الأولية المتمثلة في الضوء ستمكنك من تحديد ما إذا كانت الويب كام مفتوحة أو مغلقة، أما الغطاء فيساعدك على تغطية العدسة عندما لا تقوم باستخدامها. قد يكون إجراء أو موضة قديمة، لكن الأمر يستحق. كما يمكنك شراء كاميرا مزودة ب Modesty Shield، وهو عبارة عن واق ينزلق ليغلق عدسة الكاميرا عندما لا ترغب في أن تقوم العدسة بعرض أو نقل أي شيء.

وينصح باستخدام أياً من هذه الويب كام لجودتها:

- Logitech HD Webcam C270

- Logitech C260 Webcam

- Microsoft LifeCam VX-3000 Webcam

نصيحة: لا تنس أن تقرأ دليل التعليمات الخاص بالويب كام، هذا الأمر سيجعل من الأسهل، عليك التعرف على طريقة عملها. فعلى سبيل المثال، عندما يتغير الضوء، فهذا يعني أن الكاميرا مغلقة وهكذا.

7- استخدم راوتر جيد:

يجب أيضاً أن تأخذ في عين الاعتبار شراء جهاز راوتر لاسلكي آمن، يمكنك الوثوق به والاعتماد عليه. فلا شيء يمكن أن يضاهي الراوتر الجيد.

المزيد من النصائح العملية لتجنب الاختراق:

الآن، يمكننا القول إنك استطعت حماية الويب كام الخاصة بك من الاختراق، لكن إذا كنت لا تزال تشعر بالقلق، يمكنك اتباع هذه النصائح العملية من واقع الحياة، لكي تتجنب تعرض كاميرا الويب الخاصة بك للاختراق.

8- لا تستخدم أي مراكز خدمة غير معروفة:

في بعض الأحيان، قد نجد أن بعض مراكز الخدمات قد قامت باختراق أجهزة اللاب توب الخاصة بالمستخدمين؛ للحصول على المعلومات التي تستخدمها لمصالحها أو من أجل الحصول على المال. لذا يجب أن تتجنب اللجوء إلى مراكز الخدمة الغريبة وغير المعروفة إذا كنت ترغب في إصلاح اللاب توب أو الحاسب الشخصي الخاص بك. وبعد أن تستعيد جهازك من مركز الخدمة، قم على الفور بفحص الجهاز والتحقق من خلوه من الفيروسات.

9- لا تفعل أي شيء خاص أمام الويب كام:

لا تقم أبداً بفعل أي شيء خاص أمام الويب كام. فعلى سبيل المثال قد تقوم بتبديل ملابسك أو تقوم بأي شيء خاص آخر عند فتح الويب كام الخاصة بك، ولتجنب هذه المخاطر، قم بنقل جهاز اللاب توب إلى مكان آخر، غير المكان الذي ستقوم فيه بعمل شيء خاص مثل استبدال ملابسك.

10- قم بحماية حساباتك الخاصة ذات الصلة:

إذا كان حسابك على خدمة الدردشة الخاصة بموقع ياهو (ياهو مسنجر)، أو حساب الفيس بوك الخاص من الممكن أن يتعرض للاختراق، إذا يمكن للقراصنة أن يخترقوا الويب كام الخاص بك، بعد اختراق الجهاز أو الحساب، وذلك من خلال بعض التقنيات اليسيرة، إذ إن كل من ياهو مسنجر وفيس بوك يتمتع بخدمة المحادثات المرئية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...