10 نصائح للتخلص من الرؤوس البيضاء في بشرتك

بوابة زينة وجمال » بشرة » العناية بالبشرة
05 - محرم - 1440 هـ| 16 - سبتمبر - 2018


1

تعتبر مشكلة الرؤوس البيضاء من المشكلات الشائعة لدى ذوات البشرة الدهنية، أو المقصرات في العناية ببشرتهن، كونها تسبب إزعاجًا كبيرًا وألمًا في بعض الأحيان، خاصة وأنها ـ كثيرًا ما ـ تكون مصحوبة بحكة والتهاب، بالإضافة لمظهرها غير المستحب على البشرة، فإليك أفضل طريقة لعلاج الرؤوس البيضاء، بالإضافة لمجموعة من التدابير التي تحمي البشرة من ظهور الرؤوس البيضاء، كما ندعوك لتجربة أفضل خلطة لعلاج الرؤوس البيضاء، بالتزامن مع أفضل طريقة لعلاج الرؤوس البيضاء.

1 - عند ظهور الرؤوس البيضاء: لا تقومي أبدًا بمحاولة تفريغها بنفسك؛ لأن ذلك قد يتسبب في أن تخلف ندبة دائمة على الوجه، تصبح إزالتها بالطرق التقليدية شبه مستحيلة، كما أنه يؤدي لانتشار البكتريا لمساحة أكبر وبالتالي ظهور الرؤوس البيضاء على مناطق أخرى من الوجه.

2 - استخدمي غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك في تنظيفها مرتين يوميًا صباحًا ومساءً؛ لأن تراكم الزيوت والأتربة والجراثيم على البشرة من الأسباب الرئيسة لظهور الرؤوس البيضاء، كما أن الغسول سيساعد على سرعة علاجها.

3 - هناك بعض الكريمات الموضعية الطبية التي توصف خصيصًا للرؤوس البيضاء، يمكنك استخدامها بعد الحصول على استشارة طبية، أو استخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على بنزيل بيروكسايد وحمض الساليسيليك، أو أحماض ألفا هايدروكسي.

4 - جربي الخلطات المنزلية المفيدة في علاج مشكلة الرؤوس البيضاء، والتي تعتمد على المنتجات الطبيعية والمواد غير الكيميائية، فهي الأفضل.

5 - إذا كانت الرؤوس البيضاء كبيرة الحجم ومؤلمة للغاية، بحيث لم تفلح معها العلاجات المنزلية أو الطبية: يمكنك اللجوء لطبيب الجلدية ليقوم بتفريغها بنفسه بالطريقة الصحيحة، ووصف العلاج المناسب.

6 - لا تنامي أبدًا والمكياج على وجهك؛ لأنه يؤدي لسد المسام، وبالتالي ظهور الرؤوس البيضاء، ويمكنك التعرف على أفضل طريقة لإزالة المكياج عبر هذا الرابط.

7 - تجنبي لمس الرؤوس البيضاء بيديك، ثم لمس مناطق أخرى في الوجه؛ لأن ذلك سيؤدي لانتشارها على كامل البشرة، واحرصي على تغيير شراشف السرير يوميًا، لأن الجراثيم المسببة للرؤوس البيضاء تعلق بها.

8 - اتبعي نظاما (روتينًا) يوميًا يسيرا في العناية ببشرتك، يبدأ بغسل البشرة، ثم قبض المسام، باستخدام قابض المسام، ثم ترطيبها بالكريم المناسب، وطبقيه مرتين صباحًا ومساءً، واحرصي على تكثيفه في الأيام التي تزداد فيها احتمالات ظهور البثور والحبوب والرؤوس البيضاء على بشرتك كتلك التي تسبق موعد الدورة الشهرية.

9 - احرصي على شرب الكثير من الماء؛ لأنه أفضل مرطب لمختلف أنواع البشرة، كما أنه ينقيها من السموم والبكتريا والجراثيم المسببة لأغلب مشكلاتها، فهذه أفضل طريقة لعلاج الرؤوس البيضاء.

10 - تناولي الغذاء الصحي المتوازن، الذي يتضمن كميات أكبر من الفاكهة والخضروات، وابتعدي عن الأطعمة الدسمة المسببة لزيادة الإفرازات

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...