10 كلمات مرور لا تستخدمها في حساباتك أبداً


16 - رجب - 1437 هـ| 23 - ابريل - 2016


10 كلمات مرور لا تستخدمها في حساباتك أبداً

تحدثنا في مقال سابق عن سهولة اختراق الكثير من الحسابات؛ بسبب كلمات المرور السهلة، وحاولنا شرح كيفية الابتعاد عن هذه الكلمات سهلة الاختراق.

فيما يلي قائمة تضم أكثر 10 كلمات مرورية شيوعاً، والتي يجب على جميع المستخدمين تجنبها وعدم الاستعانة بها على الإطلاق، وذلك لسهولة اختراقها:

 

  • كلمات المرور الرقمية (المعتمدة على الأرقام)
  • إذا تحدثنا عن كلمات المرور الرقمية، فإن أكثرها شيوعاً هو "123456". الأمر الذي يجعلها واحدة من أسوأ الكلمات المرورية التي يجب عليك تجنب استخدامها تماماً. وبغض النظر عن "123456"، يستخدم العديد من المستخدمين كلمات مرورية رقمية أخرى مثل "12345678"، "1234"، "1234567"، "123456789" و"1234567890". وعلى الرغم من طول بعض هذه الكلمات المرورية، فلا يزال تخمينها واختراقها سهلاً.

     

    2-  الكلمات المرورية الرقمية ذات الأرقام المكررة

    بالإضافة إلى النمط السابق، كثيراً ما يلجأ المستخدمون إلى الكلمات المرورية الرقمية ذات الأرقام المكررة. وتعتبر "1111" الكلمة المرورية الأكثر شيوعاً ضمن هذه الفئة، يليها كل من "0000"، "1212"، "7777"، "1001"، "2000"، "1010"، "2020" إلخ. تجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام لا تستخدم فقط ككلمات مرورية، لكنها تعتبر من الأرقام السرية الشائع استخدامها لسحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي، لذلك ينبغي عليك تجنب هذه الكلمات تماماً. 

     

    3-كلمة Password

    تعتبر كلمة Password ثاني أكثر الكلمات المرورية شيوعاً في جميع أنحاء العالم. حيث يتم استخدام كلمة Password بمثابة كلمة مرورية في حد ذاتها بالنسبة للكثيرين. فضلاً عن ذلك، فقد يتم استخدامها بأشكال أخرى مثل Password1، PASSWORD، [email protected]، وpassw0rd. ومع ذلك، لا تزال هذه الكلمات من الكلمات المرورية التي يسهل على القراصنة تخمينها.

     

    4-كلمة Qwertyأو أحرف السطر الأول

    سواء تم كتابتها بأحرف كبيرة أو بأحرف صغيرة، تعتبر كلمة Qwerty من الكلمات المرورية الأكثر شيوعاً في العالم. شكل آخر لهذا الكلمة يتمثل في الاستعانة بكلمة  "qwertyuiop". قد تعتقد أنك الوحيد الذي تستخدم هذه الكلمة المرورية، لكنها من الكلمات التي يسهل تذكرها لأنها تتكون من أحرف السطر الأول في لوحة المفاتيح، أي أنها معرضة للاختراق. 

     

    5-أسماء الرياضات 

    الكثير من المستخدمين يحبون الرياضة بالفعل، الأمر الذي يدفعهم إلى اختيار أسماء بعض الرياضات ككلمات مرورية لهم. ومن بين جميع أنواع الرياضات المختلفة، تعتبر كلمات "football"، "baseball"، "hockey"، "soccer"، و"golfer" الكلمات الأكثر شيوعاً. ولا يقتصر الأمر على استخدام أسماء الرياضات فقط، بل امتد ليشمل بعض الكلمات المتعلقة بالرياضة ومن أكثرها شيوعاً "Jordan"، "Yankees"، "eagles"، "arsenal"، "Ashley"، و"nascar".

     

    6-الكلمات الشائعة المتعلقة بتسجيل الدخول

    حيث تعتبر كلمة Welcome إحدى أكثر الكلمات المرورية شيوعاً بين المستخدمين. ومن الكلمات المرورية الأخرى الشائعة المرتبطة بعملية تسجيل الدخول "letmein"، "login"، "enter"، "admin"، "pass"، "access" و"secret".

     

    7-الكلمات المرورية التي تجمع بين الحروف الأبجدية والأرقام

    من المفترض أن تكون الكلمات الجامعة بين الحروف الأبجدية والأرقام من الكلمات المرورية القوية. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم كلمات مرورية مثل "abcd123" أو "abc123"، فإن حسابك مُعرض للاختراق بمنتهى السهولة ودون أن يستغرق الأمر الكثير من الوقت. من الكلمات المرورية الشائعة أيضاً ضمن هذه الفئة "trustno1"، "password1"، و"welcome1".

     

    8-أسماء الحيوانات

    بعض المستخدمين يفضلون استخدام أسماء الحيوانات ككلمات مرورية. ومن أكثر كلمات هذه الفئة شيوعاً "monkey"، "dolphin"، و"tiger". وبالطبع كلها كلمات مرورية سيئة تُعرض حسابك للاختراق.

     

    9-أسماء الحيوانات الأليفة

    قد تظن أن أسماء الحيوانات الأليفة تختلف من شخص لآخر، الأمر الذي يجعل من الصعب على أي شخص تخمينها. لكن الحقيقة أن الكثير من أصحاب الحيوانات عادة ما يختارون أسماء شائعة لحيواناتهم الأليفة. وتشمل هذه الأسماء: "Charlie"، "Bella"، "coco"، "max"، "Lucy"، "oreo"، إلخ. ونتيجة لذلك، فإن هذه الأسماء تعتبر أيضاً من الكلمات المرورية الشائعة وبالتالي ينبغي عليك تجنبها نهائياً.

     

    10- كلمات مرورية أخرى شائعة

    إلى جانب الكلمات المرورية السابقة، فهناك بعض الكلمات الأخرى الشائعة والمعرضة للاختراق مثل "dragon"، "master"، "princess"، "solo"، "starwars"، "Michael"، "superman"، "batman"، "shadow" و"sunshine" وغيرها.



    روابط ذات صلة


    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



    تعليقات
    فضلا شاركنا بتعليقك:
    • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

    هناك بيانات مطلوبة ...