10 خطوات يسيرة تساعدك على تنظيف الثلاجة بوقت قصير 1-2


18 - شعبان - 1437 هـ| 25 - مايو - 2016


10 خطوات يسيرة تساعدك على تنظيف الثلاجة بوقت قصير 1-2

الثلاجة هي محور المطبخ، وأحد ركائزه الأساسية؛ فنحن نعتمد عليها لتخزين الأطعمة القابلة للتلف بأمان، حتى نتمكن من استخدامها وقتما نريد. ومع ذلك، فإنها كثيراً ما تتعرض لسوء الاستخدام. نملأها بالكثير من الأغراض، ننسى بداخلها بقايا الطعام، ونترك أي بقع حتى تصبح صلبة يصعب تنظيفها، ثم نبدأ في الشكوى عندما تنبعث منها أقل رائحة؛ لذلك، ننصحك باتباع الخطوات الخفيفة التالية لتنظيف ثلاجتك بين الحين والآخر، والانتهاء من الأمر كله خلال وقت قصير يتراوح بين نصف ساعة وساعتين على أقصى تقدير.

 

 

الأغراض اللازمة:

  • مبرد طعام وثلج.
  • الكثير من قطع القماش النظيفة.
  • سائل لغسيل الأطباق.
  • ماء ساخن.
  • إسفنجة تنظيف غير خادشة للبلاستيك.
  • خل أو منظف زجاج (مناسب لأسطح الستانلس ستيل أو الفولاذ المقاوم للصدأ).
  • قفازات غسيل الأطباق.
  • مكنسة كهربائية مزودة ب(أداة لشفط وكنس الأوساخ من الشقوق، وفرشاة).
  • سائل تبييض.

 

1-      إزالة الطعام من الثلاجة

 

تخلصي من الأطعمة القديمة أو منتهية الصلاحية، ثم أخرجي الأطعمة الصالحة وضعيها في مبرد الطعام الصغير مع الثلج؛ للحفاظ عليها من التلف، أثناء تنظيفك لباقي أجزاء الثلاجة.

 

 

2-     إزالة الأرفف والأدراج

 

أخرجي كل الأرفف والأدراج القابلة للإزالة من الثلاجة، وضعيهم جانباً. الأدراج والأرفف المصنوعة من البلاستيك أو المعدن، يمكن غسلها مباشرة بالماء الساخن وسائل غسيل الأطباق، أما المصنوعة من الزجاج أو السيراميك عليكِ تركها لفترة حتى تأخذ درجة حرارة الغرفة العادية قبل غسلها بالماء الساخن حتى لا تتعرض للكسر.

 

 

3-      امسحي الثلاجة من الداخل 

 

استخدمي قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الساخن، والمنظفات اللطيفة مثل سائل غسيل الأطباق لتنظيف ثلاجتك من الداخل. احرصي دائماً على البدء من أعلى لأسفل لتتجنبي نزول وتقطير أي أوساخ أو تسريبات على الأسطح التي تم تنظيفها بالفعل. قد تحتاج البقع الصلبة والمتجمدة إلى الاستعانة بإسفنجة غير خادشة للبلاستيك، أو يمكنك وضع قطعة من القماش المبللة بالماء الدافيء عليها لبضع دقائق، حتى تتمكني من تنظيفها بسهولة.

 احرصي على شطف الأقمشة جيداً و/أو استخدمي قطع قماش متعددة لنتيجة أفضل. احرصي على الاهتمام بالثنيات الموجودة في الجزء السفلي والخلفي من الثلاجة، حيث تزيد التسريبات في هذه المناطق، بعد الانتهاء من الجسم الداخلي، قومي بتنظيف الأبواب الداخلية للثلاجة.

 

4-      تنظيف الأدراج والأرفف 

 

الآن أصبح في إمكانك تنظيف الأدراج والأرفف بعد تركها في درجة حرارة الغرفة العادية. قومي بتنظيف وتجفيف الأدراج والأرفف بشكل جيد، وانتبهي جيداً عند التعامل مع الأرفف الزجاجية الزلقة. يمكنك الاستعانة بقفازات غسيل الأطباق لتجنب حوادث الكسر.

 

5-      تجفيف الثلاجة من الداخل

 

باستخدام قطعة قماش جافة نظيفة أو منشفة، قومي بمسح وتجفيف الجزء الداخلي من الثلاجة، وتأكدي من جفافه تماماً. لا تنسي تجفيف الأبواب الداخلية أيضاً.

يتبع....



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...