10 مزايا قد لا تعرفها عن موقع الفيس بوك وخدماته


09 - جماد أول - 1437 هـ| 17 - فبراير - 2016


10 مزايا قد لا تعرفها عن موقع الفيس بوك وخدماته

مع إعلان شركة فيسبوك قبل أيام عن تخطي عدد المستخدمين النشطين الشهري لتطبيق المراسلة الشهير Messenger حاجز الـ 800 مليون مستخدم، أصبح من الأهمية بمكان تسليط الضوء حول الإمكانات التي توفرها الشركة للمستخدمين، علاوة على الرسائل الفورية المعتادة. لذلك سيستعرض المقال أهم الميزات والخدمات التي يقدمها البرنامج وقد لا تعرفها عنه.

 

موقع مستقل

إلى جانب تطبيقها الخاص، ومنعًا للتشتيت والإلهاء توفر لك فيسبوك خدمات Messenger من خلال موقع مستقل، حيث يتم عزل محادثاتك مع أصدقائك عن تحديثات صفحة حسابك على فيسبوك، ويوفر التطبيق إمكانية المحادثة الصوتية والمرئية، وكذلك تجاهل صديق بعينه، ورؤية الصور المشاركة من الأصدقاء.

 

لا تحتاج لحساب فيسبوك لاستخدامه

بكل سهولة أي شخص يستطيع استخدام ماسنجر فيسبوك بمجرد امتلاك رقم هاتف محمول، وعند تحميل التطبيق على هاتفه يختار التسجيل من غير حساب فيس بوك.

 

 طلب توصيلة عبر Uber

يمكنك الاستفادة من خدمة أوبر للتوصيل من داخل تطبيق ماسنجر، سوف تتلقى تحديثات على وضع القيادة الخاصة بك، وإخطار الأصدقاء، وتتبع القيادة ودفع ثمنها، وعندما يرسل لك أحد أصدقائك عنوانًا ما على الخريطة، يمكنك اختيار طلب سيارة إليه مباشرة عبرUber وطبعًا عليك ربط حسابك على خدمة التوصيل بحسابك على مسنجر.

 

تثبيت مجموعة محادثات لتسهيل الرجوع إليها

إن كنت تجري محادثات مع مجموعة معينة من الأصدقاء كل يوم، وعند فتح الماسنجر في اليوم التالي تختفي المحادثات جراء وجود محادثات أحدث منها، يمكن تثبيت محادثات معينة لكي تراها في أعلى ترتيب المحادثات، من خلال الضغط على زر المجموعات في أسفل التطبيق، وسترى زر تثبيت ” Pin ” في أعلى الزاوية اليسرى. يمكنك تحديد المحادثة التي تريد تثبيتها، وتعيين اسم لذلك. وكذلك إضافة الصورة عن طريق النقر على زر الكاميرا.

 

كتم الإشعارات

يمكنك إيقاف إشعارات الرسائل لشخص معين، عن طريق النقر على اسمه لمدة 3 ثواني ومن الخيارات المنسدلة انقر على الإشعارات Notifications وحدد الفترة الزمنية التي لا تريد أن ترى فيها الاشعارات من الشخص، مثل: خمسة عشر دقيقة، ساعة واحدة، ثماني ساعات، 24 ساعة، ويمكنك أيضا إيقاف الإخطارات بشكل كامل.

 

الدفع وتحويل الأموال

تستطيع تحويل مبالغ مالية إلى أصدقائك، وربما الدفع مقابل خدمات معينة، أو ربما بعض التطبيقات المدفوعة، وذلك في محاولة من الشركة لمنافسة خدمات الدفع الأخرى مثل Paypal .

 

مشاركة الصور و التعرف على الوجوه

عندما تلتقط صورة مع أحد أصدقائك فإن تطبيقFacebook Messenger سيتعرف على الوجوه الموجودة في الصورة، ويقترح عليك مشاركة هذه الصورة مع الأشخاص الذين يظهرون فيها.

لتفعيل هذه الخاصية توجه إلى الإعدادات، ثم حدد الصورة والإعلام، ثم اختر الصورة السحرية ” Photo Magic” وفعل الخاصية.

 

أرسل موقعك

تستطيع تحديد موقعك من خلال خرائط أبل، أو أي موقع آخر تود الذهاب إليه أو الإشارة إليه، من خلال محادثاتك مع الأصدقاء، باختيارك لمحادثة أحد الأصدقاء، اختر المزيد، ثم انقر فوق الموقع، حدد الموقع، وأرسله لصديقك.

 

إرسال صور GIF المتحركة

بالضغط على زر المزيد في المحادثة ستجد العديد من التطبيقات، سترى تطبيق GIPHY ثم بتثبيته، وبمجرد التركيب، يمكنك اختيار رمز GIF في الجزء السفلي من محادثة للبحث وإرسال صور GIF مباشرة في الماسنجر.

 

تخصيص الرموز التعبيرية لكل محادثة

تستطيع تعيين رمز تعبيري تستخدمه بكثرة، ليكون الرمز الافتراضي، بدلا من إشارة اليد الزرقاء الافتراضية، عندما تكون داخل المحادثة اضغط على اسم صديقك، تحديدًا الجزء العلوي من الشاشة، سترى خيارات تغيير اللون والألقاب والرموز التعبيرية.

------------

المصدر: arageek



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...