لغط القلب الحميد innocent murmur لها أون لاين - موقع المرأة العربية

لغط القلب الحميد innocent murmur

بوابة الصحة » أمراض » أمراض القلب
21 - ربيع أول - 1423 هـ| 02 - يونيو - 2002


1

عندما يقول لك الطبيب أن طفلك لديه لغط حميد في القلب فإنه لا داعي للقلق. فإن اللغط الحميد هو تماما ما تعنيه هذه الكلمة حميد يعني طبيعي.

إن اللغط الحميد هو عبارة عن صوت ينتج بسبب دورات الدم عبر حجرات وصمامات القلب أو عبر الشرايين  الدموية الخارجة من  القلب يسمى هذا أحيانا باللغط الوظيفيfunctionalأو  اللغط الفسيولجي  physiological  .

يستطيع الطبيب أن يسمع هذه الأصوات عبر السماعة الطبية. وعندما تتغير سرعة قلب طفلك عند اللعب أو الخوف فان هذه الأصوات تنخفض أو ترتفع، وهذا لا يعني أنها غير طبيعية.

يسمع اللغط الحميد في كافة الأعمار من الولادة حتى البلوغ، ولكن أكثر ما يسمع هذا اللغط في الأطفال ما بين الثالثة إلى الثامنة من العمر.

اللغط الحميد شائع بين الأطفال، وهو غير ضار في الواقع، كما يمكن ان يوجد اللغط الحميد في نسبة كبيرة من الأطفال في أي وقت من الأوقات .

يمكن أن يختفي اللغط في وقت من الأوقات ويعاود الظهور أيضا . ولكن غالبا ما  يختفي اللغط عند نمو الطفل.

ليس هناك أعراض مرضية تنتج عن هذا اللغط، فهو لا يؤثر على نمو الطفل ولا يؤثر على زيادة الوزن، كما أن حركة الطفل واشتراكه في النشاطات يكون طبيعيا.

عندما يسمع الطبيب أو الطبيبة هذا الصوت لأول مرة فقد يحتاج الى عمل بعض الفحوص الطبية  ليتأكد أن هذا اللغط هو من النوع الحميد، وإجراء التشخيص اللازم مثل الأشعة السينيةchestx-ray،تخطيط القلبecg، الأشعة الصوتية للقلبecho، وبعد التأكد من هذا التشخيص فانه لا داعي لإعادة الفحوص الطبية  مرة أخرى.

بعدما تبين لنا أن اللغط الحميد هو صوت طبيعي وليس مرضاً عضوياً في القلب   فإنه لا مبرر لاستخدام أي طرق علاجية لذلك.

إن وظائف القلب طبيعية، وحياة الأطفال مليئة بالنشاط والحيوية، ويجب أن لا نقيد حركتهم بسبب اللغط الحميد. فإن طفلك طبيعي كسائر الأطفال الأصحاء تماما.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...