السعودية: "هذه هويتي" برنامج ثقافي شرعي للفتيات في الدمام

أحوال الناس
10 - صفر - 1429 هـ| 17 - فبراير - 2008


الدمام – لها أون لاين

ينطلق اليوم الأحد، في مدينة الدمام السعودية، فعاليات البرنامج الثقافي النسائي، تحت عنوان "هذه هويتي" بتنظيم وإشراف القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي.

وقالت مصادر في الندوة لموقع (لها أون لاين): "إن البرنامج سيعقد في مقر الندوة بمدينة الدمام، مساء اليوم الأحد، 10 صفر 1429هـ"، والذي شهد عدة فعاليات نسائية ثقافية مؤخراً.

ويستضيف البرنامج مديرة مشروع عزتي في هويتي في الندوة العالمية سمية الهاشم والتي تسلط الضوء على الصورة التي يكونها الفرد عن نفسه وتكشف عن القيم والأفكار التي يتبناها.

وقالت مصادر في الندوة: "إن الديوانية الثقافية تعقد لقاءً شهرياً يضم المثقفات وسيدات المجتمع وتتناول في هذا العام عدة مواضيع حول الهوية الإسلامية ومنها (جغرافية العالم الإسلامي ودورها في وحدة الأمة ، والعمارة وأثرها على الهوية الإسلامية، والتاريخ الإسلامي ودوره في بناء الهوية، واللغة العربية وجذورها القوية لوحدة الهوية)".

وتأتي هذه الأنشطة الثقافية ضمن البرامج والمحاضرات التي تنظمها الندوة العالمية سعيا لتوعية المرأة المسلمة ثقافيا وتربويا ودعويا وإعدادها للقيام بدورها المرجو منها في المجتمع .

وتضم الديوانية التي تعقد بشكل شهري، الفتيات من عمر 15 فما فوق، بهدف إعداد جيل من فتيات الوطن يجمعن بين الوعي الشرعي والعصري. كما يهدف إلى اكتشاف مواهب الفتيات وتفجير طاقاتهن وإبداعاتهن وتوجيها الوجهة الشرعية الصحيحة وتأهيلهن لأدوار قيادية في المجتمع.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...