سلامة جنينك.. حافظي عليها

بوابة الصحة » الحمل والولادة » غذاء الحامل والمرضع
16 - شوال - 1427 هـ| 08 - نوفمبر - 2006


ترجمة: يوسف وهباني

المصدر: Nwrel.org/comm/monthly                             

لقد خلق الله الطفل مقلداً لوالديه، وإخوته وأخواته وأقرب الأقربين إليه، ولهذا كان لزاماً على الوالدين أن يقلعا عن أي ممارسات خاطئة، وأيضاً كل التقاليد التي يشعران أنها خاطئة ويحاولان ألا يراها الآخرين، وتشمل تلك العادات والممارسات الخاطئة، تناول المخدرات، تناول الخمر، تناول السجاير، استخدام الحبوب المخدرة أو الحبوب المنشطة.

ويجب أن يفكر الأبوان اللذين يحبان الإنجاب ألا يتناولا السجائر أبداً، لأن تناول السجائر سوف يضر بهما وبالتالي يضر بجنينهما مستقبلاً، ويكون الضرر في الجنين في أهم عضو ألا وهو "الذهن"، فتناول السجائر يؤثر على نمو الجنين وهو في أحشاء أمه، حيث تعمل السجائر على تسميم دم جسم الجنين وهو في أحشاء بطن أمه وبالتالي يؤثر على تطور الذهن ونموه لدى الطفل.

إضافة إلى ذلك فإن هنالك بعض المشاعر التي تظهر لدى الأطفال الذين تأثروا بتناول آبائهم لتلك السموم، حيث يتصفون بالمشاعر العدائية لكل من يقربهم أو يتقرب إليهم، وتظهر هذه المظاهر لدى الأطفال الذين يتناول آباؤهم المخدرات والخمور بحيث تظهر تلك العادات لدى أطفالهم.

وفي دراسة حديثة أجريت بمعمل الدراسات التعليمية المسمى باسم شارون، توصلت إلى أن كمية من السموم تتناولها الأم أو الأب، فإنها تؤثر على تطور دماغ الجنين، خصوصا تلك السموم التي تتناولها الأم أو الأب وتتواجد في المعادن والأغذية ومنها الرصاص، الميثيل، الزئبق، الزرنيخ، والألومنيوم، والكاديوم.

وإضافة لهذا السكن في البيئة الملوثة، خصوصا تلك البيئة الملوثة بالمواد الكيماوية.

ويجب ألا تكتفي الأم بعدم تناولها للسجائر بينما يتناول الأب والإخوة الكبار السجائر ويكون جو الغرفة مفعماً بدخانها، لأن ذلك المناخ بلا شك سوف يؤثر على صحة الأم وصحة جنينها، بينما يؤثر تناول الخمر على كمية السائل المنوي وعلى قوة تدفقه.

يجب على الوالدين اللذين ينويان الزواج التفكير بعمق في كل ما من شأنه التأثير على صحتهما وصحة جنينهما، يجب النظر للمستقبل بكل عمق وتأن، خصوصا بالنسبة للأطفال.

كما يجب على الوالدين ألا ينسيا مياه الشرب والتأكد من نظافتها، فهي ربما تحتوي على بعض المواد السامة، لذا يجب إخضاعها للفحص الدقيق بحيث لا يشوبها شوائب، ولا يتم ذلك إلا لدى المعامل المتخصصة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- الهام - الأردن

12 - ذو القعدة - 1427 هـ| 03 - ديسمبر - 2006




ارجو ان ترسل لي كيف حساب موعد الولادة ان شاء الله

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...