12 سبباً تجعل زيت جوز الهند رفيقك هذا الصيف


16 - شعبان - 1437 هـ| 23 - مايو - 2016


12 سبباً تجعل زيت جوز الهند رفيقك هذا الصيف

الصيف على الأبواب، وبالفعل ستتسبب الشمس في جفاف كل الزيوت الطبيعية الموجودة في جسمك. فإذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على نعومة بشرتك وجمال إطلالتك، استعيني بزيت جوز الهند واجعليه رفيقاً لكِ هذا الصيف. فعند استخدامه بشكل طبيعي، ستعمل خصائص زيت جوز الهند السحرية على الحفاظ على نعومة ونضارة بشرتك. وحتى لا تتحول أشهر الصيف إلى كابوس بالنسبة لكِ، اطلعي على بعض الأسباب التي ستدفعكِ إلى استخدام زيت جوز الهند هذا الصيف.

 

 

1-      يُرطب فروة الرأس

 

يمكنك استخدام زيت جوز الهند على فروة رأسكِ، فهو يعمل على ترطيبها، ويساعد في الحفاظ على الجذور قوية، وبالتالي يمنع تساقط الشعر المصاحب لفصل الصيف.

 

2-  مرطب طبيعي مذهل 

 

نعم، من بين الأسباب التي ستدفعكِ إلى استخدام زيت جوز الهند ووضعه على جسمك؛ أنه يعمل بمثابة مرطب طبيعي للبشرة الجافة والتي تعاني من الحكة.

 

3-      كريم مثالي لمنطقة أسفل العين

 

إذا كان الجلد الموجود أسفل عينيكِ جافاً وداكناً، استخدمي زيت جوز الهند للتخلص من هذه المشكلة تماماً. اغمسي قطعة من القطن في القليل من الزيت، ودلكي المنطقة الموجودة أسفل عينيكِ بلطف قبل الذهاب إلى النوم.

 

4-      أفضل مُقشر 

 

أضيفي القليل من زيت جوز الهند إلى ثلاث ملاعق كبيرة من السكر. اخلطي المكونات معاً ثم استخدميه كمقشر طبيعي للجسم يساعدكِ على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويمنحكِ إطلالة مشرقة وبشرة نضرة.

 

5-      يعمل على تبييض الأسنان  

 

يعمل زيت جوز الهند كذلك على تبييض أسنانك. أضيفي نقطة أو نقطتين من زيت جوز الهند إلى معجون الأسنان الخاص بكِ، ثم اغسلي أسنانك ولاحظي الفرق.

 

 

6-      إزالة المكياج ومساحيق التجميل  

 

خلافاً لكل مستحضرات ومنتجات إزالة المكياج التي تباع دون الحاجة إلى وصفة طبية، فإن زيت جوز الهند ليس له أي آثار جانبية، ويعتبر خياراً أفضل لإزالة المكياج.

 

 

7-     أفضل زيت للحلاقة

 

إذا كنتِ تستخدمين شفرة الحلاقة لإزالة الشعر الزائد، احرصي على استخدام زيت جوز الهند كبلسم أثناء الحلاقة، إذ يعمل على منع إصابتك بالالتهابات أو نمو الشعر تحت الجلد بعد الحلاقة.  

 

8-    التخلص من تشقق الكعبين

 

تخلصي من مشكلة تشقق الكعبين باستخدام زيت جوز الهند. فباستخدام هذا الزيت، ووضعه يومياً على قدميكِ المتشققة الجافة، ستتمكنين من استعادة نعومة كعبيكِ بسهولة. 

 

9-    لبشرة أفضل وأكثر نضارة

 

يُستخدم زيت جوز الهند على الجسم للحصول على إطلالة مشرقة ولإضفاء المزيد من النضارة عليه. كل ما عليكِ، هو وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند في ماء الاستحمام الخاص بك.

 

10-    الأفضل للتخلص من آثار حروق الشمس

 

يمكنك استخدام زيت جوز الهند على الحروق التي تسببها أشعة الشمس على البشرة، حتى تتمكني من استعادة لونها الطبيعي. أضيفي القليل من عصير الطماطم إلى زيت جوز الهند قبل وضعه على المناطق التي تعرضت لآثار وحروق الشمس.

 

 

11-    يمنع جفاف البشرة

 

من أهم الأسباب التي قد تدفعكِ إلى استخدام زيت جوز الهند في الصيف، أنه يمنع جفاف البشرة. وينصح باستخدامه قبل الخلود إلى النوم للحصول على أفضل النتائج.

 

 

12-     مفيد لشفتيكِ

 

يعمل زيت جوز الهند على منع تشقق وجفاف الشفتين. ضعيه على شفتيكِ بدلاً من مرطب الشفاه التقليدي الذي تستخدمينه. 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...