فيتامين د ومادة الفلوريد للرضيع

بوابة الصحة » الحمل والولادة » غذاء الطفل
26 - رجب - 1423 هـ| 03 - اكتوبر - 2002


يحتوي حليب الثدي على جميع الفيتامينات والمعادن الهامة لنمو الطفل فيما عدا فيتامين (د) ومادة الفلوريد. يحتاج الأطفال الذين يرضعون من ثدي الأم فقط إلى (400) وحدة من فيتامين (د) كل يوم، كما يحتاج الأطفال من سنّ ستة أشهر إلى ستة أعوام للفلوريد لمنع تسوس الأسنان لذا يجب إعطاء الطفل 0.25 مجم من نقط الفلوريد كل يوم.

عموماً، لا يحتاج من يرضع من ثدي أمه إلى أي إضافات من السوائل والعصائر أو غيرها خلال الأشهر الستة الأولى من العمر، غير أنّ بعض الحالات تستدعي إعطاء فيتامين "د" (vitamin d) أو عنصر الحديد خصوصا للأطفال الذين يعانون من نقص هذه الفيتامينات أو المعادن. أمَّا عنصر "الفلور" فلا يعطى للرضع قبل بلوغ 6 أشهر من العمر. أمَّا بعد ذلك فيحتاج الطفل ـ سواء كان يرضع من ثدي أمه أم من الزجاجة ـ إلى عنصر الفلور حتى يبلغ 3 سنوات، إلا إذا كان ماء الشرب يحتوي على نسبة كافية من الفلور

ويمكن للأم المرضع أن تتناول قرصاً يحتوي على فيتامينات ومعادن متنوعة يوميا إذا لم تكن تتبع نظاما غذائيا جيدا. فهي تحتاج بصفة خاصة إلى (400) وحدة من فيتامين (د) وإلى 1200 مجم من كل من الكالسيوم والفوسفور كل يوم. إن تناول ما يقارب لترا واحدا من الحليب  (أو ما يعادله من الجبن أو الزبادي) يمكن أن يؤدي هذا الغرض.

   



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...