السعودية: حملة للتوعية بمخاطر العنف الأسري

أحوال الناس
02 - ربيع الآخر - 1429 هـ| 09 - ابريل - 2008


1

الرياض ـ لها أون لاين: تطلق جمعية النهضة النسائية الخيرية حملة توعوية ضد العنف الأسري بعنوان «لنحميهم.. لا نـؤذيهم» برعاية الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز، وبحضور متخصصات وممثلات عن لجنة حقوق الإنسان، وزارة الشؤون الاجتماعية، الضمان الاجتماعي، برنامـج الأمان الأسري الوطني لمستشفى الحرس الوطني وعدد من الأخصائيات الاجتماعيات في عدد من المستشفيات مساء اليوم عند الساعة السابعة والنصف خلال مؤتمر صحافي بالمقر الرئيسي للجمعية.

الحملة التي ستستمر لمدة شهر تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الجمعية لرفع مستوى الوعي الصحي والنفسي والفكري والاجتماعي لأفراد الأسر المستهدفة من خلال تنظيم برامج وأنشطة يمكن من خلالها توعية المجتمع وإرشاده لتعديل بعض السلوكيات الخاطئة، كحلقات نقاش وحوار بين الواعظ والمتلقي، وعمل محاضرات تعالج قضايا العنف الأسري، وعمل دورات منظمة للآباء والأمهات والأطفال لإكسابهم المهارات اللازمة لاكتشاف أعراض التعرض للتحرش الجنسي والوقاية منه، وكيفية التعامل مع هذه الحالات من خلال الكُتيب الإرشادي «دليل تدريبي» للمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين وتوزيعه عليهم وتوفير الاستشارات الصحية والنفسية والاجتماعية في حالة وجود مشكلة تعاني منها الأسرة أو احد أفرادها. وتزويد الأسر بالخبرات والمهارات التي تعينها على القيام بدورها في عملية التنشئة الاجتماعية والتربوية السليمة.

ويتضمن برنامج المؤتمر اليوم عرضا وثائقيا لبعض الحالات التي تعرضت للعنف في المركز ثم كلمة للجمعية تلقيها الأميرة سارة الفيصل بن عبد العزيز رئيسة الجمعية. وكذلك كلمة لراعية الافتتاح الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز. ثم عرض الكتروني تعريفي بالحملة والهدف من إقامتها وبرنامج الحملة والقضايا والموضوعات التي سيتم تناولها في الحملة، وتتحدث الدكتورة الجازي الشبيكي، عميدة مركز الدراسات الجامعية بجامعة الملك سعود عن المشكلة وابعادها وتأثيرها على المجتمع.

وفي الختام سيفتتح الحوار بين الجهات الإعلامية وجميع المدعوات من الجهات المدعوة والمشاركة في إعداد الحملة ممثلة في لجنة حقوق الإنسان، وزارة الشؤون الاجتماعية والضمان الاجتماعي وبرنامـج الأمان الأسري الوطني لمستشفى الحرس الوطني وعدد من الأخصائيات الاجتماعيات في عدد من المستشفيات.

وسيتم توزيع ملفات إعلامية تحتوي على جميع الإرشادات والتعليمات للتعامل مع العنف الأسري وطرق الحماية منه وإحصاءات المركز وتعريفات شاملة لبرامج الحملة التي ستستمر لمدة شهر حتى مطلع مايو المقبل، حسب صحيفة الشرق الأوسط.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- doudou 2l7elwah - أستراليا

02 - ربيع الآخر - 1429 هـ| 09 - ابريل - 2008




بصرااااااااحة
انا جدا اشكركم لانو في دقايق مجرد اني اعطيت رايي والموضووووع اللي انا ابغااااه على طوووووول نزلتووووو
اول مرة اشوووووف موقع جميييييييييل جدا وهوبس موقع لها اون لاين وبسسسسسسسسس
مشكووووورين مرررررررررة
عالموقع والمواضيع الاكتر من راااااااائعة
واتمنى لكم انجاااااااااح
الدااااااااااااااااائم
وشكرا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...