أصغر مصحف في العالم يستحوذ على اهتمام زوار معرض دبي لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أصغر مصحف في العالم يستحوذ على اهتمام زوار معرض دبي

أحوال الناس
20 - ربيع الآخر - 1429 هـ| 27 - ابريل - 2008


1

دبي ـ صحف (لها أون لاين): استحوذ أصغر مصحف في العالم على اهتمام زوار معرض العروس دبي 2008 هذا الأسبوع، الذين تسنى لهم فرصة مشاهدة النسخة الأصغر للقرآن الكريم في العالم.

وقام الدكتور مير عماد مختاري (مدير عام شركة أنتربرايزس صاحبة فكرة الرقائق الالكترونية): "إن شركته استخدمت أحدث ما توصلت له تكنولوجيا الرقائق الإلكترونية لتصميم أكثر الهدايا قيمة لمن تحب حيث يتم نقش أحرف القرآن الكريم على حجر من الياقوت ثاني أكثر الأحجار صلابة وقسوة بعد الألماس إما بمعدن البلاتينيوم أو الذهب الخالص عيار 24 قيراطا".

 وتم تسجيل هذه الشريحة الإلكترونية ذات عرض 58 ميليمترا وطول 98 ميليمترا رسميا على كونها أصغر نسخة قرآن في العالم في متحف القرآن الكريم في مدينة طهران الإيرانية (أستان أي كودوس رازافي).

وتحتوي الشريحة على عشرة آلاف سطر كتبت بالخط العثماني على حجر الياقوت الخاص وتم وضعها في خواتم وقلادات وبإمكان محبي اقتناء التحف الفنية الفريدة من نوعها أن يحصلوا على هذه الرقاقة الكريمة بمبلغ 15 ألف درهم. واستغرق العمل لإنتاج هذه الشريحة قرابة العامين وتم تصنيعها من قبل "أم أي كيو إيه" وهي تعد ثاني شريحة إلكترونية تحتوي على القرآن الكريم كاملا. ويتم حماية الرقاقة بطبقة من الكوارتز.

وذكرت صحيفة البيان الإماراتية، أن تصاميم "أم أي كيو إيه" في دبي تتوفر في معرض العروس دبي أكبر معرض متخصص بمستلزمات الأعراس في الشرق الأوسط الذي يشارك به أكثر من 400 عارض من 14 دولة على مدى أربعة أيام وتختتم فعالياته مساء اليوم بمركز دبي التجاري العالمي.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
اصعر مصحف في العالم الحافظ عثمان من ٣٠٠سنه وبه عدسه للقراءة

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...