العراق: سور الأعظمية عقاب جماعي لأهل السنة ومخالف لإرادة السكان لها أون لاين - موقع المرأة العربية

العراق: سور الأعظمية عقاب جماعي لأهل السنة ومخالف لإرادة السكان

أحوال الناس
05 - ربيع الآخر - 1428 هـ| 22 - ابريل - 2007


 جنيف ـ سياتل: تصاعدت الانتقادات الموجهة ضد السور الذي تبنيه القوات الأمريكية حول حي الأعظمية ذي الغالبية السنية، حيث قال عدنان الدليمي رئيس جبهة التوافق السنية في البرلمان العراقي إنه سيولد مشاكل أكبر لسكان الحي، بينما رآه آخرون بمثابة "العقاب الجماعي للسكان بسبب حفنة من الإرهابيين هنا وهناك حسب وصف المهندس أحمد الدليمي.

وقال عدنان الدليمي إن القوات الأمريكية شرعت في بناء السور دون أخذ الموافقة من المجلس المحلي للحي. واعتبر بعض السكان إقامة السور ليست الحل الأمثل للانهيار الأمني والعنف الذي تشهده بغداد، بينما أشار آخرون إلى أن السور "سيجعل من حي الأعظمية سجناً كبيراً".

وعاقبت واشنطن طبيباً عراقياً يدعى رياض الفتة، بعدم منحه تأشيرة دخول إلى أراضيها لحضور مؤتمر طبي نظمته جامعة واشنطن في سياتل، لأنه أعد دراسة عن الضحايا المدنيين في العراق نشرت في صحيفة "الجورنال الطبي البريطاني"، أكد فيها أن عدد الضحايا المدنيين منذ بداية الحرب وصل إلى 655 ألف ضحية.

وفي مجال آخر شككت منظمة الصحة العالمية في الأرقام الرسمية العراقية عن ضحايا العنف، وقال إن نسبة موت الجرحى الذين يتم نقلهم إلى غرف الطوارئ وفي المستشفيات العراقية تصل إلى 70%. وقالت المنظمة إن 100 شخص يموتون في العراق يومياً، وأكثر من هذا الرقم يصابون بجروح خطيرة. 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
العراق: سور الأعظمية عقاب جماعي لأهل السنة ومخالف لإرادة السكان
-- فتي الديار -

05 - ربيع الآخر - 1428 هـ| 22 - ابريل - 2007

اللهم دمر امريكا واعوانها من اليهود الذين انتقموا من صدام واهل السنه والعراق بكامله هذه ضربه للاسلام والمسلمين بحق دوله خليجية سيطروا علي خيرات الاسلام الا وهي نعم الله في ارضه النفط..حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم والله قلوبنا تتألم لما يحدث بالعراق عراق الخير..اللهم ارجعه بلدا امنا لاهله واجمع بين احبتهم من هذه الحرب المعلنة من الغرب التي ظلموا بها اهلنا واحبابنا من المسلمين..

اخوكم المحب اليكم
محمد.فلسطين

العراق: سور الأعظمية عقاب جماعي لأهل السنة ومخالف لإرادة السكان
-- ساره العجمي - السعودية

23 - جماد أول - 1428 هـ| 08 - يونيو - 2007

لك الله يا أمة الإسلام
ألا لعنة الله على الأمريكان وذيولهم المجوس

اللهم انصر المسلمين في كل مكان

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...