كيف تعملين الإنعاش القلبي الرئوي لطفلتك؟ لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف تعملين الإنعاش القلبي الرئوي لطفلتك؟

بوابة الصحة » الحمل والولادة » أمراض الأطفال
19 - شعبان - 1428 هـ| 02 - سبتمبر - 2007


1

يجب على جميع الآباء أخذ دورة في الإنعاش القلبي الرئوي ليكونوا على أتم الاستعداد لحالاتِ الطوارئ. وعليك الاتصال بـهاتف الطوارئ دائماً إذا كانت طفلتكَ لا تَتنفّسُ لكن ما زالَ قلبها ينبض، فسَتَحتاجين لعمل تنفّس اصطناعي. و إن لم يكن هناك تنفس و لا نبض، فيجِبُ أَنْ تعملي لها إنعاشاً قلبياً رئوياً كاملاً حتى وصول المساعدة.َ

الأطفال أقل من عمر سنة

التنفس الاصطناعي: ضعي الطفلة على ظهرِها، و أميلي رأسها للخلف، و ارفعي ذقنَها لفَتْح مجرى التنفس. ضعي فَمك على فَمِّ و أنف الطفلة معاً وأعطِها نفسين قصيرين؛ مدة كل واحد منهما حوالي ثانية و نِصْف كما يَجِبُ أَنْ يحدث كل نفس ارتفاع في صدر الطفلة. استمري بإعطائها نفساًً واحداً كُلّ ثلاث ثوانٍ حتى تكون قادرة على التَنَفُّس من تلقاء نفسها أو تصل المساعدة.

الإنعاش القلبي الرئوي: قومي بعمل تنفسين اصطناعيين لطفلتك، ثم افحصي استجابتها. إن لم يكن هناك أية استجابة، ضعي رأسي أصبعيك السبابة و الوسطى على منتصف صدرها، أي تحت الحلماتِ بحوالي نصف بوصةَ. قومي بعمل ضغطات و ذلك بضغط الصدر إلى أسفل لمسافة نصف أو ثلث عمقه بمعدل 100 ضغطة في الدّقيقة. أعط طفلتك نفسين بعد كُلّ 30 ضغطة.

الأطفال من عمر 1 إلى 8 سنوات

التنفس الاصطناعي: برأس الطفلة ممالاً إلى الخلف وذقنَها إلى الأعلى، أغلقي أنفَها بأصابعك و أطبقي بفمك على فمها. أعطِها نفسين، ثمّ استمري بإعطائها نفسِاً واحد كُلّ ثلاث ثوانٍ.

الإنعاش القلبي الرئوي:  قومي بعمل تنفسين اصطناعيين لطفلتك ثم تحققي من النبض. في حالة عدم وجود نبض، اعملي لها ضغطات بعقب يد واحدة على منتصف الصدرِ عند الخط الحلمي تقريباً. اضغطي بعمق بوصة واحدة إلى بوصة و نصف على الصدر، معطية طفلتك نفسين كل 30 ضغطة.

الأطفال في عمر 8 سنوات و أكثر

التنفس الاصطناعي: أميلي رأسها للخلف و ذقنها لأعلى، أغلقي أنفها بإصبعيك، و أطبقي بفَمك على فمها، أعطها نفسين. استمري  بإعطائها نفساً واحد كُلّ خمس ثوانٍ.

الإنعاش القلبي الرئوي: قومي بعمل تنفسين اصطناعيين لطفلتك ثم تحققي من النبض. إن لم يكن هناك نبض، فاعملي ضغطات براحة يد واحدة على مركزَ صدرِ طفلتك، أي تحت الحلمات بنِصْف بوصة. اضغطي بعمق بوصة و نصف إلى بوصتين في الصدرِ، معطية طفلتك نفسين بعد كُلّ 30 ضغطة.

 

المصدر:بيرنتس دوت كوم

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...