خافي العيوب يسعفك في المناسبات

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
18 - صفر - 1427 هـ| 18 - مارس - 2006


عندما تنظرين في المرآة وترين مجموعة من الألوان الزاهية تزين وجهك وأنت متأكدة من أنك لم تضعي أي نوع من أنواع الماكياج عليه!

ألوان لا تبعث في نفسك السعادة كما هو الحال عند وضعك للماكياج، منها ما أتى نتيجة السهر كاللون الأزرق تحت العينين ومنها ما كان نتيجة لجرح قديم (أيام الشقاوة) أو وحمات الولادة، النمش وآخر لم تعرفي التخلص من آثاره كحب الشباب العدو اللدود للمرأة رغم اسمه المحبب إلى قلبها..

حسناً.. لا بد أنها أمور قد تأخذ من تفكيرك، خصوصاً إذا كنت تنوين حضور مناسبة ما، وفي هذه الحالة لا تقلقي فخافي العيوب كفيل بأن يجعلك تنظرين إلى المرآة وتبتسمين لحبوب الشباب التي اختفت آثارها ولو لحين..

يوجد أنواع مختلفة من خافي العيوب:

-  ستيك يقوم بتصحيحات سريعة لكنها غير دقيقة.

-  القلم: يسمح بلمسات أكثر رقة ورهافة...

-  الكريم: تستطيعين إيجاد اللون المناسب من الكريم لإخفاء عيوب الوجه سواء الهالات أو الاحمرار أو الحبوب...

إلا أن بعض العيوب اللونية أو التغيرات التي طرأت على بشرة الوجه مثل الهالات السوداء أو الزرقاء حول العينين والبقع الملونة على الجبهة أو الخدين ووحمات الولادة والنمش وغيرها من العيوب قد لا يفيد معها خافي العيوب العادي.. لأن العيوب اللونية الحمراء أو الزرقاء سوف تشف من تحته وتكون ظاهرة للعيان.

لذا ينصح خبراء التجميل في هذه الحالات باستعمال طريقة أكثر فاعلية تسمى خافي العيوب بالألوان المحايدة أو المعادلة.

خمسة ألوان لخافي العيوب

الألوان هي: الأخضر والأصفر والبنفسجي، البني، البيج الغامق على برتقالي، والبيج الفاتح

عليك هنا النظر في المرآة لتحديد العيب في وجهك لتختاري له اللون الذي يناسبه..

أخضر نعناعي: يستعمل لإخفاء الدرجات الحمراء والوردية من عيوب الوجه، كالبقع والبثور والحبوب.

الأصفر: يستعمل لإخفاء الكدمات الزرقاء والهالات الزرقاء حول العينين والدرجات الخفيفة من الأحمر، كما يمكن أن يوضع على الأماكن التي نحب أن نبرزها كالوجنتين...

البنفسجي: يستعمل لإخفاء العيوب التي تميل إلى اللون الأصفر مثل شحوب البشرة والكدمات الصفراء، وأيضاً الهالات الغامقة جداً تحت العينين والبقع الغامقة على البشرة البرونزية.

هناك ألوان أخرى لخافي العيوب..

البني: لتظليل الأماكن التي لا نرغب بإبرازها؛ مثل جوانب الأنف لتصغيره.. ولتحت العين لإخفاء الهالات كطبقة أولى توضع بالتربيت...

البيج الغامق على برتقالي: يوضع أيضا كطبقة رقيقة على الهالات لتغطيتها فوق الطبق الأولى باستعمال الإصبع الصغير باليد وبطريقة التربيت الخفيف...

البيج الفاتح: يوضع على أماكن البقع بالبشرة.. وكطبقة خفيفة ثالثة على الهالات السوداء ولا تخافي أن يبدو اللون ثقيلاً أو ذا مظهر مصطنع إذ إن استخدام هذه الألوان فوق بعضها ستخفي اللون الأسود تماماً بإذن الله...

كيف أستعمل خافي العيوب؟

الخطوة الأولى: ضعي كمية معقولة من خافي العيوب بالألوان المحايدة على المنطقة التي تشكو من العيب وامسحيها وساوي حدودها باستعمال أصابع اليد (لا تستعملي قطعة إسفنج لأنها تمتص جزءًا من الكريم).

الخطوة الثانية: ضعي طبقة من خافي العيوب العادي يتناسب مع لون البشرة وامسحيها بلطف مع الطبقة الأولى وساوي الحدود جيداً.

الخطوة الثالثة: باستعمال قطعة من الإسفنج أو أصابع اليد ضعي طبقة من كريم الأساس المناسب للون البشرة وامسحيه على الوجه متجهة من الأعلى إلى الأسفل لكي يتجانس مع الطبقتين السابقتين. ضعي بعد ذلك طبقة من البودرة.

ويمكنك استخدام الفرشاة المخصصة لخافي العيوب؛ وهي فرشاة قوية الشعيرات وصلبة تكون مقدمتها محدبة تقريباً..

اغمسي الجانب المسطح من الفرشاة في خافي العيوب.. ثم ضعيها على المنطقة المطلوب تغطيتها وبلمسات خفيفة وزعي خافي العيوب حتى يتمازج بطريقة طبيعية على البشرة.

أي لون أختار لإخفاء عيوب الوجه؟

- إذا كنت تشكين من الهالات الداكنة حول العينين: اختاري خافي العيوب بالأساس الأصفر الذي يساعد أيضاً على إخفاء الظلال الزرقاء والأوعية الدموية التي يشف عنها الجلد.

- وأكيد أن حب الشباب، والبثور الحمراء والبقع الوردية مشكلة تعاني منها الكثيرات وهنا يمكنك استعمال خافي العيوب باللون الأخضر، واحرصي على تجانس المستحضر خصوصاً في حالة وجود قشور حول البثور، لكي تضمني عدم تركز اللون الأخضر في تلك المناطق.

- خطوط لا ترغبي برؤيتها لكنها فرضت نفسها على وجهك بقوة الزمن، لإخفاء خطوط التقدم بالعمر استعملي خافي العيوب باللون الأصفر، وهذا الخافي يفيد أيضاً لإخفاء البقع السوداء على الجبهة أو الخدين.

- الكدمات الصفراء والبنية أبعدنا الله وإياك عن المشاجرات وما تجره من تدرجات لونية على البشرة: يمكن إخفاؤها باستعمال خافي العيوب باللون البنفسجي، فيما يستعمل خافي العيوب الأخضر لإخفاء الكدمات المائلة إلى اللون الأحمر.

- شحوب البشرة وما أكثر اللاتي يعانين من شحوب البشرة هنا، أنت تحتاجين إلى خافي عيوب بقوام كريمي وهو متوفر بألوان ثلاثة هي الأصفر والأخضر والبنفسجي، اختاري منها البنفسجي واختاري إحدى الطريقتين التاليتين لاستعماله:

أولاً: استعملي أطراف أصابعك لتدفئة المستحضر لكي يسهل تمريره على كامل الوجه، ضعي طبقة من كريم الأساس وامسحيها بلطف على الوجه كي لا تؤثري على ثبات كريم خافي العيوب.

ثانياً: ضعي على راحة يدك قليلاً من خافي العيوب الكريمي واستعملي أطراف أصابعك لتدفئته. أضيفي إليه كمية من كريم الأساس واستعملي المزيج على وجهك كالمعتاد.

- إذا كان في وجهك أثر لجرح أو خدش استعملي خافي العيوب الأبيض.

- يمكنك وضع القليل من خافي العيوب على الجفون لتجعلي لونهما موحد، وفي الوقت ذاته يثبت الظل لفترة طويلة ويجعل اللون أوضح كما يساعدك في دمج الألوان إن استخدمت أكثر من لون في الظل

- إذا كان حاجباك كثيفين فيمكنك أن تخفي الزيادات باستعمال كريم أو شمع الترميم، ويفيد هذا النوع من الكريم أيضاً في تغطية الحفر والمسامات الواسعة الموجودة في الوجه.

- وإن كنت قد وشمت هداك الله، فالوشم الأزرق يحتاج إلى خافي عيوب بدرجات الأصفر، استعملي بعدها خافي عيوب مقاوماً للماء يناسب لون بشرتك.

وأخيراً ضعي طبقة من البودرة التي تحافظ على ثبات الماكياج لفترة أطول.

- يمكنك تطبيق نظرية الإضاءة والظل بحيث تضعين خافي العيوب من اللون الفاتح على المنطقة التي تودين إظهارها واللون الغامق من خافي العيوب على المنطقة التي تودين إخفاءها.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
خافي العيوب يسعفك في المناسبات
-- لمار - السعودية

21 - ربيع أول - 1427 هـ| 19 - ابريل - 2006




روعة الموضوع ومفيدوشكرا لكم

خافي العيوب يسعفك في المناسبات
-- nor - السعودية

29 - ربيع الآخر - 1427 هـ| 27 - مايو - 2006




موضوع رائع لكن صعب التنفيذ

خافي العيوب يسعفك في المناسبات
-- صمت العذارى - السعودية

04 - شعبان - 1427 هـ| 28 - أغسطس - 2006




جزاكم اللة الف خير

وجعلة فى موازين حسناتكم

على المواضيع الاكثرمن رائعة

خافي العيوب يسعفك في المناسبات
-- فوفا - مصر

07 - شوال - 1428 هـ| 18 - اكتوبر - 2007




شكراااااااااااااااااا

خافي العيوب يسعفك في المناسبات
-- محمد -

16 - صفر - 1429 هـ| 23 - فبراير - 2008




اي الانواع ممتاز منالخافي

خافي العيوب يسعفك في المناسبات
-- ريناد - السعودية

29 - ربيع الآخر - 1430 هـ| 24 - ابريل - 2009




الف شكر عيوني
والله موضوع في غايةالأهمية ومتعوب فيه ولو يترك لنا مجال للسؤال وكل ست محتاجه تتتعرف على أساسيات المكياج وكيفية أختيارالكونسيلر المناسب ليبدوا طبيعياً ولايبرز الهالات والحبوب أكثر..
أقيم الموضوع بخمس نجمات
الله يحفظ لها اون لاين ويحفظ القوقل :)

لوسمحت ممكن اعرف خافى العيوب اسمه بلانجليزى ايه بالظبط وسعره كام والاقيه فين فى صيدلية ولا محلات الميك اب ارجو الرد ضروى عشان محتاجة له اوى عشان عندى حبوب

خافي العيوب يسعفك في المناسبات
-- سلام -

15 - شوال - 1430 هـ| 04 - اكتوبر - 2009




ما الفرق بين خافي العيوب ومصحح العيوب ؟!

خافي العيوب يسعفك في المناسبات
-- سمر - السودان

20 - ذو القعدة - 1431 هـ| 27 - اكتوبر - 2010




مشكورين

خافي العيوب يسعفك في المناسبات
-- دلوعه - الإمارات العربية المتحدة

24 - ربيع أول - 1432 هـ| 27 - فبراير - 2011




انا عندي وحمه سوده كثير شو اختار من خافي عيوب

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...