12 نصيحة سريعة لجعلك خبيراً في البحث على جوجل!

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » جوجل
20 - رجب - 1440 هـ| 27 - مارس - 2019


1

 

إليك مجموعة من النصائح التي سوف تساعدك بإذن الله على أن تكوني خبيرة بحث في موقع غوغل الشهير للبحث، إذ لا يعد البحث في هذا الموقع بالبساطة التي يبدو عليها، خاصة إذا كان البحث احترافياً..

1- العبارة صريحة : لنفترض أنك تبحثين عن موضوع حول التسويق الالكتروني. بدلا من كتابة التسويق الإلكتروني فقط في مربع بحث جوجل، سيكون من الأفضل البحث عن هذه العبارة بصورة صريحة أكثر. للقيام بذلك ، ضمني عبارة البحث  بين علامات اقتباس مزدوجة، على سبيل المثال: "التسويق الالكتروني".

2- استبعاد بعض الكلمات : لنفترض أنك تريدين البحث عن موضوع حول التسويق الالكتروني ولكن تريدين استبعاد أي نتيجة تحتوي على مصطلح "الإعلان". للقيام بذلك، ضعي علامة أمام الكلمة التي تريد استثناءها. مثال البحث: التسويق الالكتروني- الإعلان.

3- تحديد مواقع البحث: في كثير من الأحيان، قد تريدين البحث على الانترنت حول موضوع معين يطابق عبارة معينة. حتى لو كان الموقع لا يدعم  ميزة البحث المتضمن، يمكنك استخدام جوجل للبحث عن الموقع للمصطلح الذي تبحث عنه. يمكنك بكل سهولة أن تستخدم المحور: "site:somesite.com".

 على سبيل المثال : site:  HYPERLINK "http://www.smallbusinesshub.com" www.smallbusinesshub.com" التسويق الالكتروني".

4-الكلمات والمفردات المتشابهة: لنفترض أنك تريدين أن تدرجي كلمة في البحث ، ولكنك تريدين أن تستبعدي النتائج التي تحتوي على كلمات أو مفردات مماثلة. للقيام بذلك، استخدمي علامة ~ أمام الكلمة.

على سبيل المثال : "التسويق الالكتروني" ~ المهنية.

5- أنواع معينة من الملفات: إذا كنت تبحثين للعثور على نتائج من نوع معين، يمكنك استخدام المحور "نوع الملف- filetype". على سبيل المثال ، قد ترغبين في العثور على نتائج بحث " التسويق الالكتروني" على شكل عروض "powerpoint" فقط: "التسويق الالكتروني" نوع الملف:ppt.

6- هذا  OR ذاك: افتراضياً، عند القيام بعملية بحث، يتضمن جوجل جميع الكلمات المحددة في البحث. إذا كنت تبحثين عن أي واحدة من الكلمات للمطابقة، يمكنك استخدام المشغل OR. (ملاحظة: ينبغي أن تكون الحروف كبيرة) .مثلاً: التسويق الالكتروني OR الإعلان.

7- قائمة الأرقام الهاتفية : لنفترض أن شخصاً ما قام بالاتصال على هاتفك المحمول وأنت لا تعرفين من هذا الشخص، إذا كنت لا تملكين سوى رقم هاتفه  يمكنك البحث عنه على جوجل باستخدام ميزة دليل الهاتفphnebook.

على سبيل المثال : دليل الهاتف :617 - 555-1212 begin_of_the_skype_highlighting              617 - 555-1212      end_of_the_skype_highlighting (ملاحظة: هذا الرقم افتراضي،  ينبغي عليك استخدام رقم حقيقي للحصول على نتيجة).

8-البحث عن رمز المنطقة: كل ما عليك القيام به هو البحث عن رمز المنطقة لرقم هاتفي، أدخلي فقط رمز المنطقة (المكون من 3 أرقام) وجوجل سوف يخبرك عن المنطقة التي صدرت منها المكالمة.. مثال : 617.

 9-النطاق الرقمي: وهذا نادراً ما يستخدم، ولكنه يزودك بمعلومات مفيدة للغاية. لنفترض أنك تريد الحصول على نتائج تحتوي على أي مجموعة من الأرقام. يمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام المحور (X..Y)، هذا النوع مفيد للبحث عن السنوات (كما هو موضح أدناه)  أو الأسعار أو أي موضوع يحتوي على سلسلة من الأرقام. على سبيل المثال : الرئيس 1940.. 1950.

10- الأسهم (رمز تيكر): فقط أدخل رمز تيكر ساري المفعول كمصطلح البحث وجوجل سوف يزودك بالأوضاع المالية الحالية وتخطيط سريع للأسهم. على سبيل المثال :GOOG.

11- آلة حاسبة: في المرة القادمة التي تريدين القيام فيها بعملية حسابية سريعة يمكنك فقط كتابة العملية الحسابية في بحث جوجل. على سبيل المثال : 48512*1.02

12- تعريفات للكلمة: إذا كنت في حاجة للبحث بسرعة عن تعريف كلمة أو عبارة، ببساطة استخدم فعل الأمر "عرف: ".على سبيل المثال: عرف: الأدب.

 

المصدر: blog.hubspot.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


م. إيمان فوزي عميرة

بكالوريوس هندسة الكترونية- هندسة وعلوم الحاسب
جمهورية مصر العربية
عضو نقابة المهندسين - مصر
مطور انترنت - موقع لها أون لاين
مدرب معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني

شهادة oracle db 10 developer
شهادة في أمن المعلومات " الاختراق الأخلاقي الآمن"
شهادة برنامج "روام" لأمن المعلومات
شهادة في "التسويق الالكتروني للجهات الخيرية"
شهادة في "أساسيات التسويق الالكتروني"
شهادة دورة مشروعك الصغير من المنزل
شهادة دورة تدريبية كيف تبدأ مشروعك
شهادة الجودة في العمل المؤسسي

إقامة دورة تدريبية "الخريطة الذهنية " في موقع لها اون لاين
إقامة دورة تدريبية "التقنية الذكية" في مركز لها أون لاين


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...