السعودية: افتتاح شبكة السنة النبوية وعلومها

أحوال الناس
06 - جماد أول - 1428 هـ| 22 - مايو - 2007


الرياض- لها أون لاين: افتتح مساء أول أمس الأحد موقع شبكة السنة النبوية وعلومها برعاية وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ في المقصورة.

وشبكة السنة النبوية وعلومها (http://www.alssunnah.com) موقع الكتروني على الشبكة العالمية متخصص بالسنة النبوية وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم وشمائله وأخلاقه بالإضافة إلى علوم الحديث (مصطلح الحديث- علم الرجال- الجرح والتعديل- التخريج- دراسة الأسانيد وغيرها من العلوم الحديثية، كما يقدم الموقع العناوين والاستشارات الشرعية والتي يجيب عليها نخبة من أهل العلم المختصين.

ويهدف الموقع إلى تعريف الناس بمصدر أساس من مصادر التشريع الإسلامي وهو السنة النبوية، ونشر سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والتعريف بشمائله وأخلاقه وآدابه لكي تكون منهجاً للمسلمين في حياتهم.

كذلك من أهداف الموقع تقريب السنة بأنواعها القولية والعملية والتقريرية للناس لتيسير العمل بها وتطبيقها في واقع حياتهم، والدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم وسنته المطهرة، وتحذير الناس من الأحاديث الموضوعة والضعيفة والاعتماد عليها، ومساعدة الباحثين بتقديم الاستشارات العلمية في جميع علوم السنة النبوية بأسهل السبل وأيسرها لأكبر شريحة ممكنة من طلبة العلم والباحثين في جميع أنحاء العالم، إيجاد مرجعية علمية موثوقة في السنة وعلومها والسيرة والشمائل على الشبكة العالمية.

ويحتوي الموقع على أحاديث العقيدة وفقه السنة والتخريج ودراسة الأسانيد وأعلام النبوية ومعجم مصطلحات الحديث وأسباب ورود الحديث، الأمثال في السنة النبوية والسيرة والشمائل، كما أفرد الموقع قسم يهتم بأمور الأسرة في رحاب السنة النبوية تحت عنوان "البيوت السعيدة" والذي  يحتوي على عدة محاور منها: بناء البيت السعيد، قواعد وأسس البيت السعيد، حل مشكلات البيت السعيد، أخلاق البيت السعيد، زاد البيت السعيد ويندرج تحت كل منها العديد من الأمور التي تهم الأسرة وتفيدها..

يشرف على شبكة السنة النبوية وعلومها الأستاذ الدكتور فالح بن محمد الصغير"أستاذ السنة وعلومها في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض بدعم من المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بحي الربوة بالرياض.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
السعودية: افتتاح شبكة السنة النبوية وعلومها
-- ساره العجمي - السعودية

23 - جماد أول - 1428 هـ| 08 - يونيو - 2007

الله يوفق القائمين عليهاويجزاهم خير فعلا الناس بحاجة للعودة للقران والسنة

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...