مؤتمر أهل العراق: الميليشيات الصفوية تستهدف السنة بدعم حكومي لها أون لاين - موقع المرأة العربية

مؤتمر أهل العراق: الميليشيات الصفوية تستهدف السنة بدعم حكومي

مساعدات ألمانية عاجلة للاجئين العراقيين:

أحوال الناس
18 - ذو الحجة - 1427 هـ| 07 - يناير - 2007


عدنان الدليمي رئيس جبهة التوافق العراقية

بغداد ـ نبأ: أكد "المؤتمر العام لأهل العراق" أن العصابات الصفوية الإرهابية ترتكب أبشع الجرائم بحق أهل السنة في بغداد بدعم من قوات تابعة لحكومة "نوري المالكي" الموالية للاحتلال.

وقال المؤتمر ـ الذي يتزعمه "عدنان الدليمي" رئيس جبهة التوافق العراقية السنية ـ في بيان: إن "مليشيات إرهابية تدعمها قوات حكومية ترتكب جرائم طائفية تستهدف السنة في بغداد", بحسب ما نقله موقع "الجزيرة نت".

واعتبر المؤتمر أن هذه الجرائم تدفع بالبلاد إلى حرب أهلية "ستحرق من يوقدها وتأتي ضمن مشروع طائفي مقيت مدعوم من خارج البلاد", في إشارة على ما يبدو لتدخلات إيران ودعمها للعصابات الصفوية بالأموال والأسلحة.

وحذّر المؤتمر من مغبة السكوت عن "جرائم تلك المليشيات الإرهابية والتواطؤ المفضوح معها من قبل بعض أجهزة أمن الحكومة". وأشار إلى هجمات في مناطق العامل والفرات جنوب بغداد.

وكان الدليمي قد أكد مرارًا أن الميليشيات الصفوية صارت تتحكم في الشارع بعيدًا عن سلطة الحكومة التي لم تعد قادرة على الإمساك بخيوطها, وقد تتجاوز الحكومة عن جرائمها في كثير من الأحيان.

وأشار الدليمي إلى التدخل الإيراني في الشأن العراقي، والذي أكد أنه "صار مكشوفًا"

وقال رئيس جبهة التوافق في نوفمبر: إن "نوري المالكي" رئيس الحكومة العراقية الموالية للاحتلال "بات يتعامل وفق أسس طائفية، ويخضع إلى تأثيرات، وضغوط الأحزاب الشيعية، التي تملك ميليشيات مسلحة".

على جانب آخر أعلنت وزارة الخارجية الألمانية تخصيص مبلغ 500 ألف يورو كمساعدات عاجلة للاجئين العراقيين الذين أرغمتهم الأعمال القتالية للاحتلال الأمريكي والميلشيات الشيعية على هجرة مدنهم وقراهم.

وذكرت الخارجية الألمانية في بيان لها أن هذه المساعدات ستذهب لنحو مليون عراقي من أجل تأمين المواد الغذائية والأدوية وسبل العيش لهم.

وحسب البيان فقد بلغ إجمالي المبالغ التي خصصتها الخارجية الألمانية منذ بدء الأعمال الإحتلالية في العراق للاجئين فقط حوالي أربعة ملايين و 400 ألف يورو.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
مؤتمر أهل العراق: الميليشيات الصفوية تستهدف السنة بدعم حكومي
-- احمد العراقي - العراق

19 - ذو الحجة - 1427 هـ| 08 - يناير - 2007

بسمم الله ؤبعد فان الله يعلم من هم الذين يقتلون ويذبحون على طريقة الدكتتاتور المقبور والذين يريدون بشتى الطرق
العودة الى السلطة ولكن هيهات منا الذلة فلو اصلحت انهر من دم لن نسلمك الحكومة والانتخابات خيردليل (( وليعلم الذين ضلمواان الله شديد العقاب))

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...