700 أسيرة فلسطينية غالبيتهن يتعرضن للقهر والإذلال الإسرائيلي

أحوال الناس
07 - ربيع أول - 1429 هـ| 15 - مارس - 2008


1

غزة ـ لها أون لاين: فيما وصل عددهن إلى نحو 700 أسيرة خلال انتفاضة الأقصى، طالب أسرى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالتحرك الفوري من قبل كافة الفصائل الفلسطينية، لتفعيل ملف الأسيرات الفلسطينيات اللواتي يعانين ظروفا قاسية جدا في باستيلات الاحتلال.

وأوضح أسرى حماس في رسالة سربت من أحد السجون أشكال المعاناة التي تتعرض لها الأسيرات والتي تندرج تحت عنوان ( القهر والإذلال )، فقد أكدوا أن الأسيرات يتعرضن للتعذيب النفسي والجسدي على أيدي إدارات السجون، مما يحول معيشتهن إلى جحيم لا يطاق.

ومن صنوف المعاناة تعرضهن للتفتيش العاري على أيدي السجانات، والإهمال الطبي والغرف المكتظة العدد بالإضافة إلى امتلائها بالحشرات، كما أن إدارات السجون تفرض عقوبات جماعية وفردية على الأسيرات، منها الغرامات المالية كأسلوب عقابي والحرمان من الزيارة والعزل في الزنازين الانفرادية.. وغير ذلك مما يعد انتهاكا صارخا لكرامة الإنسان وحقوق الأسيرة الفلسطينية.

وأشار أسرى حماس إلى أن إدارات السجون تمارس في الآونة الأخيرة تصعيدا خطيرا ضد الأسيرات، تمثل في عمليات القمع والتشتيت المتواصل بين السجون بقصد زيادة المعاناة ومنع "الاستقرار" في سجن بعينه، كما وتعمد إلى عمليات تفتيش الغرف وأغراض الأسيرات في ساعات متأخرة من الليل وبشكل مفاجئ لتجديد وإدامة حالة الإرباك والقلق النفسي لديهن.. كما أن إدارات السجون لا تتورع عن ضرب الأسيرات ورشهن بالغاز والماء البارد في الشتاء.. وغير ذلك من الممارسات اللاإنسانية التي تشكل خرقا فاضحا لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وحذر أسرى حماس من استمرار حالة القهر والإذلال الممنهج لنفسية الأسيرة الفلسطينية، بهدف قتل الروح المعنوية وشل قدرتها واستعدادها للتضحية والعطاء.

وكان تقرير إحصائي شامل لوزارة شؤون الأسري والمحررين، كشف أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل خلال انتفاضة الأقصى أكثر من 700 امرأة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
700 أسيرة فلسطينية غالبيتهن يتعرضن للقهر والإذلال الإسرائيلي
-- مسلم - السعودية

08 - ربيع أول - 1429 هـ| 16 - مارس - 2008




حسبناالله ونعم الوكيل وأسأل الله أن يفيق المسلمون من غفوتهم ويحضرني قول وامعتصماه

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...