تسعة شهداء في غزة بينهم 3 أطفال خلال يوم واحد من العدوان الإسرائيلي

أحوال الناس
20 - صفر - 1429 هـ| 28 - فبراير - 2008


1

غزة – لها أون لاين

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين اليوم الخميس إلى 9، بينهم 3 أطفال، في سلسلة غارات عدوانية على الشعب المحاصر، والذي يعاني من الحصار القاسي منذ عدة أشهر.

وقالت مصادر فلسطينية: "إن العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ فجر اليوم الخميس، أدى حتى مساء اليوم، إلى استشهاد 9 فلسطينيين، حيث استشهد ثلاثة عناصر في المقاومة الباسلة، أحدهم من كتائب القسام والآخران من ألوية الناصر صلاح الدين في قصف نفذته طائرات الاحتلال على مجموعة من المقاومين بالقرب من مسجد التوفيق شرق مدينة غزة .

كما استشهد ثلاثة أطفال بعد ظهر اليوم وأصيب 17 آخرين، بقصف إسرائيلي لمنطقة في جباليا بالقطاع. وأفاد الدكتور معاوية حسنين مدير الإسعاف و الطوارئ بوزارة الصحة أن سيارات الإسعاف نقلت الشهداء الأطفال وكان أحدهم مقطوع الرأس إلى مستشفى الشفاء ومستشفى كمال عدوان شمال غزة، مشيرة إلى أن ثلاثة أطفال جرحى أدخلوا إلى العناية المركزة بينهم حالة موت سريري فيما نقل طفلان للعناية المركزة.

وفي غارة جديدة استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مقرا لوزارة الداخلية الفلسطينية وسط مدينة غزة أدت إلى سبع إصابات في صفوف المدنيين..كما استهدفت غارة أخرى بعد ذلك بدقائق على ورشة حدادة في حي الزيتون شرق مدينة غزة أدت إلى إصابة اثنين بجراح.

واستشهد قبل ذلك بساعة مواطنان وأصيب آخران في القصف المدفعي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لحي الشجاعية شرق مدينة غزة .

وتمكنت المقاومة المسلحة من إطلاق صواريخ باتجاه جنوب الكيان الصهيوني، ما أدى إلى مقتل إسرائيلي وجرح آخرين، في استمرار للعمل العسكري رغم الحصار المفروض على القطاع.

يذكر أن القطاع بدأ يعاني من مشاكل بيئية وصحية كبيرة، بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي، والإقفال المستمر من الجانب المصري على الحدود الفلسطينية المصرية المشتركة، حيث يتهدد الفلسطينيين مشاكل كارثة حقيقية.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- -

22 - صفر - 1429 هـ| 01 - مارس - 2008




أي ذنب......

هااااااه



/حسبنا الله ونعم الوكيل////////

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...